هناك طريقة أخرى توفر معاينة فورية لمشهدك متضمناً المؤثرات المطبقة عليه ، الطريقة ببساطة هي في الضغط المستمر على مفتاح Alt من لوحة المفاتيح ثم التحرك بمؤشر الماوس على المسطرة الزمنية والضغط ثم السحب يميناً ويساراً ، لتقوم نافذة المعاينة Program بعرض النقطة التي يوجد عليها سطر التحرير ..



- استخدم ما تعلمته من طرق لمعاينة مشهدك في المراحل اللاحقة من هذا المشروع ..

- الآن قم بمعاينة مشهدك ، ولاحظ ما يحصل أثناء مطالعة المشهد الثالث Fastslow.avi ، وكيف أن الخلفية الصوتية يتغير إيقاعها بينما تبدو المشاهد الأخيرة من المشهد لراكب الدراجة وهي تمر بشكل أبطأ ، ولاحظ عدم وجود التناسب الكافي بين الخلفية الصوتية والمشهد المشار إليه ..

- لإحداث التناسب بين المشهد الثالث والخلفية الصوتية سنقوم بإبطاء سرعة مشهد راكب الدراجة لنطيل قليلاً من زمن بقاء المشهد ظاهراً ولينتهي في نفس اللحظة الذي يعاود فيه إيقاع الموجة الصوتية ارتفاعه من جديد ..

- إحداث عملية الإبطاء في سرعة مشهد ما عملية سهلة في Adobe Premiere ، لكن بما أننا نرغب في إبطاء سرعة جزء من مشهد وليس كامله ، فمن الأفضل أن نقوم بقطع الجزء المرغوب إبطاء سرعته ، القطع هنا يعني أن نقوم بتقسيم المشهد الواحد إلى مشهدين منفصلين ، بهذه الطريقة سيتسنى لنا إبطاء الجزء المرغوب على حدة دون أن يؤثر ذلك على كامل المشهد وكما سترى ..

- الجزء الذي نرغب في عزله عن باقي المشهد هو الجزء الذي يبدأ فيه راكب الدراجة بالظهور ، من نافذة Monitor ومن قسم نافذة المعاينة Program قم باستخدام الأسهم Frame Forward للتقديم لقطة لقطة والزر Frame Back للعودة لقطة للوراء .. ابحث عن اللقطة الأولى التي يبدأ فيها مشهد المدرجات المكشوفة وراكب الدراجة في الظهور .. حرك مؤشر سطر التحرير إلى بداية اللقطة تماماً في الثانية 11.21 تقريباً ..



- الآن قم بقطع المشهد في هذه النقطة ليصبح الجزء منفصلاً عن باقي المشهد ، استخدم أداة Razor من لوح أدوات Timeline أو سريعاً بضغط مفتاح C من لوحة المفاتيح ..



- في نافذة Timeline قم بقطع وفصل المشهد ، حرك الأداة حتى تلامس سطر التحرير ثم أنقر لإحداث عملية القطع ..



- الآن أصبح مشهد Fastslow.avi مكون من جزءين أثنين ، يمكنك الآن العمل على أحد الأجزاء دون أن يتأثر الجزء الآخر بأي تعديل ..

- شغل الآن مشهدك ، وابحث عن النقطة التي يعود فيها إيقاع المادة الصوتية إلى الارتفاع مجدداً ، استخدم نافذة Monitor شاشة العرض Program للعثور على النقطة المقصودة وهي تقريباً في الثانية 15.13 تقريباً ..





hg]vs hgjhsu :: luhdkm t,vdm glai]; ljqlkhW hglcevhj hgl'frm ugdi ljqlkhW luhdkm hglcevhj hgl'frm hgjhsu hg]vs fvdldv ugdi