- سنقوم الآن بالتحكم في تطبيق المؤثر بحيث يبدأ بعد منتصف المشهد ثم ترتفع قيمته بمرور الوقت ، قم أولا بنقل سطر التحرير إلى بداية المشهد ، ثم من لوحة Effect Controls قم بتفعيل مفتاح الحركة Enable Key Framing ، واضبط المؤثر على قيمة صفر ..



- حرك الآن سطر التحرير Edit Line إلى منتصف المشهد أو ربعه الأخير وضع مؤشر القيمة على صفر ، هذا سيجعل المؤثر لا يعمل حتى هذا المفتاح ..



- الآن انقل سطر التحرير إلى نهاية المشهد ، وارفع قيمة Camera Blur إلى 85 % ..



- يمكنك رؤية المفاتيح التي أنشأتها بتوسيع الطبقة ، ولتعديل قيمة مفتاح ما قم بتحديده ثم غير قيمته ..



- عاين مشهدك لرؤية كيف يبدو التأثير الذي تم تطبيقه ..

- في الخطوة التالية سنقوم بإضافة حركة وذلك بتدوير المشهد ككل وجعله يندفع نحو الخلف وفي أثناء ذلك سينزوي بعيداً إلى احد الأركان حتى يختفي تماماً .. تابع ..

- تأكد بأن المشهد الرابع هو المختار ، ثم من لوحة التحكم الخاص بالمؤثرات Effect Controls ، وفي قسم الحركة Motion اضغط على مفتاح الإعداد Setup ..



- على الفور ستظهر نافذة جديدة خاصة بإعدادات الحركة نافذة Motion Settings ، شاهد الحركة الافتراضية بضغط زر Play ..



- قبل أن تباشر تجهيز حركة جديدة خاصة بك قم بإيقاف العرض ، ثم اضغط على المفتاح الأول للحركة في قسم Time ( رقم 1 ) لاختياره ، وغير قيمة الإزاحة الجانبية الموجودة بجوار Info لتكون صفر ، قيمة صفر ستعني أن المشهد سيكون في نقطة الارتكاز الأساسية في وسط نافذة الحدث تماماً ، عاين ذلك بعد تعديل المفتاح بتشغيل العرض في الأعلى ..



- نفس الأمر طبقه على المفتاح الأخير ..



- التعديلين السابقين الهدف منهما إلغاء الحركة الافتراضية ، يمكنك بعد اختيار كلا المفتاحين على حدة الضغط على مفتاح Center للحصول على نفس النتيجة ..



- والآن لبناء حركتك الخاصة قم بإنشاء مفتاح جديد في منتصف قسم الزمن Time ، حرك مؤشر الماوس أعلى مسطرة توقيت المشهد حتى يتحول شكل المشيرة إلى سهم أسود صغير ..



- بعد ذلك أنقر لإنشاء مفتاح جديد ، واسحب مكان تواجده إلى منتصف المشهد تماماً 50 % ، إنشاء هذا المفتاح في هذا المكان سيكفل إبقاء المشهد في مكانه دون أي حركة وحتى مرور نصف زمنه ..



- الآن أختر المفتاح الأخير ..



- قم الآن بتدوير المشهد بزاوية قدرها 250 درجة ، ضع هذه القيمة في خانة Rotation ، يمكنك عوضاً عن كتابة القيمة سحب المزلاج بجانبها حتى تصل للقيمة المطلوبة ..



- لاحظ ما سيحدث ، فالمشهد سيبقى ساكناً كما أشرنا حتى منتصفه ، وبعد ذلك يبدأ بالدوان حول نفسه ..