وزارة التربية تستعد لإعلان نتائج الشهادتين الثانوية و الاساسية اليمن
عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم
صنعاء: أعلن الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات السبت ، عن إنتهاء لجان التصحيح الفرعية في محافظات (عدن، تعز، حضرموت،إب) من عملية تصحيح دفاتر الاجابات على امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والادبي.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" عن الدكتور الحامدي قوله:" إن اللجنة الرئيسية للتصحيح في كنترول امانة العاصمة اوشكت على الانتهاء من عملية تصحيح دفاتر اجابات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والادبي ".
واضاف الدكتور الحامدي أن عملية رصد الدرجات تمت في اغلب المواد الدراسية ، وبخصوص الشهادة الاساسية اوضح نائب وزير التربية والتعليم انه تم الانتهاء من عملية تقدير الدرجات للطلاب المتقدمين لنيل الشهادة الاساسية.
واشار الحامدي إلى أن عملية التصحيح سارت وفق ما هو مخطط لها, مؤكدا ان هذا العام سيكون الاول الذي يتم فيه اعلان نتائج امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية في وقت مبكر.
ويذكر أن 533 الف و 736 طالب وطالبة ادواء امتحانات الشهادتين الثانوية والاساسية للعام الدراسي (2008 ـ 2009) في امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية, بينهم 312 الف و550 طالب وطالة في الشهادة الاساسية.