ريال مدريد يهزم تنيريفي بالخمسة


بتاريخ- 27/02/2010 10:51:00 م

كتب - أحمد عزيز:
فاز ريال مدريد على تنيريفي بنتيجة 5-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الخاسر في اطار منافسات الاسبوع الرابع والعشرين من الدوري الاسباني مساء السبت.
وارتقى الريال لصدارة الليجا برصيد 59 نقطة، متفوقا على برشلونة الذي يلعب مع مالاجا بالكامب نو في وقت لاحق السبت بنقطة وحيدة، فيما توقف رصيد تنيريفي بالمركز قبل الاخير برصيد 20 نقطة.
سجل أهداف اللقاء جونزالو هيجوين (هدفين) وكاكا وكريستيانو رونالدو وراؤول جونزاليس هدف لكل منهم.
واجه ريال مدريد صعوبة نوعا ما في بداية الشوط الأول، ولكن هدف جونزالو هيجواين الأول فتح الطريق للملكي الذي ظهرت رغبته في تسجيل الهدف الثاني.
واستطاع الارجنتيني من التقدم لفريقه في الدقيقة 29 بعدما تسلم تمريرة سحرية من مارسيلو ليودعها المهاجم بمهارة الهداف في الشباك.
وضاعف النتيجة هيجواين مجددا في الدقيقة 42 بعدما سدد الكرة من أول لمسة من خارج المنطقة ليثبت جدراته التهديفية ويرفع رصيده من الاهداف للرقم 16 بالتساوي مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وتمكن ايوز مع بداية الشوط الثاني، تقليص الفارق إلى هدف بعدما اصطدمت رأسه بيد الحارس "التي تمسك الكرة" لتدخل المرمى وسط احتجاجات من لاعبي الريال خاصة ايكر كاسياس.
ورد كاكا سريعا بتنفيذ هجمة سريعة تمكن من خلالها البرازيلي من مواجهة حارس تنيريفي سيرجيو اراجونيس ليسدد الكرة أرضية في المرمى في الدقيقة 48.
وعلى الرغم من تقدم الريال الا انه تعرض للدغات قاتلة من هجوم تنيريفي المنظم والذي كاد ان يسجل في أكثر من فرصة ولكن كاسياس والدفاع المدريدي حالا دون ذلك.
وحصل الريال على ركلة جزاء في الدقيقة 80، انبرى لها كريستيانو رونالدو وسجلها باقتدار معلنا عن رباعية ثقيلة.
واختتمها راؤول جونزاليس "البديل" بهدف خامس بعدما حول تمريرة الهولندي رفائيل فان دير فارت إلى المرمى بطريقة رائعة.
وفي مباراة أخرى، سقط خيتافي على ارضه بنتيجة 2-0 امام ريال سرقسطة.



vdhg l]vd] di.l jkdvdtd fhgolsm fhgolsm jkdvdtd di.l