- شاورمة دجاج






Hellooo






شاورمة دجـــــــــاج

المقادير :-

مقادير العجينة :-
كوب وثلث أرباع دقيق
3 ملاعق صغيره حليب باودر
2 ملاعق صغيره سكر
ملعقة ونص صغيره خميرة
ملعقة صغيره بيكن باودر
ثلت ارباع كوب ماء دافئ قابل للزيادة
نص ملعقة صغيره ملح

الطريقة :-
نضع الدقيق والحليب الباودر والملح والبيكن باودر في اناء ونخلطهم مع بعض نأخد ربع كوب ماء من اصل 4/3 ونضع فيه السكر والخميره ونغلقهم باحكام ونضعهم في مكان دافئ ونتركهم حتي يختمرو بعدها نسكب الخمير على الدقيق ونضيف النص كوب الماء الدافئ ونحركهم مع بعض لنتحصل على عجينة متماسكه ةنتركها نص ساعة لتختمر .
بعد مرور نص ساعة نقسم العجين الى دوائر متوسطه الحجم تم نرش دقيق على سطح الطاولة ونفرد العجين لنتحصل على عجينة دائرية كما موضح في الصورة ثم نضعها في الطاوة على نار هادئه ونتركها دقيقتين ثم نقلبها على الوجه الاخر ونتركها دقيقتين نفس الطريقة لباقي العجين .


وهذا شكلها بعد النضوج مذهونة بالطحين



مقادير الحشوة والتتبيله :-
دجاجة منزوع الجلد من عليها ومقطعه
بصلتين متوسطات الحجم
5 حبات طماطم خضر متوسطات الحجم
حبتان فلفل اخضر متوسطات الحجم
البهارات ( فلفل اسود + بزار + ملح + زعتر مرحي + فلفل احمر + قرفة عصي + خل + عصير ليمونه حامضه )
طاحينة ( ماء وملح وعصير ليمون حامض يحركو مع بعض )

الطريقة :-
نضع الدجاجة في طنجرة بها ماء ونأخد بصله ونقطعها ونضعهاعلى الدجاجة وكذلك طماطمه خضراء ونسكب ما يقارب ربع كوب خل ابيض والملح والفلف الاسود والاحمر والبزار والزعتر والقرفة وعصير الليمونه الحامضه ونتركهم على النار حتي يبلش بالغليان ويستوي الدجاج.
بعد ان يستوي الدجاج نرفعه من على النار ونقوم بتصفية الدجاج ويمكن الاحتفاظ بالمرق لعمل الرز بعد ان يبرد الدجاج نقوم بتفتيته ونقطع البصل والطماطم والفلفل الى شرائح طوليا تم نحظر طاوة ونسكب فيها 3 ملاعق زيت زيتون ثم نضع البصل ونحركه حتى يصبح لونه ذهبيا ثم نضيف الفلفل ونحرك وبعدها الطماطم ونحركهم ثم نضيف الدجاج ونرش فوقهم الفلفل الاسود والملح والقليل من الزعتر ونحركم ثم نرفعم من على النار .
نأخد الفطيرة التي تم تحضيرها سلفاً نضع مقدار ملعقة كبيرة من الطحينة ونذهن السطح باكمله ثم نضع الحشوة داخلها ونلفها على شكل اسطوانى وننزع الاطراف والزوائد تم نقعها الى نصيين ونمسك كل نهاية بعود اسنان كزينه وهكذا لباقي الفطائر .



وهذا شكلها النهائي وتأكل بالهناء والشفاء