مملكة البحرين - منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 3838 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. المؤتمر يشكر مملكة البحرين ويكرم رموز الصحافة الخليجية
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-20-2013, 03:10 AM
  2. الحمود يشكر السفير السعودي في مملكة البحرين
    بواسطة صحفي متميز في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-16-2011, 03:10 AM
  3. مملكة البحرين تخطط لإنشاء مجلس وطني لضمان السلامة في استخدام الإنترنت
    بواسطة محمد الكهالي في المنتدى الأخبار التقنية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-05-2010, 03:10 AM
  4. مملكة البحرين تستضيف أول مؤتمر خليجي حول سلامة الأطفال على الإنترنت
    بواسطة محمد الكهالي في المنتدى الأخبار التقنية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-24-2009, 03:00 AM
  5. إيران تؤكد احترامها لسيادة مملكة البحرين
    بواسطة مراسل الجزيرة نت في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-22-2009, 06:30 PM

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مملكة البحرين

  1. #1
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    31
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    10

    Momez178 مملكة البحرين

    مملكة البحرين
    المعلومات الأساسية
    - الموقع: تقع مملكة البحرين في منتصف السواحل الجنوبية للخليج العربي بين خطي عرض 52.32 و 26.20 شمالا وبين خطي طول 50.20 و 50.51 شرقا.
    -المساحة: 707 كم2
    -العاصمة: المنامة
    -عدد السكان: 667,238 الف نسمة.
    -اللغة: العربية، وتستخدم الانجليزية في المعاملات التجارية.
    -اهم المدن: المحرق، مدينة عيسى، مدينة سلمان
    -تاريخ الاستقلال: 15 أغسطس 1971
    -اليوم الوطني: 16 ديسمبر
    -العملة: الدينار البحريني، ويبلغ سعر الدولار الاميركي مقابل الدينار البحريني «0.38».
    -التوقيت المحلي: غرينتش + 3 ساعات.
    -العطلة الاسبوعية: الخميس والجمعة.
    -ساعات العمل الرسمية: من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا وبعض المؤسسات تعمل ستة ايام في الاسبوع.
    -الرمز الكودي: BA

    -التأشيرات: تأشيرة الدخول لازمة باستثناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة ويمكن الحصول عليها من سفارات وقنصليات البحرين في الخارج. كما تتوافر تأشيرات الدخول لمدة 72 ساعة في مطار البحرين الدولي والموانئ وجسر الملك فهد ويمكن تمديدها كما يمكن الحصول على تأشيرات لرجال الاعمال لمدة أسبوع وكذلك للسياح عن طريق وكالات السفر والسياحة.
    -المطارات: مطار البحرين الدولي.
    -الموانئ: ميناء المنامة (ميناء سلمان)، ميناء سترة.
    المحاصيل الزراعية: الخضراوات، الفواكه، التمور، والاسماك.
    -الصناعات: تكرير البترول، الألمنيوم، الصناعات الغذائية.
    -الموارد: الاعمال البنكية، السياحة، إصلاح وصيانة السفن.

    -الواردات: النفط الخام، الآلات والأجهزة ومعدات النقل، والحبوب. - المناخ: مناخ البحرين حار في الصيف ومعتدل فى الشتاء. ومن نوفمبر حتى أبريل يكون الجو لطيفا جداً حيث تتراوح الحرارة بين 15 و 24 درجة مئوية، ويكون الجو أبرد ما يمكن بين ديسمبر ومارس ويبلغ متوسط درجات الحرارة من يوليو إلى سبتمبر 36 درجة مئوية مع رطوبة عالية، أما متوسط عمق المياه في الخليج العربي فهو 35 متراً فقط، وأغلب المياه المحيطة بالبحرين هي أقل عمقا بكثير عن ذلك.
    استمدت مملكة البحرين اسمها من "البحرين "، وهى أكبر الجزر وتبلغ مساحتها 591 كيلومتر مربع، وترتبط بجسر مع جزيرة المحرق التى يقع فيها مطار البحرين الدولى وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصنـاعية التي يوجد بها خزانات ومصفى تكرير النفط.
    وتعاقبت على مملكة البحرين عدة حضارات تركت آثارا عكست مدى ما كان يتمتع به سكان هذه المملكة من رقي في الابداع في مجالات عدة منها الفنون التشكيلية والخزفيات وصناعة السفن والعمارة وأيضا المخطوطات النادرة وكذلك التجارة والاتصال بالحضارات الاخرى.
    وقدعرفت مملكة البحرين منذ القدم بأنها ملتقى للثقافات الشرقية والغربية، حيث تعطي المباني العالية الحديثة والبيوت التقليدية ميزة جمالية منسجمة بين الاصالة في التاريخ والتطورات في الثقافة العمرانية.

    ان هذه الخلفية الثقافية الغنية المضافة الى الشبكة الممتازة من الفنادق والشقق والمطاعم وشبكة الاتصالات ادت الى استقطاب الاعداد المتزايدة من شركات الاستثمار والبنوك وكذلك السائحين الذين يفدون الى البلاد من الدول المجاورة ومن مختلف ارجاء العالم.
    ويعود تنظيم السياحة كظاهرة حديثة اثر صدور مرسوم اميري سنة 1985م بإنشاء المجلس الاعلى للسياحة ثم مرسوم اخر بتنظيم سوق السياحة ووضع المظلة للنشاطات السياحية في البلاد.

    إن النظرة الثاقبة التي تميزت بها مشاريع وخطط الدولة في قطاع السياحة هي التي فتحت المجال امام تطور هذه الصناعة اضافة الى الدعم والتسهيلات التي من شأنها ان تجعل من البحرين دولة رائدة في مجال السياحة، كما ان البحرين تمتلك مقومات ودعائم مهمة جعلت منها مقصداً رئيسياً في المنطقة وهي اعتدال الجو ونشاط سياحي حيوي خلق أنشطة متعددة وفتح الباب أمام خدمات سياحية وفندقية. كما ازدهر مع النشاط التجاري تنظيم المعارض العربية والدولية في البحرين مما اسهم في حركة السياحة.
    هواتف ضرورية
    الاتصال الدولي: 973+
    طوارىء - شرطة - نجدة - اطفائية، هاتف 999
    مركز باتلكو هاتف 1111 88
    استعلامات المطار هاتف 325555
    البدالة المحلية هاتف 181
    البدالة الدولية هاتف 181
    الاتصالات الدولية هاتف 151
    اتصالات محلية هاتف 155
    مساعد الاتصال هاتف 196
    الوقت هاتف 140
    وزارة الاعلام / شؤون السياحة هاتف 717212
    مركز الجسرة للحرف اليدوية هاتف 611900
    طيران الخليج هاتف 583111

    سياحة التسوق
    البحرين
    قد تكون المنامة عاصمة البحرين، صغيرة بالمقارنة مع غيرها من المدن والعواصم، بيد أنها تتمتع بكم هائل من المتاجر التي تعرض تشكيلة واسعة من السلع والبضائع ذات الجودة العالية فقضاء يوم واحد بين أزقة سوق المنامة وأروقتها قد ينتهي بكومة من المشتريات الجيدة والممتعة. فسوق المنامة تزود المتسوقين في البحرين بتشكيلة واسعة من السلع الجديرة بشرائها ولكن لا تنس أن تتفنن في المساومة حتى تحصل على العرض الأفضل، فذلك جزء من متعة التسوق، وفي البحرين عدد من المجمعات التجارية منها مجمع السيف ومجمع العالي ومركز يتيم ومجمع الشيراتون التجاري ومجمع التأمينات التجاري ومجمع الهادي للتسوق، وفي البحرين مناطق للتسوق منها :

    - السوق المركزي: مركز تسوق نهاري لشراء اللحوم، الأسماك، الخضار وسلع الجملة والسوق - باب البحرين: ويعرض مختلف أنواع المشتريات بأفضل الأسعار ويعرض شارع المعارض تشكيلة واسعة من مطاعم الوجبات السريعة، والمطاعم العادية والدكاكين التجارية.
    -سوق الذهب : يعرض أفضل وأوسع تشكيلة من الذهب والمجوهرات في البحرين.

    السياحة البيئية
    البحرين
    مقومات السياحة البيئية في البحرين تتركز على الانشطة والرياضات البحرية وسباق السيارات فموقع البحرين في وسط الخليج العربي وكونها مركز لتجارة اللؤلؤ وما لديها من شواطئ ومنتجعات سياحية وواحات باتت قبلة للسائح الباحث عن الهدوء
    فالأسواق الشعبية المدهشة في البحرين حافلة بالسلع والبضائع الممتازة من جميع أنحاء العالم حيث تغري بالدخول في المساومة عليها وعقد الصفقات كما أن البحرين مشهورة عالميا باللؤلؤ والخناجر المصنوعة يدويا وأواني القهوة والسجاد والحلي والمجوهرات الذهبية المصممة وفقا لأحدث التصاميم العالمية .

    وفي جميع أنحاء البحرين توجد مساحات شاسعة للاستمتاع بممارسة الألعاب والرياضات المائية ، اذا ما فكرت أن تستمتع بذلك بعيدا عن برك السباحة الخاصة بفنادق الخمس نجوم الفاخرة . اكتشف معان جديدة للحياة باستمتاعك بالبحر أو بالغوص في أعماقه حيث السحر الفاتن للشعب المرجانية ، وإثارة ركوب دراجات التزحلق على الماء ، ورومانسية الغوص على اللؤلؤ ، والتزحلق فوق سطح الأمواج المتكسرة ، ومتعة الاشتراك في سباق صيد الأسماك.

    ويعتبر جسر الملك فهد الذي تم افتتاحه رسمياً في العام 1986 ، من أعلى الجسور في العالم. يبلغ طوله 15.5 ميل يصل بين البحرين والسعودية مروراً بجزيرة ام النعسان التي تعتبر مأوى للحياة البرية. وتوجد محطة للوقوف وسط الجسر، تضم مطعماً فاخراً يمكن زيارته وتناول الطعام فيه حتى في حالة عدم الرغبة بمواصلة السفر إلى السعودية، وتحافظ البحرين على شجرة اطلق عليها شجرة الحياة في وسط الصحراء على مسافة نحو ميل من جبل الدخان، وتوفر هذه الشجرة الخضراء الساحرة ظلاً وارفاً من حرارة شمس النهار، رغم أن مصدر ريها بالماء لا يزال لغزاً غامضاً.
    ويتجلى عشق الفروسية في البحرين بشكل أوضح في ميدان سباق الخيل الذي يضم مدرجاً يكفي لعشرة آلاف متفرج. يجرى سباق الخيل كل يوم جمعة من شهر اكتوبر حتى مارس.


    السياحة الدينية والتاريخية

    البحرين
    تتميز مملكة البحرين بالغنى والعراقة التاريخيين منذ القدم، وقد تم الكشف عن الحضارات القديمة مؤخراً بواسطة علماء فى الآثار والتاريخ من مختلف أرجاء العالم. وقد دلت الاكتشافات الحديثة أن مملكة البحرين كانت فى الواقع موطن حضارة دلمون المفقودة التي يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد وفيما يأتي أهم عناصر السياحة الدينية والتاريخية في مملكة البحرين:

    بيت القرآن
    يقع في المنامة وقد افتتح في مارس 1990 ويعتبر نموذجا للمتاحف المتخصصة وهو مكون من عدة طوابق بتصميم حديث على الطراز الاسلامي ويضم تشكيلة شاملة وقيمة من المخطوطات القرآنية الثمينة. يشمل مبنى بيت القرآن مسجداً، مكتبة، مدرجا، مدرسة ومتحفا يتكون من خمس قاعات لعرض المخطوطات بالاضافة الى التحف الاسلامية والمجوهرات النادرة والزجاجيات المطرزة بالذهب.

    جامع الفاتح

    يقع بمحاذاة شارع الفاتح السريع بمدينة المنامة، وقد افتتح في عام 1988 ويعتبر من أجمل وأكبر الجوامع في البحرين، حيث يتسع الى 700 مصل، ويطلق عليه «مركز احمد الفاتح الاسلامي» نسبة الى الشيخ احمد الفاتح الذي فتح البحرين في سنة 1783م.

    ويضم المركز المعهد الديني لتحفيظ القرآن الكريم والمكتبة وادارة الأوقاف السنية ودار القرآن الكريم، ويتكون الجامع من ثلاثة اقسام رئيسية وهي الباحة الكبرى ومصلى للرجال واخر للنساء ويمثل التصميم الطراز الاسلامي العريق، كما نقشت على جدرانه آيات من القران الكريم، والزخارف الإسلامية القديمة التي تعبر عن مدى الذوق الرفيع الذي تميز به المسلمون الأوائل.

    مسجد الخميس

    يشتهر مسجد الخميس بمنارتيه التاريخيتين. ويعد المسجد من أقدم الآثار الإسلامية في المنطقة حيث تم وضع الأساس له في عام 692 ميلادي على ما هو شائع . ولكن بعض الكتابات الموجودة في الموقع توضح أن تاريخ تأسيس المسجد يعود للقرن الحادي عشر الميلادي. أعيد بناء المسجد مرتين ، في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الميلادي حيث أضيفت المنارتان والجدير بالذكر أنه تم ترميم المسجد جزئيا مؤخرا.

    منزل الشيخ عيسى

    يقع في مدينة المحرق القديمة. كان منزل الجد الأكبر للشيخ عيسى بن علي آل خليفة. يمثل نموذجاً أصيلاً لفن العمارة التقليدي المحلي، مع برج الرياح، النقوش الجدارية والشبابيك يعتبر برج الرياح، الذي يعد بصمة تقليدية للهندسة المعمارية المحلية، من أول أنواع "التكييف الجوي" المستخدمة. يتخذ شكل مدخنة تشفط الهواء إلى الداخل لتلطيف الجو في الأسفل، وفي الوقت نفسه طرد الهواء الساخن إلى الخارج.

    منزل سيادي

    يعتبر منزل سيادي بالمحرق رائعة من روائع العمارة البحرينية القديمة في القرن التاسع عشر حيث تم بناؤه من قبل تاجر اللؤلؤ أحمد بن قاسم سيادي ويمتاز بخواص وتفاصيل لا يمكن تجاهلها مثل نوافذ الزجاج الملون والسقوف المزخرفة والواجهات المحفورة وصندوق خزانة كبير محفور بداخل جدار غرفة استقبال صغيرة.

    منزل الجسرة

    قام بتشييده الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة في عام 1907وفي الثلاثينيات من القرن الماضي كان مقرا لإقامة حاكم البحرين، وقد اعيد ترميمه في 1986 وهو مفتوح للزيارة العامة حالياً وشيد هذا البيت على نمط العمارة البحرينية التقليدية باستخدام المواد المتوفرة محليا آنذاك كالحجارة البحرية والطين وجذوع النخيل والجص .

    قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح
    تقع القلعة فوق جرف صخري يطل على الصحراء المحيطة بين المستوطنات القديمة في الرفاع الشرقي ومدينة الرفاع الحديثة الواقعة قبالتها على التل، وقد بناها الشيخ سلمان بن احمد الفاتح عام 1812 ميلادي، واتخذها مقرا لحكمه وتمتاز بموقعها الاستراتيجي المطل على المنطقة المحيطة بها.
    وقد أعيد مشروع الصيانة والترميم المكثف للقلعة الى ما كانت عليه سابقا بعد ان ظلت مهجورة لفترة طويلة وهي اليوم مفتوحة للزوار وتعد من المعالم السياحية الهامة في البحرين.

    قلعة البحرين

    تبعد القلعة حوالي 17كم من مدينة المنامة، وتقع في قرية كرباباد المشهورة بصناعة السلال التقليدية، ويطلق عليها البعض «قلعة البرتغال»، وتعتبر من اهم القلاع التاريخية في منطقة الخليج العربي، حيث تقع في موقع تاريخي تعاقبت عليه عدة حضارات تعود لمراحل تاريخية مختلفة، واخرها الفترة الإسلامية حيث توجد القلعة.
    وهذه القلعة بناها البرتغاليون عندما قدموا إلى البحرين في عام 1522م، وكانت هناك قلعة صغيرة بناها اهالي البحرين، واضاف البرتغاليون إليها اسوارا عالية ضخمة مربعة وخندقا يحيط بالقلعة وهذا ما نراه اليوم.

    قلعة الرفاع

    من موقعها الشامخ فوق تلة منخفضة، مطلة على الوادي الذي يفصل بين شرق الرفاع وغربها، كانت قلعة الرفاع تحتل موقعاً استراتيجاً مثالياً أثناء القرن الثامن عشر بعد ذلك أصبحت تستخدم كمقر سكن خاص قبل أن يعاد ترميمها وفتحها كمعلم سياحي للجمهور. يختص قسم منها بفنون الخط العربي، ويضم عرضاً جميلاً لوثائق قرآنية ودينية مضاءة، مع قسم آخر للسوق التقليدية الشعبية في الثلاثينات، فضلاً عن معرض للصور والحرف اليدوية التي كانت تمثل مصدر ثروة البحرين قبل اكتشاف النفط.

    قلعة عراد
    يرجع تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر، حيث تمثل هذه القلعة العربية الأصيلة معلماً بارزاً يرحب بزوار البحرين منذ وصولهم نظراً لمجاورتها مطار البحرين الدولي.

    معبد باربار

    خلال التنقيب عن الآثار و الذي بدأ مابين 1950 و 1960 تم العثور على ثلاثة معابد حجرية ترجع الى القرنين الثاني و الثالث قبل الميلاد و يعتقدأنها بنيت كمعابد لإله الينابيع «انكي» حيث يعزز هذه النظرية وجود بئر مخصص لعبادة الآلهة في هذا المكان وهذا المعبد يشبه الى حد كبير تلك المعابد الموجودة في بلاد الرافدين .

    مستوطنة سار
    تقع في قرية سار، وافضل الطرق للوصول اليها هوالطريق الرئيسي للقرية حيث توجد اللوحات الارشادية وتعتبر هذه المستوطنات من اهم الاكتشافات الأثرية التي تعود الى فترة دلمون في الأونة الاخيرة،حيث تحتوي على نماذج من البيوت السكنية التي قطنها اهالي دلمون منذ 4000 سنة.

    مركز التراث

    يقع بجوار باب البحرين ويتألف من تشكيلة رائعة من الغرف، تصور كل واحدة منها مشهداً رائعا من الحياة التقليدية البحرينية إلى جانب ثلاث غرف لصور ارشيفية لا غنى عن مشاهدتها. تتضمن المواضيع المطروحة الزي التقليدي، الصقور، حرفة صيد السمك، الموسيقى والألعاب الشعبية، الفنون الحديثة، الغوص لاستخراج اللؤلؤ، الخناجر والسيوف وغيرها.

    متحف البحرين الوطني
    يقع على مفترق شارع الفاتح وجسر الشيخ حمد المؤدي إلى مدينة المحرق. افتتح في ديسمبر 1998م ويعتبر من احدث المتاحف في الشرق الاوسط، واكبرها مساحة ويضم المتحف عدة قاعات تتحدث عن تاريخ البحرين منذ العصر الحجري، مرورا بالحضارات القديمة حتى فترة ما قبل اكتشاف النفط.
    ولا تكتمل زيارة اي مهتم للتاريخ والتراث الا بزيارة هذا المتحف الحضاري.

    متحف الغوص واللؤلؤ
    يقع في شارع الحكومة، ويبعد عدة امتار فقط من مبنى باب البحري، افتتح هذا المبنى عام 1937م كمقر لحاكم البحرين، وفي عام 1984م تم تحويله الي مركز التراث الشعبي، ومن ثم الى متحف الغوص واللؤلؤ.

    متحف راشد العريفي

    يقع في مدينة المحرق، ويتفرع من شارع المطار، يعرض المتحف نماذج من الاعمال الفنية التي استمد الفنان مواضيعها من الاختام الدلمونية التي تتحدث عن الحياة اليومية لأهالي دلمون، كما توجد به لوحات فنية من السيراميك ومنحوتات مختلفة المواضيع.
    ويعتبر المتحف من المتاحف المتخصصة في البلاد كمتحف النقود ومتحف النفط.

    متحف النقود
    يوجد في مبنى مؤسسة نقد البحرين الذي يقع في المنطقة الدبلوماسية ويحتوي هذا المتحف المتخصص على العملات العربية القديمة والاسلامية والبيزنطية المصنوعة من الذهب والفضة، وتوجد به واحدة من اندر تسع عملات اسلامية في العالم.

    متحف النفط
    يقع بالقرب من "بئر النفط رقم 1". تم افتتاحه في الثاني من يونيو 1992، لتخليد الذكرى الستين لاكتشاف النفط في البحرين. يضم معرضاً ساحراً يتضمن معدات التنقيب عن النفط، وثائق، صور قديمة ونموذج لحفارة بئر النفط.

    بئر النفط رقم 1

    أول بئر نفط في الخليج، كما يشير إليه الاسم. تم اكتشافه في 16 اكتوبر 1931، وبدأ إنتاجه في صباح 2 يونيو 1932. يقع تحت جبل الدخان الذي يبلغ ارتفاعه 143 متراً، ويعد البقعة الأكثر ارتفاعاً في الجزيرة وسُمي بجبل الدخان، نسبة إلى الهالة الضبابية التي تحيط به عادة في الأيام الحارة الرطبة.

    التلال الأثرية

    تشاهد التلال الأثرية على مساحات شاسعة على امتداد الطريق السريع بالمنامة، وتعتبر هذه القبور من أهم المعالم الأثرية التي لاتزال شاهدة على بقايا حضارة دلمون «الألف الثالث ق.م» كما توجد تلال أثرية تعود للفترة الهلنيسيتية «2500ق.م» فترة الاسكندر الأكبر، ويشاهد بعضها في مناطق متفرقة من البلاد.

    السياحة العائلية والترفيهية

    البحرين
    تتكون البحرين من 33 جزيرة متفاوتة المساحة، وهذا ما يؤهلها لأن تكون منتجعا طبيعيا لمرتادي الشواطئ ومحبي الرحلات والرياضات البحرية، ويستطيع الزائر اختيار ما يناسبه من البرامج الترويحية البحرية المعدة للأفراد والعائلات والمجموعات ومنها على سبيل المثال - زيارة الجزر السياحية وأهمها جزر الدار وجزر حوار التي تتألف من ست جزر رئيسية، وتشكل محمية طبيعية، ويوجد بها منتجعات تضم جميع الخدمات والمرافق الترفيهية كبرك سباحة ومختلف الرياضيات المائية، بالإضافة الى المناظر الطبيعية التي تتميز بجمالها وهدوئها.
    منتزه عذاري

    ذكريات الماضي مازالت تنثر أنفاسها علينا بالماء العذب والهواء النقي والمنظر الجميل بعين عذاري، فقد كانت موقعا هاما من المواقع التي يقضي فيها سكان مملكة البحرين اجمل لحظاتهم بعد مشقة العمل منعمة عليهم بكل خيراتها بالفرح والسعادة. واصبح بعد ذلك منتزه عين عذاري محطة من المحطات، ولقد تم احياء المنطقة من جديد وجعلها قبلة للسياحة وضيوف مملكة البحرين من خلال تطوير المنتزه عن طريق تزويده بالألعاب ووسائل الترفيه بالاضافة الى المحافظة على المساحة الخضراء والمناظر الطبيعية لترسم بذلك الفرحة على وجه كل اسره.

    يحتوي المنتزه على منطقة العاب للأطفال والمراجيح والألعاب الميكانيكية والكهربائية ومراجيح ارضية والألعاب الإلكترونية وبحيرات وجدول مياه ونوافير ومنطقة عشبية مفتوحة يمكن استخدامها للأغراض المتنوعة وحدائق ومناطق جلوس واستراحات موزعة داخل المنتزه وساحات وزراعة تجميليه، بالاضافة الى الكافيتريات والأكشاك الموزعة على أرجاء المنطقة الترفيهية لبيع المأكولات والمشروبات الخفيفة وكذلك ممرات للمشاة ومناطق لمزاولة التمارين الرياضية وسكة قطار ومواقف للسيارات ومراكز جذب وترفيه فعالة، كما يوجد مجمع تجاري يشمل صالات عرض سينمائية ومحلات تجارية وصالات ترفيه ومطاعم وصالات متعددة الأغراض.

    المخيم السياحي
    يقع المخيم في منطقة الصخيرة الواقعة جنوبي جبل الدخان، ويبعد حوالي 40 دقيقة من العاصمة. ويتكون من عدة خيام مختلفة الأحجام تتسع لأكثر من 300 شخص، وتتوافر فيه جميع الخدمات السياحية بالإضافة الى الموقع الذي يتيح فرصة التمتع بأجواء الصحراء التي تشتهر بها دول الخليج العربي.

    ويضم المخيم عدة خيام مجهزة بالفراش التقليدي الجميل الذي يضفي شعورا للسائح كأنه جزء من هذه الحياة، ويوجد به مقهى شعبي ومخبز تقليدي وخيمة لتقديم الوجبات والأطعمة ومسرح لتقديم العروض الفنية واسطبل للجمال ومرافق صحية، وفي المساء تشعل النار ويتحلق حولها المغنون يشاركهم الزوار في حين يمتطي آخرون ظهور الجمال، وهذه تجربة فريدة للمتعة ومعرفة جانب من حياة الصحراء بعيدا عن ضوضاء المدينة.

    شجرة الحياة
    تعرف هذه الشجرة باسم «شجرة الحياة» بسبب الغموض الذي تعيش فيه في قلب الصحراء بدون اي مصدر مائي معروف، ومن الملاحظ انه لا توجد ايه شجرة اخرى قريبة منها تعيش في نفس المنطقة، وتنمو لهذه الشجرة ازهار تميل الى اللون الاصفر تبدو واضحة في الربيع والخريف ويبدأ تساقط اوراقها في الشتاء،وهذا النوع من الشجر معروف بتحمله الشديد لظروف الصحراء القاسية ويعيش لسنوات طويلة.

    العرين داون تاون

    ومن المنتظر إنشاء مدينة جديدة تضم منتجات عقارية متنوعة من الشقق والفلل والمكاتب والأسواق والمرافق التجارية ذات ارتفاعات محدودة على مساحة 261 ألف متر مربع وبتكلفة 363 مليون دولار.
    ومن المقرر أن ينتهي العمل في هذه المدينة التي أطلق عليها "العرين داون تاون" في نهاية عام 2007، وستقام في إطار مشروع "العرين التطويري" السياحي العقاري.

    ويذكر أن "العرين" مشروع تطويري ضخم يركز على السياحة الصحية والعائلية، ويمتد على مساحة مليوني متر مربع فوق ربوة صحراوية في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين. وتشمل المكونات الرئيسية للمشروع منتجع "بنيان" الصحي الصحراوي وحديقة مائية "جنة دلمون المفقودة" بالإضافة إلى منتجع "الواحة" وفندق ومنتجع "العرين دومينا".


    llg;m hgfpvdk


  2. #2

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة