نص بنقش المربعات (1) ::

الخطوة الأولى : نبدأ بالعمل على ملف جديد لون الخلفيه أسود وبحجم مناسب , انشيء شفيفه جديدة من خلال Layer>>New>>Layer , وقم بكتابة النص الذي تريده باللون الأبيض كما هو موضح لك في الشكل 1 أدناه.

شكل (1)
الخطوة الثانيه : قم بنسخ الكتابة وعمل Copy لها وذلك بالضغط على طبقة النص بزر الفأرة الأيمن واختر من القائمة Duplicate Layerكما هو موضح لك في الشكل 2 .

شكل(2)
الخطوة الثالثه : ثم اذهب إلى طبقة COCTAIL مرة أخرى لتفعيلها (الطبقة الاصليه وليست النسخه , والموجودة تحت)
وقم بتطبيق تأثير الفلتر ... Filter>> Blur>>Gaussian Blur، (Radius=1.05
الخطوة الرابعه : ادمج شفيفة النص COCTAIL مع الخلفيه وذلك بالضعط على Ctrl+E أو التوجه الى.. Layer>> Flatten Image , ثم طبّق عليه الفلتر التالي :
Filters>> Pixelate>> Mosaic
يفضل اختيار المقاس بين 10 - 20 , أنظر الى الشكل 4 ادناه


شكل (4)
الخطوة الخامسه : اذهب الى طبقة النص النسخه Copy الموجودة فوق , وقم بتغيير شفافيتها بمقدار 50% او 80% (على حسب شكل وضوح صورة النص وملائمتها)كما هو موضح في الشكل 5 أدناه:

شكل (5)
الخطوة السادسة : والآن اذهب الى صورة الخلفية Background لتفعيلها , وقم بتطبيق الفلتر ... Filter>> Sharpen>>sharpen , وكرر العمليه 3 مرات او على حسب الحاجة . ثم قم بدمج الخلفيه مع الكتابه وذلك بالضعط على Ctrl+E أو التوجه الى.. Layer>> Flatten Image , انظر الى الشكل 6 لترى نتيجة عملك

شكل (6)
(نقطة هامه: قبل عملية دمج الخلفية مع الكتابه, تستطيع تغيير شكل النص او عمل بعض التأثيرات الفنيه عليه كاضافة ظل لاعطاء شكل بارز وجميل)
الخطوة الأخيرة : لتلوينها , اذهب إلى...Image> Adjust> Hue/Saturation , وقم بتفعيل الخيار Colorize و Preview، و احصل على اللون الذي تريده.
والنتيجة :




نص بنقش المربعات (2) ::
الخطوة الأولى : نبدأ بالعمل على ملف جديد لون الخلفيه بيضاء وبحجم مناسب ,قم بكتابة النص الذي تريده باللون الأسود كما هو موضح لك في الشكل 1 أدناه .

شكل (1)
ثم قم بنسخ الكتابة وعمل Copy لها (وذلك بالضغط على طبقة النص بزر الفأرة الأيمن واختر من القائمة Duplicate Layer) كما هو موضح لك في الشكل 2.

شكل (2)
الخطوة الثانيه : اذهب إلى...Filter>> Blur>> Gaussian Blur، Radius=1.05 (قم بتطبيق هذا الفلتر على طبقة النص المنسوخه) انظر الشكل 3

شكل (3)

الخطوة الثالثه : الآن اذهب إلى..Filter>> Pixelate>> Mosaic، و حدد حجم الخلايا = 10 بكسل, انظر الشكل 4.

شكل (4)
ثم اذهب إلىFilter>> Sharpen>> Sharpen . وكرر العمليه مرتين او على حسب الحاجة.
الخطوة الرابعه : الآن انتقل الى طبقة النص الأصليه (وليست النسخه) لتفعيلها وقم بتلوينها باللون الأبيض واضف الظل البسيط لها وذلك خلال القائمة Layer>>Layer Style>>Drop Shadow
ثم انتقل الى طبقة النص المنسوخه Copy والتي اصبحت على شكل مربعات , واذهب الى Layer>>Layer Style>>Gradient Overlay وقم بتلوين الشكل باللون الذي تريدة , أنظر الشكل 5 أدناه

شكل (5)
والنتيجه: