أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 11 المرفقات : 4 المشاهدات: 34338 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب الاعجاز العلمى فى القرأن الكريم لفضيلة شيخنا أ.د / زغلول النجار حفظة الله
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى الحديث الشريف و السيرة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-02-2011, 11:58 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-16-2010, 03:10 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-14-2010, 03:10 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-18-2009, 10:32 PM
  5. قراءه جميـــله جدا قولو ما شاء الله من كتاب الله القرآن الكريم
    بواسطة مصمم راقي في المنتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-20-2009, 06:48 PM

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    203
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    تفسير " فى ظلال القرآن " من التفاسير المعاصرة التى نالت شهرة واسعة فى العالم الاسلامى .. لفضيلة الأستاذ سيد قطب - رحمه الله تعالى - رحمة واسعة .. وهو يعتمد الى حد بعيد على التركيز على العقيدة وتمييز الشخصية المسلمة عن غيرها والاعتداد والاعتزاز بالعقيدة والسمو والعلو بها .. وشأن كل رأى واجتهاد , أن يتناوله الناس بالرأى والنقد والاعجاب أو الهجوم , وكل حسب نيته أو ثقافته أوفهمه للكاتب .. الخ .. ولما قد تعرض الظلال لهذه المسألة فقد نشأ كتاب عنوانه (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -
    ما له وما عليه ) وكان من حسن التصرف أن أضيف هذا الكتاب الى الكتاب الالكترونى الذى بين أيدينا
    ويقع كتاب الظلال فى ستة مجلدات كبيرة .. ويتناول التفسير كما قلت بأسلوب معاصر , ثرى التصوير والتعبير اللغوى , فقد كان رحمه الله تعالى مبدعاً موهوباً جزل العبارة عميق اللفظ والتصوير ..

    وكتانبا الالكترونى حجمه 20 ميجا فقط .. ومعد بطريقة - أراها - جميلة وممتع وسهل الاستخدام
    وفوق ذلك الرابط سريع ويستأنف التحميل :


    http://almedad.com/vb/lib/althelal.rar


    http://www.saaid.net/book/5/866.zip


    http://www.mediafire.com/download.php?tgnn2kdhdj2

    /////////////////////////////////////////////////////////////////



    (;jhf ((td /ghg hgrvNk)) gsd] r'f - vpli hggi -;jhf hg;jv,kn (;jhf -;jhf ls[] hggi hgrvHk hgrvNk)) hg;jv,kd vpgi /ghg r'f

    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة normal_Bismillah_392.jpg‏   normal_Fatiha_16.jpg‏  

    Shahdah_133.jpg‏   normal_ramadan_274.jpg‏  


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    32
    المشاركات
    8,272
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي

    من مواضيع مصمم راقي :


  3. #3
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    العمر
    35
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    Q (8) رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    وسيد قطب كما هو معروف كان مع عبد الناصر فيالثورة الأولى ثم طرده عبد الناصر وانقلب عليه وقتله

    لما اراد التفجير والانقلابعليه

    وقد وقع سيد قطب لجهله في بدع كثيرة وغلو مقيتوسب للصحابة الكرام فشابه الخوارج والرافضة

    فتوى العلامة الشيخ / عبدالعزيز بن باز - رحمه الله

    قال سيد قطب - عفا الله عنه - في "ظلال القرآن" فيقوله تعالى: ?الرحمن على العرش استوى ? :

    (أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول: إنه كنايةعن الهيمنة على هذا الخلق) "الظلال" (4/2328)، (6/3408) ط 12، 1406، دار العلم .

    قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -: ( هذا كله كلام فاسدٌ ، هذا معناه الهيمنة، ما أثبتالاستواء : معناه إنكار الاستواء المعروف، وهو العلو على العرش،

    وهذا باطلٌيدل على أنه مسكين ضايع في التفسير) .




    ولما قال لسماحته أحد الحاضرين بأن البعض يوصيبقراءة هذا الكتاب دائماً،

    قال سماحة الشيخ ابن باز:

    (الذي يقوله غلط - لا.. غلط - الذي يقوله غلط سوفنكتب عليه إن شاء الله).

    المرجع: (درس لسماحته في منزله بالرياض سنة 1413 - تسجيلات منهاج السنة بالرياض).

    فتوى للعلامة الشيخ عبد العزيز بنباز - رحمه الله -.

    وقال سيد قطب في كتابه "كتب وشخصيات" (ص242) عنمعاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن العاص رضي الله عنهما: (إن معاوية وزميله عمراً لميغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرفالمناسب، ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح، وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائلالصراع.

    وحين يركن معاوية وزميله إلىالكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمملا يملك علي أنيتدلى إلى هذا الدرك الأسفل، فلا عجب ينجحان ويفشل . وإنه لفشل أشرف من كل نجاح).

    قال الشيخ عبد العزيز بن باز- رحمه الله - لما سئلعن هذا الكلام وقرىء عليه:

    (كلام قبيح !! هذا كلام قبيحسب لمعاوية وسب لعمرو بن العاص ؛ كل هذا كلام قبيح، وكلام منكر.

    معاوية وعمرو ومن معهما مجتهدون أخطأوا والمجتهدونإذا أخطأوا فالله يعفوا عنا وعنهم).

    قال السائل: قوله: (إن فيهما نفاقاً) أليس تكفيراً ؟

    قال الشيخ عبد العزيز - رحمه الله -: (هذا خطأ وغلطلا يكون كفرا ؛

    فإن سبه لبعض الصحابة، أو واحدمن الصحابة منكرٌ وفسق يستحق أن يؤدب عليه - نسأل الله العافية -

    ولكن إذا سب الأكثر أو فسقهميرتد لأنهم حملة الشرع. إذا سبهم معناه قدح في الشرع.

    قال السائل: ألا ينهى عن هذه الكتب التي فيها هذاالكلام ؟

    قال سماحة الشيخعبد العزيز - رحمه الله -: ينبغي أن تمزق.

    ثم قال الشيخ: هذا في جريدة ؟.

    قال السائل: في كتاب أحسن الله إليك.

    قال الشيخ عبد العزيز: لمن ؟.

    قال السائل: لسيد قطب.

    قال الشيخ عبد العزيز: هذا كلامقبيح.

    قال السائل: في "كتب وشخصيات". المرجع: (شرح رياض الصالحينلسماحته بتاريخ يوم الأحد 18/7/1416).

    -----------------------------------

    فتوى العلامة المحدث / محمد ناصر الدين الألبانيرحمه الله



    قال العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله-

    معلقاً على خاتمة كتاب "العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم" :

    (كل ما رددته على سيد قطب حقٌ صوابٌ،

    ومنه يتبين لكل قارئ على شيءمن الثقافة الإسلامية أن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه.

    فجزاك الله خير الجزاء أيها الأخ (الربيع) على قيامك بواجب البيان والكشفعن جهله وانحرافه عن الإسلام).

    المرجع: (من ورقة بخط الشيخ الألباني رحمه اللهكتبها في آخر حياته).

    --------------------

    فتوى العلامة الشيخ / محمد بن صالحالعثيمين رحمه الله

    سئل فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين: (- أثابكم الله - أرجو إجابتي على هذا السؤال: إننا نعلم الكثير من تجاوزات سيد قطبلكن الشيء الوحيد الذي لم أسمعه عنه، وقد سمعته من أحد طلبة العلم مؤخراً ولم أقتنعبذلك ؛ فقد قال: إن سيد قطب ممن يقولون بوحدة الوجود. وطبعاً هذا كفر صريح، فهل كانسيد قطب ممن يقولون بوحدة الوجود ؟ أرجو الإجابة جزاكم اللهخيراً.

    قال الشيخ محمد: (مطالعتي لكتب سيد قطب قليلة ولاأعلم عن حال الرجل، لكن قد كتب العلماء فيما يتعلق بمؤلفه في التفسير "ظلالالقرآن"، كتبوا ملاحظات عليه،مثـل ما كتبـه الشيـخ عبد اللهالدويش - رحمه الله - وكتب أخونا الشيخ ربيع المدخلي ملاحظات عليه ؛ على سيد قطب فيالتفسير وفي غيره. فمن أحب أن يراجعها فليراجعها).

    المرجع (من شريط "اللقاء المفتوح الثاني بين الشيخينالعثيمين والمدخلي بجده"، ثم وَقَّعَ عليها الشيخ محمد بتاريخ 24/2/1421) ( 1 ).

    ----------------------------

    فتوى العلامة الشيخ / صالح بنفوزان الفوزان حفظه الله

    قال سيد قطب في تفسير قوله تعالى: ?وفي الرقاب? في "ظلال القرآن":

    (وذلك حين كان الرق نظاما عالمياً تجري المعاملة فيهعلى المثل في استرقاق الأسرى بين المسلمين وأعدائهم، ولم يكن للإسلام بد منالمعاملة بالمثل، حتى يتعارف العالم على نظام آخر غير الاسترقاق). ( "الظلال" (3/1669)، وكرر ذلك في تفسير سورة البقرة (1/230)، وفي تفسير سورة المؤمنون (4/2455)، وفي تفسير سورة محمد (6/3285)).

    قال سائل: فضيلة الشيخ، يرى بعض الكتاب العصريين أنهذا الدين قد أُجبر على قبول نظام الرق الجاهلي في بادئ الأمر.

    قال فضيلة الشيخ صالح: أعوذ بالله.

    أكمل السائل سؤاله بقوله: بيد أنه جاء ] بتخفيفه ] عن طريق فتح أبواب الكفارات وغيرها من الإعتاق الواجب في الموالى بالتدريج حتىينتهي، وبالتالي يكون مقصود الشارع هو إزالة هذا النظام بالتدريج. فما توجيهكم ؟

    قال الشيخ صالح الفوزان: (هذا كلام باطل - والعياذبالله - رغم أنه يردده كثير من الكتاب والمفكرين ولا نقول العلماء، بل نقولالمفكرين كما يسمونهم.

    ومع الأسف يقولون عنهم الدعاةأيضاً،

    وهو موجود في تفسير سيد قطبفي "ظلال القرآن"، يقول هذا القول: إن الإسلام لا يقر الرق، وإنما أبقاه خوفاً منصولة الناس واستنكار الناس لأنهم ألفوا الرق، فهو أبقاه من باب المجاملة يعني كأنالله يجامل الناس، وأشار إلى رفعه بالتدريج حتى ينتهي.

    هذا كلام باطل وإلحاد - والعياذ بالله - هذا إلحاد واتهامللإسلام.



    ولولا العذر بالجهل،] لأن ] هؤلاء نعذرهم بالجهل لا نقولإنهم كفارٌ ؛

    لأنهم جهال أو مقلدون نقلوا هذا القول من غيرتفكير فنعذرهم بالجهل،

    وإلا الكلام هذا خطير لوقاله إنسان متعمد ارتد عن دين الإسلام،

    ولكن نقول هؤلاء جهال لأنهم مجرد أدباء أوكتاب ما تعلموا، ووجدوا هذه المقالة ففرحوا بها يردون بها على الكفار بزعمهم.

    لأن الكفار يقولون: إن الإسلام يُمَلِّكَ الناس،وأنه يسترق الناس، وأنه وأنه، فأرادوا أن يردوا عليهم بالجهل، والجاهل إذا رد علىالعدو ] فإنه ] يزيد العدو شراً، ويزيد العدو تمسكا بباطله. الرد يكون بالعلم مايكون بالعاطفة، أو يكون بالجهل، ] بل ] يكون الـرد بالعلم والبرهان، وإلا فالواجبأن الإنسان يسكت ولا يتكلم في أمور خطيرة وهو لا يعرفها.

    فهذا الكلام باطل ومن قالهمتعمدا فإنه يكفر، أما من قاله جاهلاً أو مقلداً فهذا يعذر بالجهل،والجهل آفةٌ قاتلة - والعياذ بالله - فالإسلام أقر الرق والرق قديم قبلالإسلام موجود في الديانات السماوية ] ومستمر ] ما وجد الجهاد في سبيل الله، فإنالرق يكون موجوداً لأنه تابع للجهاد في سبيل الله - عز وجل - وذلك حكم الله - جلوعلا – ما فيه محاباة لأحد ولا فيه مجاملة لأحد، والإسلام ليس عاجزاً أن يصرحويقول: هذا باطل؛ كما قال في عبادة الأصنام وكما قال في الربا وكما قال في الزناوكما قال في جرائم الجاهلية، الإسلام شجاع ما يتوقف ويجامل الناس ؛ ] بل ] يصرح ] برد ] الباطل، ] و ] يبطل الباطل. هذا حكم الله - سبحانه وتعالى - فلو كان الرقباطلاً ما جامل الناس فيه ؛ بل قال هذا باطل، ولا يجوز فالرق حكم شرعي باق ما بقيالجهاد في سبيل الله شاؤا أم أبوا.

    نعم، ] وسبب الرق هو الكفر بالله فهو عقوبة لمن أصرعلى الكفر واستكبر عن عبادة الله عز وجل ولا يرتفع إلا بالعتق. قال العلماء فيتعريف الرق: (هو عجز حكمي يقوم بالإنسان سببه الكفر)، وليس سببه كما يقولون استرقاقالكفار لأسرى المسلمين فهو في مقابلة ذلك، راجع كتب الفرائض في باب موانع الإرث.

    وسمى الله الرق ملك اليمين، وأباح التسري به، وقدتسرى النبي صلى الله عليه وسلم مما يدل على أنه حق ] ).

    (من شريط بتاريخ الثلاثاء 4/8/1416 ثم صححه الشيخ).

  4. #4
    تكنولوجي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    العمر
    26
    المشاركات
    54
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    جاآآآري التنزيل ويعطيك العافيه
    تحياتي

  5. #5
    عضو مجلس الادارة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,376
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب رحمه الله كتاب الكترونى

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    اللّهمَّ إنِّي أَسأَلُكَ خَيرَ الـمَسألَة، وَخَيرَ الدُّعَاء، وَخَيرَ النَّجَاح، وَخَيرَ العَمَل، وَخَيرَ الثَّوابِ، وَخَيرَ الحـيَاة، وَخَيرَ الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحَقِّقْ إِيـمَانِي، وارفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّل صَلاَتِي، واغفِرْ خَطيئَتِي، وَأَسأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَى مِنَ الـجَنَّةِ

    من مواضيع عبدالله الكهالي :


  6. #6
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب رحمه الله كتاب الكترونى

    baraka allaho fikom wa jazakom janata elfirdaws ameen

  7. #7
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    العمر
    26
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    بارك الله فيك وجعله فى ميزان حساناتك ونفع به الناس ان شاء الله

  8. #8
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    العمر
    34
    المشاركات
    15
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    شكرا لك على ادراج الكتاب ليستفيد منه الكثير

  9. #9
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    24
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    جزاكم الله كل خير

  10. #10
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي Re: (كتاب ((في ظلال القرآن)) لسيد قطب - رحمه الله -كتاب الكترونى

    جزاكم الله كل الخير

 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة

توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.

مجلة توب ماكس تكنولوجي
كن أحد المعجبين معهد توب ماكس تكنولوجي