تحري رؤية هلال ذي الحجة مساء الثلاثاء
دعت المحكمة العليا السعودية أمس (السبت) عموم المسلمين في أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء بعد غد (الثلاثاء)، فيما وصل قرابة مليون حاج من الخارج لأداء فريضة الحج.

وقالت المحكمة العليا في بيان لها إنها تدعو المسلمين في جميع أنحاء السعوديةلتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء الثلاثاء (التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة للعام 1430 من الهجرة، الموافق للسابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 ميلادية)، ودعت المحكمة من يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير الحضور إلى أقرب محكمة، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة لتسجيل شهادته. وإذا ثبتت الرؤية الثلاثاء فسيكون الخميس الموافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي هو يوم التاسع من ذي الحجة ويوم الوقوف في عرفات، وإذا لم تثبت الرؤية فسيكون الجمعة 27 من الشهر الموافق يوم عرفة.

من جهة أخرى أعلن مدير عام الجوازات السعودية اللواء سالم بن محمد البليهد أمس (السبت) أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة لأداء الفريضة وصل حتى أول أمس (الجمعة) إلى 956697 حاجاً، وأشار إلى أن 903741 حاجاً وصلوا جواً، و39323 براً، و13633 بحراً. وذكر أن عدد الحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم سيصل الموسم الحالي إلى 3.1 مليون حاج. (وكالات)