تحويل المحركات 3فاز الى 1فاز - هندسة المحركات electric motor
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 17009 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة من الكتب حول المحركات والمواتير وصيانتها
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى هندسة المحركات electric motor
    مشاركات: 97
    آخر مشاركة: 05-31-2015, 08:27 PM
  2. حلقة بحث عن المحركات الكهربائية واعطالها واسبابها
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى هندسة المحركات electric motor
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2010, 01:29 AM
  3. مقارنة بين جميع انواع المحركات
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى هندسة المحركات electric motor
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-05-2010, 01:05 AM
  4. المحركات الميكانيكية فكرة عمل محرك السيارة
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى هندسة المحركات electric motor
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-18-2010, 01:43 PM
  5. جولة في المحركات a Trip inside the Engine
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى هندسة المحركات electric motor
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-16-2010, 08:02 PM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    6,250
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي تحويل المحركات 3فاز الى 1فاز

    لا هناك شروط لتحويل المحرك الثلاثي الأطوار الى طور واحد:
    1-أن لا تتعدى قدرة المحرك 3KW أو (4HP)
    2-يجب أن تكون توصيلة المحرك ستار على 3فاز

    معلومة هامة لن تتعدى قدرة المحرك عن 75% من قدرته الأصلية وهو يعمل على 3فاز بعد التحويل.
    * متوسط قيمة المواسع 50 ميكرو
    عملية التحويل :
    تغيير توصيل المحرك من ستار الى دلتا



    ولعكس اتجاه الدوران:




    أعتقد أن هذه الطريقة هي أفضل طريقة
    قد يتسائل البعض لماذا يجب أن يكون موصول ستار على 3فاز ثم نحوله الى دلتا؟
    ذلك حتى تعمل ملفات المحرك الداخلية بكامل قدرتها ذلك أنه في توصيلة الستار يكون فرق الجهد على طرفي مجموعة ملفات الفاز الواحد 220 .
    وعند تحويل التوصيلة الى دلتا لتحويله الى فاز 1 يبقى فرق الجهد على طرفي المجموعة هو نفسه كما في الشكل التالي:


    وبذلك تكون مجموعة من الملفات قد وصلها الجهد المطلوب بعد التحويل ال 1فاز ولكن تبقى مجموعتان لا يصلها الجهد كاملا وهذا ما يسبب نقص في قدرة المحرك بعد التحويل
    ومن الأفضل ان تكون قدرة المحرك كما ذكرنا لا تتعدى (3KW) لأن التشغيل المحركات الفاز يسحب أمبير عالي فقد لاتستطيع الشبكة ان تشغل المحرك الذي قدرته أكثر من ذلك ويصبح أيضا عالي التكاليف اذا وجدت شبكة تشغله



    jp,dg hglpv;hj 3th. hgn 1th. 3th. hglpv;hj hld


  2. #2
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    العمر
    27
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: تحويل المحركات 3فاز الى 1فاز

    شكرا على المجهود الرائع ولكن الصور غير ظاهره عندى

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة

توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.

مجلة توب ماكس تكنولوجي
كن أحد المعجبين معهد توب ماكس تكنولوجي