القواعد الأساسية للحوار - العلاقات العامة والتسويق :: سحر الشخصية
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 3 المرفقات : 0 المشاهدات: 1939 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر من forexyard
    بواسطة fxyard في المنتدى الأخبار الاقتصادية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-25-2012, 11:38 PM
  2. 80 متدرباً يشاركون في ورشة عمل القواعد الإرشادية
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-07-2012, 03:10 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2011, 08:20 AM
  4. القواعد العشر لحياة إنترنتية سعيدة
    بواسطة محمد الكهالي في المنتدى الأخبار التقنية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-12-2009, 02:50 AM
  5. عندما تتبدل القواعد
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى الاخبار الرياضية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2009, 04:40 AM

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    35
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي القواعد الأساسية للحوار

    يبنى الحوار على 3 قواعد :
    مادة الحوار. صفات المحاور. المنصت (الطرف الآخر).
    أولا .. مادة الحوار: أن تكون مادة الحوار معلومة الهدف واضحة الملامح. تحليل الموضوع إلى : مقدمة منطقية ( ماالذي تريد أن تطرحه ؟ ) نتيجة ( ماهي النتيجه التى ستصل إليها؟ ) أن لا تكون فيما يغضب الله..مثل الغيبه والنميمه والحث على الفساد. أن يكون الحوار بلغة مفهومه بين الطرفين. أن تكون في الموضع المناسب والوقت المناسب. أن يأخذ الحوار المدة التي يستحقها فلا يزيد ولا ينقص.
    ثانيا : صفات المحاور الناجح : أخلص نيتك لله : أي إخلاص الحوار لله ، ابتغاء مرضاته وطلبا لثوابه. لا تستطرد : لا تشعب موضوع المناقشة، فإنه مضيعه للوقت ومباعدة بين القلوب. كن حنونا : لأن كسب القلوب أهم من كسب الموقف. جامل ولكن بصدق : جامل الناس تحز رق الجميع رب قيد من جميل وصنيع ربط آخر الحديث بأوله.
    ثالثا : صفات المستمع ( المنصت ): جهز نفسك لعملية الانصات ولا تشغل نفسك بما يبدد انتباهك لكلام الطرف الآخر. لا تقاطع المحاور وأعطه فرصه كافيه للتعبير . حاول أن تفهم كل ما يقوله محدثك ، واستفسر عن كل ما تفهمه ولكن في الأوقات المناسبه. لا تجعل مشاعرك تؤثر في آرائك. اصغ بهدف الفهم والاستيعاب ، وليس بهدف المناقضة والرد. لا تصدر أحكاما مبكره بينك وبين نفسك. كن منشرح الصدر عند الاستماع .. وتذكر قول الشاعر: تراه يصغي للحديث بسمعه وبقلبه ، ولعله أدرى به !!
    كلمة أخيره : بمقدار إجادتنا لفنون الحوار والاقناع يكون نجاحنا وتميزنا في علاقاتنا واتصالنا مع الآخرين ..
    بقلم: هاجسمن كتاب فنون الحوار والاقناع ... لمحمد ديماس




    hgr,hu] hgHshsdm ggp,hv hgHshsdm hgr,hu]


  2. #2

  3. #3
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    شكرا على المعلومات القيمة

  4. #4
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    العمر
    47
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: القواعد الأساسية للحوار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خير

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة