جمهورية مصر العربية - منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 8 المرفقات : 0 المشاهدات: 4923 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. جمهورية التشيك
    بواسطة ngm في المنتدى منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-26-2010, 03:55 AM
  2. جمهورية قلبي - د. حنان حسن عطاالله
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-14-2010, 02:50 AM
  3. جمهورية كوبا
    بواسطة ngm في المنتدى منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-22-2010, 01:32 AM
  4. صدور قرارات جمهورية
    بواسطة اليمني في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-10-2009, 09:11 AM
  5. صدور قرارات جمهورية
    بواسطة اليمني في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-29-2009, 09:10 PM

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    32
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي جمهورية مصر العربية

    جمهورية مصر العربية:

    المعلومات الأساسية
    - العاصمة: القاهرة.
    - أهم المدن: الاسكندرية، بورسعيد، السويس، الاسماعيلية، طنطا، دمياط، أسوان، الاقصر، أسيوط، الزقازيق، سوهاج، الفيوم، العريش، شرم الشيخ، مرسى مطروح، المنيا، المنوفية، بني سويف، مريوط، الغردقة، الدقهلية، المحلة.
    - المساحة: 997.738 كم مربع.
    - عدد السكان: حوالي 75 مليون نسمة.
    - اللغة الرسمية: اللغة العربية وتستخدم اللغتان الانجليزية والفرنسية في المعاملات التجارية.
    - اليوم الوطني: عيد الثورة في 23 يوليو (قامت عام 1952).
    - التوقيت: ساعتان + غرينتش.
    - العملة: الجنيه = 100 قرش = 1000 مليم
    - الكهرباء: 220 فولت.
    - العطلة الاسبوعية: الجمعة للدوائر الحكومية وفي القطاع الخاص الجمعة او الأحد.
    - الدوام الرسمي: من 8 صباحا الى (2)ظهرا،أما المصارف فمن 9 الى 1.30 ظهرا ومن 10 الى 12 يوم الأحد وعطلة المصارف يومي الجمعة والسبت.
    - التأشيرات: الزامية لجميع الزائرين الاجانب باستثناء رعايا الدول العربية.
    - المرافئ والمطارات: مطار القاهرة على بعد 22.5 كم من وسط البلد ومطار الاسكندرية على بعد 8 كم من وسطها وهناك مطارات في كل من اسوان والأقصر، والغردقة، وشرم الشيخ وعدة مطارات اخرى. ويوجد المرفأ الرئيسي في الاسكندرية وتوجد مرافئ أخرى في بورسعيد والسويس ودمياط .

    - التقسيم الاداري: مصر مكونة من 26 محافظة بالاضافة الى مجلس مدينة الاقصر .. والمحافظات هي: الدقهلية، البحر الاحمر، البحيرة، الفيوم، الغربية، الاسكندرية، الاسماعيلية، الجيزة، المنوفية، المنيا، القاهرة، القليوبية، الوادي الجديد، الشرقية، السويس، اسوان، اسيوط، بني سويف، بورسعيد، دمياط، جنوب سيناء، كفر الشيخ، مطروح، قنا، شمال سيناء، سوهاج.
    - الموارد الطبيعية: البترول، الغاز الطبيعي، الفوسفات،خام الحديد، المنجنيز، القصدير، الزنك، الجبس، الاسبستوس.
    - المناخ: مناخ مصر معتدل بشكل إجمالي ويسود نصفها الشمالي تقريبا المناخ السائد في حوض البحر الابيض المتوسط المتغير تبعا للفصول الأربعة وفي الصحراء الغربية يسود الطقس الجاف فلا تزيد نسبة الرطوبة على عشرة بالمائة. ويكون حارا جافا صيفا وباردا ممطرا شتاء.
    تتمتع صناعة السياحة المصرية بتنوع كبير في المنتج المقدم ، مستندة على قاعدة عريضة من التراث التاريخي والحضاري والعناصر الطبيعية والبيئية والثراء الفني والثقافي، فلم تعد مصر مقصورة على سياحة الآثار فحسب بل تتسع المقاصد السياحية فتشمل المنتجعات والشواطئ والغوص والسياحة العلاجية وسياحة الصحاري والسفاري والسياحة البيئية وسياحة المؤتمرات ، والسياحة الرياضية وسياحة المهرجانات وسياحة التسوق :

    - سياحة الآثار

    تضم مصر بين جنباتها ثلث آثار العالم بما يجعلها بمثابة أكبر متحف مفتوح في العالم فتاريخ مصر هو تاريخ الحضارة الإنسانية حيث أبدع الإنسان المصري وقدم حضارة عريقة سبقت حضارات شعوب العالم .. حضارة رائدة في ابتكاراتها وعمائرها وفنونها ، ويندرج تحت هذا النمط من السياحة:

    - السياحة التاريخية

    وتشمل الآثار الفرعونية والرومانية واليونانية، وفي مصر ثراء في مكونات السياحة الدينية حيث تشتهر القاهرة بأنها مدينة الألف مئذنة والتي تتنوع طرازاتها ما بين مملوكية وفاطمية وأيوبية وغيرها وكذلك كنائسها وأديرتها وبخاصة دير سانت كاترين في سيناء.
    واما السياحة الجيولوجية والمحميات الطبيعيةففي مصر العشرات من المحميات الطبيعية الفريدة ويتباين المنتج حسب بيئتها الصحراوية او النيلية .

    - سياحة الشواطئ والرياضات المائية

    تتمتع مصر بمساحات شاسعة من الشواطئ الممتدة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط يدعمها مناخ معتدل معظم شهور العام بما يتيح بيئة ملائمة لممارسة كافة أمواع الرياضات المائية ، كرياضة الغوص والصيد والمراكب الشراعية والتصوير تحت الماء.

    - السياحة العلاجية

    تنتشر فى مصر العديد من العيون الكبريتية والمعدنية التى لها خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى والكلى والأمراض الجلدية وتعتبر مصر من أغنى البيئات بمواردها ذات القيم العلاجية التى تجذب المرضى والناقهين من كافة دول العالم للاستشفاء وفيما يلى أهم المدن : حلوان - عين الصيرة - العين السخنه - الغردقة وسفاجا - الفيوم - الوادى الجديد - أسوان - سيناء حيث يوجد في مصر العديد من المناطق التي تملك مقومات تلك السياحة من رمال ذات خصائص طبية ومياه كبريتية(أو قلوية معتدلة) وأجواء خالية من الرطوبة ، بما يتيح إقامة المراكز الطبية بها لعلاج العديد من الأمراض.

    - سياحة المهرجانات

    تتضمن أجندة السياحة المصرية ما يربو على 30 مهرجاناً ومناسبة مختلفة تسهم بفعالية في السياحة المصرية.

    - سياحة المؤتمرات

    نجحت مصر مؤخراً في اجتذاب العديد من المؤتمرات الدولية المهنية ، سواء تلك الخاصة باتحاد شركات السياحة بالدول الناشطه سياحياً ، أو تلك المرتبطة بالأنشطة المهنية المختلفة وقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار لإنشاء مركز للمعلومات لقطاع المتاحف ويضم قواعد البيانات عن هذه المتاحف ومنها المتحف المصري، المتحف الإسلامي، المتحف القبطي.
    وتفخر مصر بإقامة العديد من المهرجانات التى تحظى بإقبال جماهيرى من أهمها مهرجان الأغنية الدولى الثالث ، المهرجان الدولى لصيد الأسماك فى بورسعيد ، المهرجان الدولى الأول للفروسية ، سباق ماراثون مصر الدولى الثالث بالأقصر ، سباق الدراجات سباق رالى الفراعنة ، بطولة الأهرام الدولية للإسكواش.

    - السياحة النيلية

    تتدرج بدءًا من الرحلات السريعة بالمراكب الصغيرة ، مروراً برحلات البواخر النيلية ، انتهاءً بالفنادق العائمة.
    - سياحة السفاري وسياحة الصحاري
    تعد أحد أنماط السياحة الصاعدة بقوة على المستوى العالمي ، وتتميز بعدد من الطقوس والقوانين التي يتبعها روادها ومحبوها كسراً للمألوف وتمرداً على حياة الفنادق والطائرات المدنية.
    هواتف ضرورية
    الخط الدولي: 202+
    القاهرة (02)، الاسكندرية (3)، أسوان (97)، أسيوط (88)، الاسماعيلية (64)، الأقصر (65)، الزقازيق (55)، السويس (62)، العريش (68)، الغردقة (65)، الفيوم (84)، المنصورة (50)، المنيا (86)
    بنها (13)، بني سويف (82)، بور سعيد (66)، دمنهور (45)، دمياط ورأس البر (57)، سوهاج (93)، طنطا (40)، مرسى مطروح (3)، قنا (96)، كفر الشيخ (45)، شرم الشيخ (69).
    وزارة السياحة: هاتف 2638029
    وزارة التنمية الإدارية هاتف 2605511
    وزارة الاتصالات والمعلومات هاتف 4770243
    المركز القومي للبحوث هاتف 3371696
    إدارة الأمن الغذائي هاتف 3377976
    الهيئة العامة للتنمية السياحية تليفون (202) 5703495
    الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هاتف 5750511
    مصر للطيران ( المطار) هاتف2452244
    مقر قيادة الشرطة هاتف13
    شرطة النجدة هاتف 122
    الإسعاف المركزي هاتف 123
    استعلامات السكك الحديدية هاتف 5753555
    توقيت الساعة هاتف 15
    الشكاوى الهاتفية هاتف 16
    معلومات حول الأحوال الجوية هاتف 2849852
    المكالمات المحلية هاتف 10/779400
    المكالمات الدولية هاتف 120/777120
    طوارئ الكهرباء هاتف 121
    فريق الاطفاء هاتف 2430954/180

    سياحة التسوق:
    مصر
    التسوق جزء اساسي من مكونات عناصر السياحة في جمهورية مصر العربية ، فمصر لا تستقطب السياح لزيارة مواقعها التراثية فقط، بل للتسوق من معروضاتها التي تضم آخر صيحات الموضة الإيطالية والبضائع المصرية عالية الجودة."
    وتعمل مصر، التي تشتهر بتاريخها الغني، وشواطئها الرملية وحضارتها الزاخرة بالحيوية، بإيقاع متسارع على تكريس التسوق كجزءٍ هام من عوامل جذب سياح العطلات إلى مصر، بالإضافة إلى سمعة مصر السياحية في باقي المجالات.

    وساهمت الإصلاحات الاقتصادية، التي أجريت مؤخراً، في ظهور مراكز تسوق جديدة، والسماح باستيراد الأقمشة من الخارج واستقطاب أعداد متزايدة من السياح. ووضعت هذه العوامل مجتمعةً مصر في واجهة قطاع سياحة التسوق في المنطقة، وهو القطاع الذي يشهد منافسة متزايدة.و قد " حققت مصر أرقاماً قياسية في عدد السياح الذين قدموا لزيارتها، حيث بلغ عددهم 8.1 مليون زائر. كما وارتفعت أعداد السياح القادمين من بعض دول الخليج بما يزيد على 50% عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى العديد من سياح العطلات الذين اختاروا مصر لعطلات نهاية الأسبوع التسوقية."
    وتشكل العطلات، في الوقت الذي يواجه فيه الناس ضغطاً متزايداً على حياتهم ومصادرهم، فرصة مثالية للجمع بين السياحة والتسوق. وتعتمد مصر، في ظل التنافس على جذب سياح التسوق، على بنيتها التحتية القوية في مجال السياحة، بما في ذلك الأعداد الكبيرة من الفنادق الفخمة ومنتجعات الشواطئ المريحة.

    ويبدو أن الأبواب مفتوحةٌ على اتساعها، مع نسبة نمو متوقعة للسياحة المصرية تصل إلى 10%، أمام التطوير المستمر لمراكز تسوق ومتاجر عالية الجودة.
    وتم افتتاح عددٍ من مراكز التسوق والمتاجر الجديدة منذ العام 2005. ويعرض متجر بايمن التركي الراقي أحدث التصاميم الأوروبية في موقعه المرموق في نايل بلازا في فندق فور سيزون القاهرة، كما أن مراكز تسوق سيتي ستارز التابعة لمجموعة أم إيه أف متواجدة في القاهرة والإسكندرية.
    ويجذب مركز التسوق الراقي الجديد سيتي ستارز، والذي بناه رجل الأعمال السعودي الشربتلي، نطاقاً واسعاً من المتسوقين لزيارة فيرجين ميجاستور، ومتاجر الملابس العالمية، والتذكارات المصرية التقليدية.

    ولا توفر مصر للمتسوقين قيمةً عالية بأسعار أدنى من الأسعار في أسواق المنطقة الأخرى فقط، بل إنها تقدم كل هذا في جوٍ حديث وراق. حيث تجمع مراكز التسوق الجديدة بين الفنادق الفخمة والمتاجر الحديثة والعديد من دور السينما التي تعرض أكثر الأفلام المصرية والعالمية شعبيةً،ولم تعد مصر وجهةً لإجازات الصيف الطويلة ، بل إنها تجذب العديد من سياحها لقضاء إجازات نهاية الأسبوع الطويلة،وتتعدى مزايا مصر السياحية مراكز التسوق، لتشمل سوقاً نامياً للعناية الصحية، والعلاجات الإستجمامية.

    السياحة البيئية:
    مصر
    تعد السياحة البيئية أو المتوافقة مع البيئة أسواقا ذات مستقبل كبير بالنسبة لجمهورية مصر العربية وتعد السياحة المتوافقة مع البيئة جزءا لا يتجزأ من مفهوم الاستدامة بالنسبة للبيئة كما تمثل جزءا أصيلا للعديد من الجهود الدولية الموجهة لتجنيب المحميات في شكل متنزهات عامة ومحميات طبيعية وتقوم الهيئة العامة للتنمية السياحية بتقديم دعم شامل لجميع الجهود الموجهة لاجتذاب جزء اكبر من سوق السياحة البيئية بهدف الاستمتاع بالمواقع السياحية البحرية والبرية والمناظر الطبيعية الخلابة في مصر ، وفي ذات الوقت اتخذت القرارات لإلزام المشاريع السياحية بدراسة وتقييم الأثر البيئي قبل الشروع بالترخيص لها ووضع التوصيات المتعلقة بالمحافظة على البيئة خاصة بالنسبة للمشروعات التي تقام في المناطق والأماكن الطبيعية والتراثية.

    وقد تم على المستوى القومي إعداد الاستراتيجية القومية وخطة عمل للحفاظ على التنوع البيولوجي وذلك حتى عام 2017 وترسي الاستراتيجية الأهداف الرئيسية للحفاظ على الأنظمة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية ومكوناتها المختلفة. كما تم إعداد نظام قومي للمحميات مع دراسة القيمة الاقتصادية المحلية لهذه المحميات ومساهمتها المحتملة في الاقتصاد القومي خاصةً من خلال السياحة البيئية. وفي هذا السياق وبغرض تعظيم الجانب الاقتصادي للحفاظ على البيئة تم إدراج المحميات الطبيعية المصرية على خريطة الاستثمار واستخدامات الأراضي في مصر.

    وفي إطار سياسة وزارة الدولة لشئون البيئة في مجال حماية الطبيعة يتم دعم الإمكانيات الحالية لتنفيذ الاستراتيجية القومية وخطة عمل الحفاظ على التنوع البيولوجي والسعي نحو تحقيق التمويل الذاتي لمشروعات الحفاظ على الطبيعة في المحميات.
    وبتحديد أكثر تعتبر الإدارة الفعالة والمستدامة للمحميات الموجودة أحد أهم المبادرات الحالية. وفي هذا الصدد تم تنفيذ برامج لعدد 9 محميات تغطي 15ألف كيلومتر مربع وتم إنشاء مراكز زوار في 11 محمية مع طرق للوصول إليها ومكاتب وسكن للموظفين. وإنشاء مركز زوار عالمي يحتوي على وسائل عرض الخصائص الثقافية والتاريخية والطبيعية في محمية سانت كاترين بجنوب سيناء وتمثل الاستدامة المالية أحد الجوانب الحيوية لبرامج إدارة هذه المحميات. وطبقاً لذلك تم تطبيق رسوم دخول لعدد من هذه المحميات لزيادة الموارد المالية لإدارة تلك المحميات.

    وبدعم من الاتحاد الأوربي تم التركيز على محافظة جنوب سيناء حيث تبلغ مساحة المحميات بها 40% من مساحتها الكلية. وقد تم إدراج مجتمعات البدو المحلية في أنشطة إدارة الحفاظ على الطبيعة كما تم تنفيذ أنشطة التنمية المستدامة للمناطق العمرانية المجاورة.

    السياحة الدينية والتاريخية:

    مصر
    تحوي مصر نحو ثلث آثار العالم , ففيها أعظم آثار الحضارة الفرعونية التي ليس لها مثيل , هذا الى جانب المعالم التاريخية لآثار الحضارات الاسلامية على اختلاف عهودها والحضارات الرومانية واليونانية والقبطية القديمة، وتتركز تلك الآثار حول وادي النيل ونستعرض تاليا ابرز تلك المعالم ومواقعها:
    القاهرة والجيزة
    تتكون القاهرة من اربع مدن قديمة كانت كل واحدة منها عاصمة لمصر يوما ما وهى على الترتيب : الفسطاط ، العسكر ، القطائع ، القاهرة المعزية.

    اهرامات الجيزة:
    كيف لنا ان نبدأ بشيء غير اهرامات الجيزة العظيمة ، والهرم الأكبر من عجائب الدنيا السبع يعود بناؤه إلى عصر الملك خوفو ثم الهرمين الآخرين ويعودان للملكين خفرع ومنقرع ، وتعد الأهرام احدى عجائب الدنيا السبع ، والدخول إلى الهرم يعد فى حد ذاته شيء مدهش ، وبجانب الأهرام هناك متحف مراكب الشمس وهى التى عثر عليها مخبأة بجانب الاهرامات. تعتبر أوقات غروب الشمس وضوء القمر هى احلى الاوقات للزيارة.

    المتحف المصري
    ويوجد فى ميدان التحرير بوسط القاهرة، وهو اعظم متحف للأثار المصرية فى جميع انحاء العالم، وتحفل احدى قاعاته بمجموعة كبيرة من المومياوات المصرية ، كما يضم المتحف كنوز الملك الشاب توت عنخ آمون وهو واحد من اشهر ملوك العالم القديم وتم اكتشاف مقبرته عام 1922.

    المتحف الإسلامي
    يحتوى هذا المتحف على تحف اسلامية نادرة من الخشب والمعدن والجص والخزف والزجاج والبلور والمنسوجات والسجاد تنتمى كلها إلى جميع العهود الاسلامية وبه بعض المشكاوات الزجاجية من عصر المماليك لا نظير لها فى متاحف العالم ، وقد افتتح فى عام 1903 وهو واحد من اعظم متاحف الدنيا.

    قلعة صلاح الدين
    بنيت فوق جبل المقطم فى اعلى بقعة بالقاهرة ، و يمكنك من هناك ان تشاهد القاهرة كلها فى منظر بديع وقد تم بناؤها بين سنة 1176م و سنة 1183 م و تحتوى القلعة كذلك على مسجد محمد على .

    المتحف القبطي
    تم بناء هذا المتحف على جزء من القاهرة القديمة تلك المنطقة التى كانت تسمى يوما ما بالحصن الرومانى لبابل ويضم المتحف القبطى اروع مجموعة قبطية اثرية فى العالم وتضم كذلك منشورات ومعلقات وايقونات ومنسوجات.

    الكنيسة المعلقة:
    تعد من اشهر كنائس القاهرة ويطلق عليها اسم المعلقة لانها مشيدة فوق بوابة حصن بابليون الجنوبية ، مخططة على طراز البازليكي في القرن الرابع، وتم بناؤها باسم السيدة مريم العذراء فى البوابة الجنوبية من حصن بابليون و تضم بين جنباتها لوحة العطاء المعمرة على مدى اربعة عشر قرنا من الزمان.

    الازهر: اقدم جوامع القاهرة

    هو اول الجوامع الفاطمية فى العالم ، ويعد هذا المعلم الاسلامى من اقدم الجامعات الاسلامية فى العالم والتى يأتى اليها افواج من الطلاب من شتى بقاع الأرض حتى الان ، وقد تم بناء هذا الجامع عام 972م ، وتبلغ مساحته حاليا 12000 متر مربع.

    جامع إبن طولون
    جامع ابن طولون هو ثاني اقدم جامع في مصر بعد جامع عمرو، يطلق المؤرخون على جامع عمرو «الجامع العتيق» لكن جامع ابن طولون هو اقدم جامع في مصر باق على حالته القديمة لأن جامع عمرو جرت به اصلاحات وتوسعات عديدة.
    بدأ إنشاء جامع ابن طولون عام 876م وقام السلطان المملوكي المنصور حسام الدين لاجين بعدة اصلاحات به في عام 1296.

    باب زويلة
    هذا المعلم له تاريخ عظيم وكان يوما ما ميدانا عاما للاعدام ، ويعتبر هذا الباب احد معالم المدينة العظيمة وتم بناؤه سنة 1029م.

    كنيسة ابي سرجة
    حظيت القاهرة بجانب كبير من الإبداع المسيحي عندما دخلت المسيحية مصر وكان لها على ارض مصر ذكريات وآثار- وخاصة من منطقة مصر القديمة في جنوب القاهرة حيث توجد كنيسة «ابو سرجة» التي تحكي قصة التجاء السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلى مصر لتحمي المسيح من انتقام هيرودوس. ويرجع تاريخ هذه الكنيسة الى القرن الرابع الميلادي.
    سيناء
    كانت سيناء على مر التاريخ معبرا بين حضارات العالم القديم فى وادى النيل وفى دلتا نهرى دجلة والفرات وبلاد الشام.
    كما كانت سيناء معبر الديانات بدءا من الخليل ابراهيم الذى عبرها كما عاش فيها نبى الله موسى وعلى ارضها تلقى الشريعة من ربه كما عبرتها العائلة المقدسة فى رحلتها إلى مصر.وقد اثبت علماء التاريخ ان الانسان المصري كان يحيا فى سيناء منذ نحو 100 الف سنه.
    العريش (شمال سيناء)
    ومن أهم ما بها الآن قلعة العريش ، والتى بقي منها الآن سور مربع ارتفاعه نحو 8 أمتار وقد اعتمد الاتراك على هذه القلعة كثيراً في صراعاتهم حتى الحرب العالمية .
    جبل موسى (جنوب سيناء)
    توجد فى أعلى قمته كنيسة صغيرة وجامع ، ويحرص السائحون على تسلق الجبل عقب منتصف الليل ليصلوا قمته قبيل شروق الشمس ، ورغم مشقة الرحلة وصعوبة تسلق الجبل إلا أن منظر الشروق فى تلك البقعة متعة تستحق كل مشقة، ويرتفع هذا الجبل 2.285 مترا.ويعتقد أنه الجبل هو الذى كلم الله سبحانه وتعالى منه النبى موسى.
    سانت كاترين (جنوب سيناء)
    تعتبر جنوب سيناء منذ العصور المسيحية الأولى إحدى أهم مناطق الجذب للرهبان المسيحيين ، وقد أقام هؤلاء الرهبان العديد من الأديرة والكنائس فى أودية سيناءو أشهر ما بقى منها دير طور سيناء المعروف باسم دير سانت كاترين .
    ويقع الدير أسفل جبل سيناء ، فى منطقة جبلية وعرة المسالك حباها الخالق بجمال آخاذ مع طيب المناخ وجودة المياه العذبة . وبناء الدير يشبه حصون القرون الوسطى، ويعود بناؤه إلى القرن الرابع الميلادى، ويعتبر اعلى قمة فى سيناء كلها ، وهو أحد الأديرة المعروفة في العالم كمكان أرثوذكسي مقدس.
    القصير(البحر الأحمر)
    للقصير تاريخ طويل كواحد من اكبر موانئ البحر الاحمر لتصدير الفوسفات ومن هنا بدأت الملكة حتشبسوت رحلتها الاستكشافية إلى بلاد بنط. فى القرن السادس عشر حكمها السلطان سليم وهو مايزال يقف على شكل تمثال فى قلب المدينة، وهي حالياً مركز عالمي لسياحة المخيمات.

    برنيس (البحر الأحمر)
    مدينة صغيرة جنوب مرسى علم وهي منطقة غنية بالأسماك ومن افضل المناطق الاستشفائية بمصر

    مرسى علم
    تبعد عن جنوب الغردقة 270 كم وهي منطقة غنية بالأسماك الملونة وأنسب الأماكن لممارسة هواية الصيد والغوص، ويوجد بها أول مطار مدني يعمل بنظام Bot ويستقبل رحلات طيران شارتر.
    اسوان
    معابد كلابشه
    يعود معبد كلابشه إلى الإمبراطور الروماني أوكتافيوس أغسطس (30 قبل الميلاد) ، و هو واحد من أكبر معابد الحجر الرملي في النوبة. و قد تم نقله إلى موقعه الحالي في عام 1970، وحوائطة مغطاة بالنصوص والنقوش التي تصور آلهة مصرية مثل إيزيس وأوزوريس.
    معابد فيلة:
    معابد فيلة تم نقلها من مكانه الاصلى على جزيرة فيلة و تم تجميعه على جزيرة أجيليكا، و ذلك في أعقاب بناء السد العالي.
    معابد أبو سمبل:
    المعبد الأكبر (رمسيس الثّاني):
    احد الآثار التى شيدها الفرعون رمسيس الثاني، وأكثر المعابد عظمة و جمالا. و واجهته بارتفاع 33 مترا، و باتساع 38 مترا وبه العديد من تماثيل رمسيس الثاني، كل منها بارتفاع 20 مترا.

    المعبد الأصغر (نيفرتاري):

    و يقع شمال المعبد الأكبر، و قد بنى من الصخر فى عهد رمسيس الثاني. و قد تم بناؤه خصيصا إلى إلهة الحب والجمال (حتحور)، وأيضا إلى زوجته المفضلة نيفرتاري و يشتمل على ستة تماثيل، أربعة لرمسيس الثّاني وإثنان لزوجته نيفرتاري يزينان الواجهة.
    معابد فيلة
    تقع على بعد 8كم جنوب مدينة أسوان، بها معبد خصص لسباق الالهة ايزيس وتضم اجزاءه المتعددة معبد للاله حتحور وبه كشك تراجان وبوابة المعبد الروماني.

    جزيرة النباتات
    تقع في وسط وادي النيل، وهى حديقة نباتية، مليئة بالنباتات والأشجار المستجلبة من جميع أنحاء العالم.
    جزيرة أجيليكا
    يوجد فيها معبد وآثار جزيرة فيله التي غطتها مياه السد العالي. والمعبد فُكِّك ثم تم تجميعه مرة ثانية على هذه الجزيرة، و هى تبعد حوالي 500 متر من جزيرة فيله الأصلية ، ويتم بها عروض الصوت والضوء بمختلف اللغات.
    الواحات
    توجد في الصحراء الغربيه عدة واحات منها:

    واحة الفيوم:

    تفصل الفيوم عن وادى النيل حافة رفيعة نسبيا وتحتوى على بحيرة كبيرة تعرف ببحيرة قارون، اثبتت الدراسات الجيولوجية ان منطقة الفيوم شهدت تغيرات مضطربة وهامة فى مناخها وجغرافيتها والمنطقة مشهورة بالحفريات الموجودة بالصحراء وهى عبارة عن اثار لانواع مختلفة من الهياكل العظمية للحيوانات كالحيتان واسماك القرش والتماسيح والسلاحف العملاقة وحيوانات ثديية اخرى.

    واحة الخارجة:

    تتميز بوجود سلسلة من الحصون التى بناها الرومانيون لحماية درب الاربعين وهو طريق القوافل الطويل الذى كان يجري بين مصر الوسطى شمالا والسودان جنوبا.

    واحة الداخلة :

    هناك بقايا هامة عن العصور القديمة التى تواجدت فى تلك المنطقة وهناك ادلة أثرية على ان الواحة الداخلة لعبت دورا هاما تحت حكم قدماء المصريين متمثلة فى كونها نقطة الاتصال بين المسار المسمى "درب الطويل" المؤدى مباشرة الى مصر الوسطى.

    واحة الفرافرة:

    تقع على بعد 170كم جنوب الواحات البحرية، تضم الواحة قصر الفرافرة وقصر أبو خنفار وهي بقايا أبنية ترجع إلى العصور الرومانية حيث يوجد القليل من اثار تلك المنطقة. وتعرف المنطقة فى شمال واحة الفرافرة محمية الصحراء البيضاء.

    الواحات البحريه:
    تعد الواحه البحريه من وجهة نظر أثرية قد عاصرت الفراعنه.
    وقد شهدت ايضا العصر الرومانى الاغريقى والذى ترك معبدا ضخما مضيفا الى اثرية المكان وتاريخه.

    واحة سيوه:
    تقع على بعد 306كم من مرسى مطروح وهي أقدم الواحات المصرية بها العديد من الآثار وكذلك عيون طبيعية للاستشفاء الطبيعي وهي واحة بكر للإستثمار.

    الاقصر
    كانت الاقصر جزءا من طيبة القديمة وكانت مركز القوة لمدة 1350 عاما متتالية من عام 2100 قبل الميلاد إلى 750 قبل الميلاد وفى هذا الوقت قام المصريون ببناء العديد من الاعمال الفنية المعمارية وبهذا تحولت المدينة إلى مدينة غنية بالتاريخ المبهر بالاماكن وبالاثار والمعابد والمقابر ، اليوم تستطيع ان تمشى بين التاريخ وبين رؤوس الالهة فى طريق الكباش ، بين الاعمدة وزهور اللوتس واوراق البردي ،وان تتمتع برحلة قصيرة بالكاريته او فى مركب عند غروب الشمس.

    وتعتبر الاقصر جزءا من طيبة القديمة وهى المدينة ذات المائة باب كما قال عنها المؤرخ الاغريقى العظيم هوميروس بسبب ابنيتها ذات الابواب الكبيرة. نمت المدينة عبر العصور ، وأعجب بها العرب وبجمالها فسموها الاقصر لكثرة ما شاهدوه بها من قصور.
    ولهذا ينبهر الزائر عند زيارته للمدينة التى تتسم بعمدانها الرهيبة المساحة على كلا شاطئي النيل فى مدينة «الحياة».
    معابد الكرنك
    هي مجموعة من المعابد على بعد ثلاثة كيلومترات من معبد الأقصر وتنقسم إلى ثلاثة معابد وتبدأ المعابد بطريق الكباش، وهو اكثر الأماكن عراقة ويمتد تاريخه على مدى ثلاثة عشر قرناً، وفي النهاية تصل إلى البحيرة المقدسة.

    معبد الدير البحرى:

    بنى هذا المعبد بمعرفة الملكة حتشبسوت وهي المرأة الوحيدة التي حكمت مصر في عهد الفراعنة. وهذا الدير يعتبر من احدث الاثار فهو يرجع للقرن السابع قبل الميلاد واستخدمه الاقباط كمكان للاحتفال.

    معبد الأقصر:

    وقد بُني خصيصا للملك رمسيس الثانى وجداريات المعبد تمثل معركة قادش.

    معبد دندرة:
    هذا المعبد الرومانى يقع على بعد ستين كيلو مترا شمال الاقصر ، بطليموس الثالث كان اول من بدأ فى المعبد وأتى من بعده الحكام البطالمة ، يحتوي المعبد على لوحة شهيرة للملكة كليوبترا وقيصر ابنها من الملك يوليوس قيصر، ويشتهر المعبد بمناظر فلكية ورموز تمثل الأبراج السماوية بسقف المعبد.

    معبد اسنا

    يقع جنوب الاقصر وقد شيد لعبادة الاله خفرع وهو من المعابد اليونانية الرومانية.

    السياحة العائلية والترفيهية:

    مصـر
    تشغل مصر موقعا متقدما جدا في خريطة السياحة الترويحية والعائلية بشكل خاص، فقد حباها الله تعالى بكافة المقومات الاساسية التي حققت لها النجاح الباهر في هذا المجال.
    فمصر ذات حضارة عريقة وعميقة تمتد لأكثر من سبعة الاف عام قبل الميلاد، وما برحت مظاهر هذه الحضارة ماثلة للعيان تجذب اليها وتستمتع بها عيون وقلوب نحو ستة ملايين سائح يفدون اليها سنويا من كافة انحاء المعمورة لزيارة أم «الدنيا».
    وهذه دعوة مفتوحة للقيام بجولة سياحية عائلية في الربوع المصرية الخلابة انطلاقا من القاهرة.
    القاهرة
    تعتبر القاهرة من اكبر مدن افريقيا وتقع في قلب العالم العربي بتعداد سكان يصل إلى 17 مليون نسمة ، وهي واحدة من أبهى المدن واجملها، ونهر النيل الذي ينساب مختالا فيها يزيدها بهاء وجمالا.

    أهم المناطق السياحية بالقاهرة

    سوق خان الخليلي : الذي تباع فيه التذكارات والمصنوعات النحاسيه والخشبيه وغيرها التي تصنع يدويا ، وتوجد به اهم المكتبات العريقه .. ومقهى الفيشاوي الشهير الذي يقدم المشروبات التقليديه مثل السحلب والعرقسوس والتمر هندي والخروب وقمرالدين وغيرها من المشروبات.
    - سوق العطارين: وهو مجاور لخان الخليلي وبه محلات العطارين الذين يبرعون في العلاج بالاعشاب والأدوية الطبيعية ومستحضرات العناية بجمال السيدات.
    -سوق العتبة الخضراء: وهو سوق شعبي تباع به مختلف السلع والكتب والاجهزة بأسعار منخفضة جدا.
    - سوق كرداسه: وتباع فيه اجمل العبايات والجلاليب المصرية المصنوعة من القطن المصري الاصلي.
    هذا من الاسواق العريقة أما الأسواق الحديثة فمن اشهرها:
    - جنينه مول «مدينة نصر»، لوتس مول «شبرا البحرية»، جراند مول «المعادي»، اليمامة مول «الزمالك»،، فرست مول «الجيزة»، الحرية مول مصر الجديدة، سيتي ستارز.

    أهم المعالم والأماكن السياحية بالقاهرة:

    - أهرامات الجيزة وابو الهول ومتحف الاثار.
    - دور السينما: جنينه مول- الحرية - وندر لاند- طيبه- روكسي- نورماندي فاتن حمامه- وبجميع المولات
    - المسارح: المنيل- هلتون رمسيس- نجيب الريحاني- المسرح العائم- مسرح العرائس- الاوبرا- الزمالك- الدقي.
    - حديقة الحيوانات بالجيزة، حديقة الاسماك، مدينة الملاهي دريم بارك، مدينة ملاهي السندباد، مدينة ملاهي ماجك لاند، مدينة ملاهي اكوا بارك المائية.

    النزهات النيلية :

    وغالبا ما تكون فى فلوكة ذات شراع واحد وهى وسيلة للتمتع بنسيم المساء فى فترات الصيف خاصة ، ونزهة جيدة على مدار السنة . وتعتبر النزهات النيلية افضل وسيلة لسهرة رومانسية او الترفيه فى عطلة نهاية الاسبوع.
    الافلام والمهرجانات

    تعتبر القاهرة هوليود الشرق بلا مبالغة . وتضم مدينة الانتاج الاعلامى الجديدة والمتواجده على مشارف القاهرة جاعلة من مصر مركزا للانتاج والتوزيع السينمائى فى المنطقة ، بالإضافة إلى انعقاد عدد من المهرجانات السينمائية فى القاهرة والاسكندرية على مدار السنة.

    المسرح :

    هناك العديد من المسارح المنتشرة فى القاهرة ومدن مصر الكبرى واكبرها هو مسرح الجمهورية بالقاهرة وسيد درويش بالأسكندرية.
    مدينة الاسكندرية
    تعد ثاني أكبر مدينة في مصر ذات طابع مميز تكتسبه من إطلالتها على البحر الابيض المتوسط. وهي عبارة عن شريط ساحلي بديع يتألف من مجموعة من شواطئ رائعة الجمال ، ويوجد بها مكتبة الاسكندرية، انها ارض الجمال والرومانسية حيث التقى انطونيو بمحبوبته كليوباترا. وتتمتع الاسكندرية بشواطئها الجميلة مثل: المنتزه، شاطئ المعمورة، ميامي، جليم، العجمي، الفردوس. سيدي بشر، سيدي جابر، سبورتنج وغيرها. إضافة الى وجود القرى السياحية الشهيرة مثل «قرية مارينا وقرية ماراقيا وقرية الفيروز وقرية فندق عايده»، وقرية المروة وسيدي كرير.

    - اهم المناطق السياحية في الاسكندرية.

    وتعتبر محطة الرمل والمنشية وزنقة الستات وبحري والانفوشي ومسجد ابو العباس الانصاري من اهم مناطقها العريقة التي تكثر بها الاسواق والمنتجات المصنعة يدويا.
    طابا
    مدينة حدودية حيث تغلف الجبال منتجعاتها السياحية، وشريط طابا الساحلي هو الاكثر جمالا على مستوى شبه الجزيرة ويتكون من عدد من الخلجان والبحيرات ومضيق وجزيرة،ومن طابا يمكن استئجار قارب إلى جزيرة الفراعنة.
    نويبع
    تحتضن نويبع معظم البحر وبها اماكن عديدة لممارسة رياضات الصحراء، ركوب الجمال ورحلات السفاري، الغوص. وتقع نويبع على بعد 85 كيلومترا شمال دهب بين خليج العقبة وجبال الصحراء العالية.
    الغردقة
    أنشئت الغردقة في اوائل القرن العشرين، وتعتبر حاليا اكبر المنتجعات السياحية في مصر ومركزا بحريا عالميا، تمارس فيها جميع الرياضات المائية سواء فوق الماء او تحت الماء.
    مياهها الدافئة تحتضن انواعا نادرة من الاسماك والشعاب المرجانية.
    شرم الشيخ
    مصيف ومنتزه مصر والشرق الأوسط فهناك الفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة والحدائق المرجانية الشهيرة في رأس محمد والشواطئ الذهبية الرائعة في نعمة تشد السائحين سواء منهم عشاق الرياضة المائية أو محبي السباحة والغطس أما على البر فيمكنك استئجار عربات التلال (اتبيس باجي) الرملية للانطلاق في أعماق الصحراء الشاسعة ويمكنك قضاء أروع العطلات في شرم الشيخ وحدها كما يمكنك أن تجعلها النقطة المتألقة التي تنتهي إليها بعد رحلة عبر تاريخ مصر وآثارها العريقة.
    أسوان
    مشتى جميل، حيث تتمتع بمناخ معتدل جاف نظرا لوقوعها على الضفة الشرقية للنيل، تبعد 899 كيلومترا جنوب القاهرة، وتربط بالسودان، وهي الباب إلى القاهرة الافريقية ومشهد النيل في اسوان ساحر الى اقصى درجة مع تدفقه خلال الصخور وجزره الرمادية المستديرة التي غطتها بساتين النخيل والنباتات الاستوائية.

    يمكن ان تقضي ايامك هناك بالمشي على كورنيش اسوان الواسع وتراقب القوارب الشراعية تحفر السماء بسواريهم الطويلة او تجلس في المطاعم العائمة تستمع الى موسيقي النوبة وتأكل السمك، اوتقوم باستكشاف السوق الملئ بالروائح والتوابل والعطور والسلال.


    [li,vdm lwv hguvfdm hguvfdm


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    37
    المشاركات
    5,143
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية

    مصر ام الدنيا
    أيضا من الدول اللي اتمنى ازورها
    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي

    من مواضيع مصمم راقي :


  3. #3
    شخصية هامة ..
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصرhttp://www.alex.eskindria.com/member.php?u=6779
    المشاركات
    554
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية








    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

  4. #4
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    32
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية

    مشكورين على المرور

  5. #5
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    5,312
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    ومعلومات رائعة جدا
    شكرا لك

  6. #6
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    32
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية

    مشكور على المرور والرد الرائع

  7. #7

  8. #8
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية

    شكرا لك على وصفك بلدى الغالى دائما مصر ام الدنيا وتفتح ابوابها لاخوانها من كل مكان
    افتخر لكونى مصريه

  9. #9
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    32
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي رد: جمهورية مصر العربية

    شهود و lalune مشكورين على المرور وانا افتخر اني عربي

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة