تصميم سيارة :: صنع الشكل الأساسي للسيارة - الفصل الثاني
-تصميم سيارة - الفصل الثاني
درس تصميم سيارة Nissan 300ZX بواسطة برنامج 3dsmax 5 بشكل دقيق و قريب جداً للحقيقة
::الفصل الثاني- صنع الشكل الأساسي للسيارة::
في البداية نقوم يعمل مكعب box في المنتصف (x:0 )
ثم نغير إعدادات المكعب كما في الصورة
ثم نحوله إلى Editable poly
نقوم بحذف نصف المكعب
ثم نقوم بعملmirror للجسم كما في الصورة
اضغط على F3 لإظهار الصورة في منافذ العرض
طبق على الجسم خامة افتراضيه مع تغير الـopacity إلى 60
الآن انتقل إلى منفذ العرض الأيسر left view وقم بتحريك النقاط vertices إلى الأماكن الصحيحة كما في الـblueprint حتى تحصل على شكل يشبه الشكل التالي
في منفذ العرض العلوي top سيتكون لديك شكل كهذا
" style="filter:alpha(opacity=10)" onmouseover="nereidFade(this,100,30,5)" onmouseout="nereidFade(this,10,50,5)">
ابدأ بتحريك النقاط vertices كما في الشكل
الآن قم بتحريك النقاط vertices العلوية كما في الصورة
افعل الشئ نفسه في منفذ الرؤية الأيسر left view
ثم اختر أداة القطع cut وقم بإضافة أضلاع جديد للجسم كما في الصورة
بهذا التحريك نكون حصلنا على شكل خماسي pentagon
في منفذ الرؤية العلوي حرك النقاط vertices (المشار إليها باللون الأحمر) إلى منتصف أجزاء الجسم
الآن سنقوم بإضافة المزيد من الأضلاع ( يمكنك استخدام أداة cut أ و slice أ و( quick slice كما في الصورة
الآن وكالعادة من المنفذ العلوي نقوم بتحريك النقاط vertices كما في الصورة
المنفذ الجانبي الأيسر left view
قبل أن نقوم بالخطوة التالية نقوم بإضافة أضلاع جديدة إلى الجسم (يمكن استخدام أداة القطع cut أ و slice أ و ( quick sliceكما في الصورة
قم بإضافة أضلاع جديدة على الجسم (باستخدام أداة القطع (cut كما في الصورة
قم بتحريك النقاط verticesلينتج شكل يشبه الشكل التالي
الآن نقوم بإضافة أضلاع جديدة كما في الصورة
قم بتحريك النقاط vertices مستندا إلى المخططات التي لديك في منافذ العرض العلوي والجانبي والأمامي والخلفي حتى تحصل على شكل يشبه الشكل التالي وبهذا نكون قد توصلنا إلى شكل يشبه شكل السيارة