هنا تجدون ضيافتنالركننا ركن المقبلات
لا تنسوا تنورونا و تشرفونا فضيافتنا بباقي الاركان








ضيافة الغالية وعود الخير





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




يوم الاجازة عندي يوم لمة العيلة
والفطور قلنا بمناسبة الحملة نخليه تقليدي 100%



طبعا الجبنة مستوحاة من طريقة الغالية ام انس ..تغريد 2007



والبطاطا وبيض طبق شعبي فلسطيني



والدقة عمايل إيديا وحوائجها من خيرات ارض فلسطين



والخبز.... بيتي 100%
والزيتون رصيع من خير بلادي ...
والزيت.... من زيتون بلادي
وهاي السفرة مجتمعة








والبطاطا وبيض ... تطبيق لطبق الغالية تغريد 2007














المخلل....
ومين ما بحب المخلل
تختلف الطرق والاضافات
واليوم انا عازماكم على مخلل فلسطيني بدون رتوش



تفضلوا



كمية من الفليفلة الخضرا (الرومي)
ماء... ملح... سكر
الحشوة:
جزر، خيار، بقدونس، فلفل حار وتوم



الطريقة:
نقوم بفرم الخيار والجزر الى مكعبات صغيرة ونفرم البقدونس خشن بعض الشي

نقشر الثوم ونفرمه قطع خشنة ايضا
نغسل الفليفلة

نعمل شق جانبي في وحدة الفليفلة

ونقوم بوضع الحشوة داخل وحدة الفليفلة

بعد أن ننتهي من كل الكمية
نضعها في مطربان
ونغمره بالماء المملح بواقع لكل كوبماء ملعقة ملح وربعملعقة من السكر

نغلقه ونحفظة حتى يتخلل
والصورة النهائية بعد أن يتم التخليل سوف أضيفها
وتذوقوا اطيب مخلل شعبي ...











وأعود بطبق تراثي قديم
لم يعد الكثير ممن يذكره

غاليتي ام ليانة اسعفتني وساعدتني في الوصول له ولتذوقه مرة ثانية بعد اكثر من عقدين من الزمن..



وعلى قولة المثل....بلا طولة سيرة ندخل في الموضوع



المقادير: فــول مجروش - أبيض - مدشوش
ماء
ثوم
زيت زيتون
ملح- كمون- توم- فلفل احمر ناشف- كسبرة ناشفة- عين جرادة
الطريقة
ننقع الفول لمدة ليلة بعد غسله جيدا
نغسله مرة ثانية بعد النقع
ونضعه في طنجرة ونغمره بالماء البارد ونتركه يغلي حتى ينضج
نقوم بضربه بالخلاط او ننزله من المصفاة
ثم نضعه على النار مرة ثانية
ونتركه يغلي قليلا
في مقلاة نقوم بقلي الثوم المهروس مع الفلفل الاحمر وعين الجرادة
ثم نضيف التقلية فوق الفول
ونحرك
نتركه يغلي دقيقة مع اضافة الكمون والكسبرة والملح
ثم يسكب في صحون ويرش الوجه ع السريع بزيت الزيتون ورشة من الفلفل الأحمر

يقدم مع الليمون والمخللات والفجل والبصل الاخضر
وصحتين وعافية



ممكن تحضير هذا الطبق اثناء عمل البصارة
فقط نقوم برفع كمية من الفول قبل اضافة الملوخية الناشفة
وهيك ممكن نعمل طبقين بنفس المكونات

شايفين كيف التوفير
اثنان في واحد


ikh j[],k qdhtjkhv;k hglrfghj fd[kk ikh