تصميم جسد رجل :: ثري دي ماكس - دورات البعد الثالث 3D
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 7908 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 05:34 PM
  2. تصميم مواقع :: شبكة توب ماكس تكنولوجي
    بواسطة مصمم راقي في المنتدى استقبال طلبات التصميم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-11-2009, 11:34 AM
  3. تصميم غرفة بثري دي ماكس
    بواسطة مصمم راقي في المنتدى ديكور المنازل والفيلات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-24-2009, 12:09 AM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    35
    المشاركات
    5,134
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي تصميم جسد رجل :: ثري دي ماكس

    والآن سم بالله ولنبدأ العمل ........
    1- في البداية وكما في درس تصميم الراس الذي وضعته سابقا سنحتاج إلى جسد لرجل . لنقوم بتصميمه ولتحصل على هذا الجسد زر هذا الموقع وأختر أحد المجسمات الموجودة فيه...... وهنا قمت باختيار أحد الأجسام التي قمت بإنزالها من أحد الكتب
    قم بإنزال هاتين الصورتين وقم بتطبيق نفس الخطوات الموجودة في درس تصميم الرأس إلى الخطوة رقم 9 ....(لاتقم بتنفيذ الخطوة رقم 9)
    (آسف لعدم تكرار الخطوات على هذا الدرس وذلك لأنه سيحتاج إلى صور أكثر وبالتالي حجم أكبر وبالتالي خراب بيوت بالنسبة للتحميل على الإنترنيت :-) )
    سيكون لديك الشكل التالي :
    2- من أي منفذ قم بإنشاء Box بأي قيم للطول والعرض والإرتفاع وقم بتغيير قيم الــ Segs إلى 1 فقط ومن ثم قم بتوضيعه قرب القدمين وذلك كما في الشكل :
    3- قم بالنقر بالزر اليمين على البوكس ومن ثم أنتقي Convert to ومن ثم Editable Poly وقد شرحت سابقا سبب اختيارنا للإيديتابل بولاي وعدم اختيارنا للإيديتابل ميش
    4- سوف نبدأ الآن بنمذجة الجسم وسنستخدم الأمر Extrude والأمر Cut
    ويمكنك إيجادهما في الــ Edit Geometry والــ Edit Polaygon وهما من القوائم التي تظهر في الــ Editable Poly عند الإنتقال إلى مستوي التحديد Polygon كما في الشكل
    5- انتقل إلى مستوى التحديد Vertices وقم بتعديل شكل المكعب كما في الشكل التالي :
    6- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم قم بتحديد الوجه الخلفي للمكعب كما في الشكل ومن ثم قم بعمل Extrude للوجه أربع مرات ومن ثم عدل في الشكل كما ستلاحظ في الصورة التالية :
    7- انتقل إلى مستوي التحدي Polygon مرة أخرى ومن ثم حدد السطح العلوي وقم بعمل Extrude خمس مرات وبعذها انتقل إلى مستوى التحديد Vertices وقم بتعديل الشكل ليبدو كالتالي تصميم ماكسكل التعديل قم به من الجهة الجانبية فقط حيث أننا سنقوم بالتعديل من الجهة الأمامية بعد قليل )
    8- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات الظاهر في الصورة التالية :
    9- الآن من الــ Edit Geometry انقر على Slice Plane ومن ثم عدل في وضعية المربع الأصفر الذي سظهر لك ليبدو كما في الشكل التالي :
    10 - الآن وبعد أن عدلت في وضعية المربع الأصفر كما في الشكل السابق أنقر على Slice وذلك لتطبيق القطع
    (الــ Slice Plane لإضافة تقطيعات إلى المجسم وهو كالأمر Cut ولكنه أسهل للتعامل مع المسطحات ) والآن وبعد النقر على Slice ستلاحظ ظهور قطع جديد في المجسم
    11- الآن قم بتحديد الأسطح كما في الصورة التالية ومن ثم طبق نفس الأمر السابق عليها وذلك لقطعها من المنتصف :
    (أختر المسطحات من الجهة الأمامية وبذلك تتحدد مسطحات الجهة الخلفية أيضا)
    سوف أحاول الآن الإقلال من الشرح ووالتعويض بالصور ........
    11- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بالتعديل في شكل المجسم وذلك من المنفذ الأمامي ومن المنفذ الجانبي ليبدو كما في الشكل التالي .......
    طبعا ستجد صعوبة في بادئ الأمر ولكنك ستأخذ على ذلك وسيكون ذلك من أحب الأشياء إلى قلبك
    12- الآن انتقل إلى مستوي التحديد polygon وقم بتحديد المسطحات العلوية كمافي الشكل ومن ثم قم بعمل extrude لهذه المسطحات خمس مرات كما في الشكل :
    13 - انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بعمل التعديلات كما في الشكل التالي (يجب عمل التعديلات من المنفذ الأمامي والجانبي والعلوي إذا اضطررت لذلك):

    تصميم جسد رجل 2
    أهلا بكم من جديد ........
    1- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات للمسطحات العلوية كما في الشكل :
    2- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتعديل الشك ليبدو كما في الصورة التالية :
    3- قم بالإنتقال إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحين كما في الشكل التالي وقم بعمل Extrude له كما في الصورة التالية:
    4- قم بحذف المسطحات المحددة في الصورة السابقة (طبعا بعد عمل الخطوة السابقة .............
    5- قم بتحديد المسطحات العلوية جميعها بعد الإنتقال إلى مستوي التحيد polygon كما في الصورة التالية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات كما في التالي :
    6- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتعديل الشكل ليبدو كالتالي :
    7- انتقل إلى مستوي التحديد polygon مجددا وقم بتحديد المسطحات العلوية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات أيضا كما في الشكل :
    8- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم عدل في الشكل ليبدو كما في الصورة التالية :

    تصميم جسد رجل 3
    1-لنكمل الآن باقي الجسم ولعمل ذلك انتقل إلى مستوي التحديد polygon وحدد المسطحات العلوية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات كما في الشكل التالي :
    2- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم عدل في مجسمك ليبدو كالتالي :
    3- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات كما في الصورة التالية ومن ثم قم بحذفها :
    سيبدو الشكل الآن كما في التالي :
    4- سنقوم الآن بإنشاء اليد ولعمل ذلك يجب علينا الإعداد لإنشائها وذلك كما في التالي :
    أ - قم بالإنتقال إلى مستوي التحديد Edges ومن ثم ومن الــ Edit Geometry الخاص بها انتقي Cut ومن ثم قم بعمل قطعين كما في الشكل التالي :
    ب- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم حاول التعديل في النقاط التي ستخرج منها اليد لجعلها تبدو دائرية أكثر كما في الشكل :
    الآن وبعد الإنتهاء من إعداد مكان خروج اليد لنبدأ بصنع اليد كما في التالي ....
    5- حدد المسطحات التي في الصورة التالية :
    6- لنبدأ الآن بعمل Extrude لإخراج اليد في البداية قم بعمل Extrude ثلاث مرات كما في الشكل :
    7- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices وعدل في الشكل كما في التالي :
    8- الآن انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات كما في الشكل وبعدها قم بعمل Extrude اربع مرات كما في الشكل التالي :
    9- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتعديل الشكل ليبدو كما في الشكل :
    الآن سنتابع ونقوم بإكمال الساعد وبقية اليد ولعمل ذلك أتبع التالي :
    1- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد الأسطح كما في الصورة التالية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات كما في الشكل التالي :
    2- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم عدل في الشكل ليبدو كالتالي :
    وبهذا نكون قد شكلنا الجسم بشكله البدائي وجاء الآن دور إضافة التقطيعات Cuts إلى المجسم لإعطائه بعض التفاصيل كالعضلات والظهر وغيرها من التقطيعات
    ولكن قبل ذلك سنقوم بحذف بعض المسطحات الزائدة كما في الصورتين التاليتين:
    قم بتحديد هذه المسطحات ومن ثم قم بحذفها ...........
    3- سنبدأ الآن بإضافة التقطيعات Cuts إلى المجسم وأول التقطيعات سنضيفها إلى الصدر
    4- انتقل إلى مستوي التحديد Edges ومن ثم ومن الــ Edit Geometry انتقي Cut وابدأ بعمل التقطيعات كما في الصورة التالية :

    5- انتقل إلى مستوي التحيديد Vertices ومن ثم قم بإرجاع النقط المحددة في الصورة التالية قليلا إلى الوراء كما في الشكل :
    6- سنضيف الآن تقطيعات عضلة اليد كما في الشكل :
    7- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتحديد النقاط كما في الصورة التالية وقم بعدها بخفضهم قليلا :
    8- قم بتحديد النقاط كما في الصورة وقم بدفعهم قليلا إلى الأمام:
    9- قم بتحديد النقاط كما في الصورة التالية ومن ثم قم بخفضهم قليلا كما في الشكل ....
    وبهذا نكون قد شكلنا الجسد بأقل وقت ممكن وببعض التفاصيل المهمة والتي تعطي الجسد الصبغة الحقيقية إذا ماتم الإستفادة منها بالطريقة الصحيحة
    10- الآن سوف نقوم بعمل القسم الثاني من الجسد ولكن قبل ذلك سنقوم بتبعيد الساق عن مركز الجسد كما في التالي :
    11- انتقل إلى مستوى التحديد Vertices ومن ثم عدل في الساق كما في التالي :
    12- الآن أغي مستويات التحديد جميعها ومن ثم حدد المجسم كاملا ومن شريك الإدوات قم بإختيار الآدات Mirror ومن مربع الحوار الظاهر انتقي الخيارات كما في الصورة التالية :
    13- انتقل الآن إلى مستوي التحديد Vertices ومن الــ Edit Geometry انتقي Attach ومن ثم قم بتحديد قسم الجسم الآخر وبهذا يتم وصل القسمين مع بعضهما الآن قم بتحديد النقاط المتقاربة من بعضها في مركز الجسم كما في الشكل التالي :
    14- من الــ Edit Vertices انقر على المربع الصغير بجانب الــ Weld ومن ثم حدد قيمة الــ Weld ولكتن 1 ومن ثم انقر على Ok كما في الشكل .....
    ستلاحظ أندماج النقاط المحدد كما في الشكل :
    15- يجب عليك التأكد من أن النقاط الظهر ق دمجت أيضا ويمكنك ذلك بالإنتقال إلى منفذ Back ومن ثم تحديد النقاط الغير مدموجة ومن مث دمجها مع نظيراتها وفي النهاية سيظهر لديك شكل يشبه التالي نوعا ما :
    وهذا هو الشكل النهائي مع الــ Mesh smooth :
    طبعا قلنا في بداية الدرس أنني سوف اشرح طريقة الإكساء أيضا ولكن نظرا لديق وقتي سأكتفي إلى هنا وسأعيد شرح درس الإكساء بعد الإنتهاء من إمتحاناتي بإذن الله وذلك في درس خاص به ولكنه عن هذا المجسم فأرجوا منكم أن تعذروني ......


    jwldl [s] v[g :: evd ]d lh;s fv[ jwldl pw]

    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي

    من مواضيع مصمم راقي :


  2. #2
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    العمر
    54
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: تصميم جسد رجل :: ثري دي ماكس

    مششششششششششششششكور

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة