اطباق لحوم - مطبخ المعهد شيف المطبخ
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 6 المرفقات : 0 المشاهدات: 4037 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-14-2013, 04:44 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-29-2012, 03:17 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-18-2011, 05:18 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-03-2011, 11:39 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-15-2011, 10:28 PM

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: اطباق لحوم

  1. #1
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي اطباق لحوم

    عيد الأضحي موائد عامرة
    تعلمي فنون الطهي الصحي لكل أنواع اللحوم




    لأن الضأن طبق العيد الرئيسي وإن اختلفت طرق إعداده ، ينادي دائماً خبراء التغذية بعد الإكثار منه نظراً لارتفاع سعراته الحرارية والكوليسترول ، إذ يشكل تناوله خطراً على الباحثات عن الرشاقة ومرضى الكوليسترول ، حيث إن قطعة لحم الضأن التي وزنها‏80‏ جم تحتوي علي‏215‏ سعرا حراريا‏,‏ وحوالي‏20‏ جراما ب روتين‏,‏ و‏20‏ جراما دهونا.
    ولكن الرشاقة لن تمنعنا عن الاستفادة بالضأن وفيتاميناته خاصة مجموعة ب‏(b),‏ فضلاً عن المعادن المتمثلة في الحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم‏,‏ مما يجعل لحم الضأن مفيد في تنقية مكونات الدم وتقوية سعة الذاكرة لدى الإنسان .
    صحي ومفيد
    عزيزتي ربة المنزل ، سواء كان أحد من أفراد أسرتك مصاب بالكوليسترول أم لا
    الطريقة السليمة لتناول اللحم الضأن ،
    مؤكدة أن أفضل لحوم الضأن هي الرقبة أو الفخذ أو الظهر لأنها أقل مناطق الخروف في كمية الدهون التي تحتويها .
    وأنه يمكنك الاستمتاع بتناول فتة العيد باستخدام طريقة الطهو الصحية والتي تتلخص في تحضير شوربة منزوعة الدسم واستخدام أرز مسلوق بدون إضافة زيت أو سمن ويضاف له الأعشاب والبهارات بالإضافة إلي استخدام عيش محمص.
    وبتناول البقدونس مع الكباب والكفتة ، حيث إنه يمنع امتصاص الكثير من الدهون الموجودة فيهما ، وتنصحك أيضاً بعدم الإكثار من تناول الكبدة والقلب والكلاوي ، لأنها أكثر أعضاء الخروف سبباً في زيادة نسبة الدهون في الدم.
    لعشاق الفواكه
    في الوقت نفسه إذا أسرتك تعشق فواكه الخروف ولا تكتفي بلحمه فقط ، لا تحرميهم منها لأن فوائدها كثيرة ، فالكبدة مثلاً أكثر الأعضاء غناءًا بالبروتين والحديد العضوي فضلاً احتوائها على فيتامين "أ" و"د" ، قدميها لأولادك إما مشوية أو مطهوة بالبصل والخضروات .
    أما المخ ،
    يفضله الكثير من الأطفال ، لأنه سهل الهضم بالنسبة لهم ، فضلاً عن احتوائه كميات كبيرة من الفوسفور المفيد جداً للعظام، وبه نسبة جيدة من فيتامين (د).
    الحلويات أو الأحشاء الداخلية للخروف،
    مثل: الأمعاء والطحال والرئتين وغيرها، غنية بالبروتين ، ولكنها صعبة الهضم لذا ينصحكِ خبراء التغذية بتقطيعها قطعًا صغيرة وطهيها جيدًا.
    الكوارع أو أرجل الخروف
    رغم أنها سهلة الهضم فإنها خالية من الأحماض العضوية البانية للجسم والمجددة لخلاياه ، إلا أن قيمتها الغذائية ضعيفة، وتحتوي على بروتين غير كامل يسمى "جيلاتين".
    المهم أن تحرصي على أن يكون البقدونس الأخضر ضيفاً دائماً على سفرتك طوال أيام العيد ، لأن الأطباء يؤكدون انه مادة ماصة للدهون ويساعد على هضم لحم الضأن .





    أفضل طرق الطهي
    هل تعلمين أن طريقة الطهي الخاطئة للحوم تسبب عسر الهضم فضلاً هن أنها قد تفقد اللحوم قيمتها الغذائية ؟
    لذا ومن أجل استفادة أكثر من لحم الضأن في العيد
    نقدم لكِ أفضل طرق الطهي
    التي تحقق الاستفادة منها وتجنب أضرارها ،
    -‏ في البداية يجب إنضاج اللحوم علي نار هادئة ولفترات زمنية معقولة أي غير طويلة‏,‏ وذلك لكي يسهل هضم البروتينات بنوعيها‏,‏
    وحتي نتجنب تحلل الأحماض الأمينية فيها بفعل الحرارة الزائدة أو العالية‏.‏
    -‏ يجب ملاحظة أن طهي اللحوم لفترات طويلة يزيد من صعوبة الهضم‏,‏ لذا ننصح بإضافة قطرات من الخل أو الليمون لتليين روابط الأحماض الأمينية‏,‏

    مما يحولها إلي ملينات طبيعية صحية وذلك عن طريق تتبيل اللحوم بالخل أو الليمون قبل الإنضاج بساعة علي الأقل‏.‏
    -‏ يجب في حالة شي اللحوم تجنب تساقط الدهون المذابة علي النار المنضجة للحم كالفحم أو الجريل‏,‏ وذلك لأن المواد التي تتكون من حرق هذه الدهون‏,‏ وأطراف قطع اللحم هي مواد مسرطنة وسمية وتسبب كثيرا جدا من أنواع السرطانات‏,‏ لذا ننصح بكشط وإزالة حبيبات أو قطع الدهن الأبيض قبل الشي أو الإنضاج‏.‏






    لتستمتع بعيد الأضحى.. تعرف على فوائد وأضرار اللحومكل عيد أضحى وأنت بخير.. أنت الآن تحتفل مع ملايين المسلمين بعيد الأضحى المبارك، حيث يكثر الناس من تناول اللحوم الدسمة وخاصةً في هذه الأيام، الأمر الذي قد يؤدى إلي ارتباك شديد في عملية الهضم وحدوث انتفاخ، وقد يقود ذلك إلى الإصابة بالاسهال‏‏، كما أن تناول اللحوم بكثرة يؤدي إلى ارتفاع دهون الدم و الكوليسترول مما يؤثر بدوره على الشرايين.

    ويحرص البعض علي تناول اللحم الضأن تحديدا ، الذي يعد من أهم أنواع اللحوم الحمراء‏,‏ التي يتزايد عليها الطلب‏,‏ خاصة في عيد الأضحي‏,‏ ورغم الفوائد الصحية العديدة لها‏,‏ إلا أنه لابد أن نوضح بعض المفاهيم التي تتعلق بالطرق السليمة والآمنة‏,‏ لتناول اللحم الضأن‏.‏

    أهمية التخلص من الدهون الموجودة في اللحوم قبل طهيها حيث إنها تحتاج لمجهود كبير من الجهاز الهضمي ليكتمل هضمها‏,‏ كما أنها تخزن في الجسم وتتسبب في حدوث بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب خاصةً إذا تم تناولها مع النشويات مثل الفتة‏,‏ وينصح بتناول اللحوم مسلوقة وليست محمرة، وذلك لأن عملية التحمير يجعلها تتشبع بالدهون لتصبح قطعة اللحم دسمة جداً وعالية السعرات، خاصة بالنسبة لمرضي القلب حيث تمثل عبئاً علي عضلة القلب‏.

    وعند تناول اللحم بعدم شرب الماء وسط الأكل أو بعده حتي لا يتسبب في إعاقة عملية الهضم بل يجب الانتظار ساعة علي الأقل لشرب ما لايزيد عن نصف كوب علي أقصي تقدير‏.‏

    أما بالنسبة لأنواع اللحوم المختلفة أنه من المفضل تناول لحم الضاني عن الكندوز‏,‏ لأن المشكلة الأساسية في تناول اللحوم هي كمية الدهون فيها والضان ينفرد بخاصية أنه طالما نزع الدهن منه أصبح سهل الهضم علي عكس الكندوز الذي يصعب هضمه حتي لو تم نزع الدهون منه ،بالإضافة إلى أنه يتسبب في زيادة حمض البوليك ويؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس‏,‏ ويراعي عند شي اللحم الا يصل لونه إلى درجة عالية من القتامة‏,‏ لأنها تسبب ارتباكاً للجهاز الهضمي‏.‏

    عدم تناول قطعة اللحم بمفردها بل مع كمية كافية من النشويات مثل الفتة أو الأرز أو البطاطس ، لكي يستفيد الجسم من الوظائف الحيوية المهمة لبروتين اللحوم بدلا من استخدامه لإنتاج الطاقة التي يجب صحيا الحصول عليها من النشويات .

    وبضرورة تناول الفجل مع وجبات العيد ، ودائما مع الأغذية النشوية لأنه هاضم طبيعي لها بسبب محتواه العالي من أنزيم الإميليز الضروري لهضمها ، كما أنه غني بمواد مضادة لما يتكون في اللحوم المشوية والمحمرة من مركبات ضارة.

    فوائد .. وأضرار قاتلة

    ونعرض فيما يلي قائمة بأهم الفوائد التي تعود علي الفرد من تناول اللحوم ، بالإضافة إلي قائمة محاذير توضح أضرار الإسراف في تناولها ..

    ‏-‏ تناول اللحوم الحمراء والأغنام تزود الجسم بأهم الأحماض الأمينية التي لا تتوافر سوي في اللحوم الحمراء‏.‏
    ‏-‏ تعتبر من أهم المصادر الغنية بأنواع مختلفة من المعادن مثل الحديد والزنك‏,‏ وكذلك مصدر أساسي لمجموعة فيتامين.
    ‏-‏ يجب أن نعلم أن قطعة لحم ضأن وزنها‏80‏ جم تحتوي علي‏215‏ سعراً حراريا‏,‏ وحوالي‏20‏ جراما بروتين‏,‏ و‏20‏ جراما دهوناً‏,‏ وبعض الفيتامينات خاصة مجموعة "ب‏"،‏ وكذلك بعض المعادن مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم‏,‏ وتساعد البروتينات في تنقية مكونات الدم وتقوية سعة الذاكرة‏.

    - أكل اللحم بكثره يحفز الأعصاب السيمبتاوية والذي يؤدي إلى زيادة إفراز الغده الدرقية، وذلك يعمل على زيادة النشاط وزيادة الانفعالات.
    - وقد أثبتت بعض التجارب أن التغذيه باللحم ترفع درجات ضغط الدم.
    - الاعتماد على أكل اللحوم وبكثره يصيب الإنسان بأعراض الاسقربوط وهو الاعياء المتزايد ونزيف اللثه وضمور جذور الأسنان.
    - تؤدي إلى ارتفاع دهون الدم والكوليسترول مما يؤثر بدوره على الشرايين.
    - زيادة تكوين حصوات المرارة وتضخم البروستاتا.
    - الاسراف في أكل اللحم يزيد الإصابة بمرض النقرس وتكون حصاوي في الكلى وحدوث أمراض الحساسية.

    لتجنب هذه المشاكل يجب مراعاة الآتي:

    يجب عند استهلاك اللحوم أن تكون نسبتها صغيرة، وأن تكون مطبوخة مع الخضراوات مثل البصل والثوم والجزر ، كما يجب إضافة لحوم الأسماك كحمية غذائية بدلاً من أطباق اللحمة الحمراء، وهذا يساعد على التخفيف من الكوليسترول والدهون المسببة لأمراض القلب ، والاكثار من أكل الوجبات المحتوية على ألياف بنسبة كبيرة مثل الحبوب الكاملة والخضار، حيث تساعد على الوقاية من بعض الأمراض ، وأخيراً الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام أو المشي نصف ساعة يومياً.











    طاجن اللحم الضأن بالفلفل والطماطم



    المقادير :
    - ك لحم ضأن مقطع .
    - 2معلقة كبيرة صلصة طماطم .
    - 2 معلقة كبيرة معجون الفلفل الحلو الأحمر .
    - نصف كوب عصير طماطم .
    - زيت زيتون .
    - بصل مقطع قطع صغيرة .
    - ثوم مفري .
    - نعناع مفري ، زعتر مفري .
    - كمون مطحون ، فلفل أسود .
    - قرنفل مطحون .
    الطريقة :
    - نضيف الزيت في حلة ونشوح فيه اللحم ونقلبه إلى أن يحمر من جميع الجوانب ثم نضيف البصل والثوم والتوابل ( الفلفل الأسود والكمون والقرنفل المطحون ) ثم الزعتر والنعناع مع التقليب .
    - نضيف معجون الطماطم والفلفل ونصف كوب عصير الطماطم ونزودهم بالماء لينضجوا وكلما احتاج اللحم للماء حتى ينضج نزوده كميات قليلة ونترك كمية من الصوص قبل تمام النضج بعشرة دقائق .
    - نصب مقدار اللحم الضأن بالصوص في طاجن من الفخار وندخله الفرن حتى يكتمل نضجه ثم يقدم .








    فخذ الضأن بالبطاطس


    المقادير :

    - 1 كوب خل
    - عصير ليمون طازج
    - 1 ملعقة صغيرة مستردة
    - 4 ملاعق صغيرة زيت زيتون
    - 8 فصوص ثوم مفري
    - ملعقتان صغيرتان روزماري
    - فخذة من اللحم الضأن صغيرة الحجم
    - 650 جرام بطاطس
    - ملح وفلفل
    الطريقة :
    - في إناء كبير الحجم ، يخلط الخل مع عصير الليمون والمستردة.
    - ثم يضاف إليهم زيت الزيتون والثوم والكراث والروزماري ، يمكن تجهيز هذا الخليط مسبقاً وحفظه بالثلاجة لمدة تصل إلى الخمسة أيام .
    - توضع هذه التتبيلة على فخذة الضأن وتترك في الثلاجة حتى اليوم التالي.
    - تقطع البطاطس إلى حلقات صغيرة ويضاف إليها زيت الزيتون والملح والفلفل.
    - تخبز البطاطس في الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى تمام نضجها.
    - تخرج الفخذة من الثلاجة ويرش عليها الملح والفلفل , ثم تشوى الفخذة في الفرن أو على شواية مع تقليبها على كلا الجانبين.
    - تقطع الفخذة بعد نضجها إلى شرائح.
    - يوضع جبن الباراميزان على البطاطس وهي ساخنة.
    - ترص شرائح البطاطس مع شرائح اللحم الضأن

  2. #2
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: اطباق لحوم

    فخذ ضأن محمر


    المقادير :
    - فخذ ضأن .
    - 10 فصوص ثوم .
    - ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .
    - ملعقة صغيرة من الملح .
    - روزماري طازج .
    الطريقة :
    - يفرك اللحم بالروزماري و الثوم و الملح و الفلفل الأسود ثم تغرز بعض شرائح الثوم و الروزماري في اللحم .
    - يسخن الفرن لدرجة حرارة 220 درجة مئوية ثم يخبز اللحم في الفرن حتى ينضج ثم يقدم .

  3. #3
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: اطباق لحوم

    لحم الضأن مع صلصة الفلفل الرومي



    المقادير:
    - 4شرائح من لحم الستيك .
    - 2 حبة من الفلفل الرومي الأحمر .
    - 3 حبات طماطم .
    - ربع ملعقة صغيرة من الكمون .
    - ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة .
    - ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار .
    - فلفل أسود .
    - 2 ملعقة صغيرة من النعناع .
    - 1 فص ثوم .
    الطريقة :
    - يفرم النعناع و يشوى الفلفل الرومي الأحمر حتى يحمر و كذلك الطماطم .
    - بعدما يبرد الفلفل الرومي و الطماطم تقشر و يخلط اللب في الخلاط الكهربائي ثم يضاف الكمون و الكزبرة الناشفة و بودرة الفلفل الحار و الفلفل الأسود و النعناع و الثوم و يخلط جيداً .
    - تشوى شرائح اللحم حتى ينضج ثم توضع بعض الصلصة في صحن التقديم و تغطى باللحم ثم يقدم .

  4. #4
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: اطباق لحوم







    إعداد طبق الفتة يومياً يصيب أفراد أسرتك بالملل ، كما أن الشواء مجهود لا يمكنك القيام به يومياً ، لذا ما رأيك في التجديد ؟ إذا اعتزمت التجديد جربي أطباق الضأن بالبرتقال خاصة وأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وبخاصة البكتين الذي يعتقد أنه يقلل من امتصاص الدهون والكولسترول في الدم .

    جربي الكباب بالبرتقال

    * المقادير :
    2 كيلو من لحم الضأن الخالي من الدهون.
    1 كوب كزبرة.
    3 أكواب عصير برتقال طازج.
    6 ثمرات برتقال مقشرة ومقطعة إلى أجزاء صغيرة.
    1 ثمرة فلفل حار مفرية.
    2 كوب برتقال محلى.
    باقة بقدونس، لتجميل الطبق.

    * الطريقـــــة:
    - يوضع عصير البرتقال والبرتقال المحلى والكزبرة على قطع اللحم.
    - يخلط الفلفل الحار وقطع البرتقال، ثم يضاف إلى قطع اللحم الضأن أيضاً، ثم يغطى الإناء ويوضع في الثلاجة مع تقليب قطع اللحم فيها.
    - توضع قطع اللحم الضأن في أسياخ وبينها قطع البرتقال ويحتفظ بالتتبيلة جانباً.
    - ترفع التتبيلة فوق النار حتى يغلظ القوام ويتكون الصوص.
    - يشوى لحم الضأن حتى تمام النضج ويقدم مع الصوص، ويزين بأعواد البقدونس الطازجة.
    ـ ويقدم اللحم المشوي مع البطاطس المحمر والسلطة الخضراء، لتصبح وجبه متكاملة غذائيا.



    -

  5. #5
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: اطباق لحوم

    "فخذه ضاني بالبطاطس"




    المقادير:.
    فخذة ضاني
    2 كيلو بطاطس
    نصف كيلو بصل
    4 حبات طماطم
    علبة صلصة طماطم
    20 جرام زيت
    200 جرام زبده
    كرات افرنجي
    2 وحدة جزر
    2 ورق لاورو
    ملح و فلفل اسود

    الطريقة:.
    تحمر الفخذه بالزيت والزبده حتى يصبح لونها ذهبيا
    يضاف اليها الطماطم و الجزر و البصل و الكرات بعد تقطيعهم على شكل مكعبات وتتبل بالملح و الفلفل

    تدخل الفرن لمدة 20 دقيقة
    تقطع البطاطس حلقات وتوضع فوقها
    يضاف اليها 2 فنجان ماء وملعقتين صلصة طماطم مع التقليب و تترك 20 دقيقة أخرى.
    ترفع الفخذه من الصينية وتقطع ترنشات وترص فوق البطاطس.
    تقدم للاكل ساخنة ومعها سلطة زبادي بالنعناع...

  6. #6
    مهندس كمبيوتر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    اليمن
    العمر
    33
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: اطباق لحوم

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    ممكن سوال؟؟؟

    هل اكلت كل هذة الاطباق ؟؟
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    برامج العرب
    موقع متخصص في التحميل المباشر للبرامج والدورات والدروس التعليمية
    يحتوي موقعنا هلى اخر اصدارات البرامج , مع امكانية طلب اي برنامج تريدة ..
    يحتوي موقعنا على رابط للدعم المباشر لحل اي مشكلة في جهازك ..
    تفضل بزيارة موقعنا ... وتمتع بالمحتوى المميز
    http://arabprogra.blogspot.com/
    فني شبكات وتركيب كاميرات المراقبة
    تصميم بنرات - تصميم فيديو - تصميم صور

    للتواصل :
    جوال + واتس : 00966500251150
    ايميل : tnnar@hotmail.com
    الموقع :http://arabprogra.blogspot.com/

  7. #7
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: اطباق لحوم

    مشكور أخي أحمد

    لا
    أكلت لحم بس مش مثل ها الطبخ والشكل المشهي
    بس لماذا تسأل هذا السؤال الغريب ؟
    لكن أن شاء الله نطبق أحلى وأحلى
    هههههههههههههههه
    على العموم مشكور

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة