بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحدث تغيرات فى الطاقة الكونية أثناء اليوم نتيجة حركة الشمس مع الأرض ، فتتغير زاوية الضوء ، ومع تغير زاوية الشمس مع الأرض ينتج لون معين ، وهذا ما نسميه ألوان الطيف .
وهذه الزوايا المختلفة في حركة الشمس تؤثر تأثيرات مختلفة علي الأرض ومن عليها ، خاصة الإنسان بكل ما فى هذا اللون من تأثير سلبى أو إيجابى .

وعندما نتكلم هنا عن اللون نتكلم عن صفة نوعية لطاقة تماثل فى تأثيرها الألوان المرئية ، فنشاهد مثلاً فى الفجر اللون البنفسجى ، وفي الصباح اللون الأزرق ، وبعد ذلك يدخل اللون الأخضر عند الظهر ، ثم اللون الأصفرفى العصر ، اللون البرتقالي في المغرب ، وبالليل اللون الأحمر . هذه التغيرات اللونية تؤثر على الإنسان سلبا وإيجابا ، والطريقة الوحيدة لتلافى الآثار السلبية هى الصلاة فى وقت النقلة اللونية من فترة إلى أخرى ، إذن مواقيت الصلاة شرعت لحماية الإنسان أثناء هذه النقلات فى الطاقة اللونية ، ليس هذا فقط ، ولكن الصلاة هى أفضل نظام لتنظيم الوقت من الناحية النوعية ، أى من ناحية جودة التعامل وإدخال الحكمة فيها فساعة معينة أتعامل معها بحكمة أفضل من 100 ساعة دون حكمة.


الصلاة تعطيني هذا الشيء الذي هو تنظيم للوقت. فكل النظم الموجودة في العالم والتي تدرس للناس في إدارة الأعمال لن ترتقي أبداً إلى بتنظيم الوقت بالصلاة. لأن تنظيم الوقت بالصلاة مرتبط بالأرض وحركتها مع الشمس، فإننا فى وقت الصلاة نكون مع الأرض والشمس والكون نشترك في تنظيم هذا الوقت. وطبعاً لو الإنسان فعل ذلك فإنه يتحرك بالحكمة الإلهية ، وبهذا يكون عنده أمثل طريقة لتنظيم الوقت ، ونجد أن الوقت المنظم بهذا الشكل سيحسن علاقات الإنسان ومعاملاته و يحل كثيراً من مشاكله الحياتية .


تأمل: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: اي الاعمال افضل قال: ( الصلاة لواقتها )
وكان يقول صلى الله عليه وسلم ( ارحنا بها يابلال ) .
وهي فعلا راحة وطاقة لاعضاء الجسم وهي - على وقتها - افضل طريقة لتنظيم مداخل الطاقة والهالة في جسم الانسان.


ايضا في دراسة اخرى وجد ان الوضوء ينظم مستويات الطاقة في الانسان فتأمل مافي الوضوء والصلاة على وقتها من اجر وخير وشفاء.


بإختصار

1- الشكرة الجذرية أو مركز القاعدة ..
اللون : احمر .
الصلاة التي تزنها : العشاء .


2- الشكرة العاطفية أوشكرة العجز ..
اللون : برتقالي .
الصلاة التي تزنها : صلاة المغرب .

ملاحظة:
نظام الطاقة في الشكرة الجذرية والشكرة العاطفية مرتبط بمنطقة في الدماغ وتسمى r_complex وهذا الجزء مسؤول عن حماية الذات ( الانا ) والنوع ( غريزة البقاء و التوالد ) , العنف , الشهوات وايضا مسؤول عن العمليات الحيوية في الجسد .
حينما تكون هذه الشكرة نشيطة فان الشكرات العلوية ( القلبية والحلقية والجبينية والتاجية )اقل نشاط لان هذه الشكرات تنشط بالروحانيات والتقرب من الله وخاصة الشكرة التاجية لانها مسؤولة عن التركيز الواعي مع الله .
هذه الشكرة هي المدخل الخطير للشيطان كونه يتحكم في الانسان عن طريق الشهوات كحب المال والجنس والطعام والشهرة والتعصب القبلي .
والاعجاز الاسلامي أمن الطرق الحلال للتحكم في هذه الغرائز .


3- الشكرة الذاتية أو شكرة العقل اللب أو شكرة الضفيرة الشمسية ..
اللون : اصفر .
الصلاة التي تزنها : صلاة العصر .


4- الشكرة القلبية أو شكرة القلب ..
اللون : الاخضر .
الصلاة التي تزنها : صلاة الظهر .


5- الشكرة الدرقية أو شكرة الحلق أو شكرة الحنجرة ..
اللون : ازرق .
لصلاة التي تزنها : صلاة الضحى .


6- شكرة الحياة أو شكرة العين الثالثة أو شكرة منتصف الجبهه ..
اللون : النيللي .
الصلاة التي تزنها : صلاة الصبح ( ركعتين بعد طلوع الشمس ) .
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ : رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ )
قَالَ : أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ . سنن الترمذي .



٧_ الشكرة التاجية أو شكرة أعلا الرأس ..
اللون : بنفسجي .
الصلاة التي تزنها : صلاة الفجر .




ughrm l,hrdj hgwghm fk/hl hg'hrm hgwghm hg'hrm fk/hl