نار مشتعله ::

انظر الى شكل النار الذي سنقوم بتطبيقه في هذا الدرس

والآن لنبدأ العمل ..
الخطوه الأولى : افتح صفحه جديده File>>New بمقاس 250X 250 أو بأي مقاس تريده, واختر لون الخلفيه أسود , ثم أختر أداة التحديد المربعة هذه , وقم بتحديد شكل مستطيل في نهاية الخلفيه , انظر للتوضيح في الشكل 1 .

شكل (1)
الخطوه الثانيه : اضغط D من لوحة المفاتيح لتلوين الواجهه بالأسود , ثم اختر أداة التدرج وضع التدرج من الأعلى الى الأسفل, بحيث يكون اللون الأبيض في الأعلى , والأسود بالأسفل , كما ترى في الشكل 2 أدناه.
ثم ألغي التحديد بالضغط على Ctrl + D

شكل (2)
الخطوه الثالثه : والآن أختر أداة الدمج كما ترى في الشكل 3 .

شكل (3)
ومن ثم اختر فرشاه ناعمة بمقاس 27 أو 35 على حسب رسمك لشكل النار , أنظر الشكل 4 .

شكل (4)
والآن أبدأ بالقيام بعملية الدمج للونين الأبيض والأسود (من الأسفل الى الأعلى) الى ان ينتج لديك شكل مناسب للنار كما هو موضح لك في الشكل 5 .

شكل (5)
الخطوه الرابعه : بعد الانتهاء من عملية الدمج , اذهب الى ... Image>>Adjust>>Hue/Saturation , وقم بتطبيق البيانات الموضحه في الشكل 6 لتلوينه بالأحمر.

شكل (6)
والآن قم بعمل نسخه لشفيفة الـ Backgroud وذلك بالذهاب من .. Layer>>Duplicate Layer , ونقوم بتخفيف الشفيفه المنسوخه بمقدار 50% أو أقل , وتلوينها باللون الأصفر الفاتح , وذلك من قائمة .. Image>>Adjust>>Hue/Saturation
ومن ثم قم بتغيير المود الخاص بها من Normal الى Color Dodge
واخيرا , قم ببعض التأثيرات في شفيفة الـ Background (الأصليه وليست النسخه ) لكي تحصل على شكل أجمل وذلك من خلال الذهاب الى ..
Image>>Adjust>>Curves
والتعديل في الشكل الى ان تحصل على النتيجه المرضيه والمطلوبه . كما يمكنك استخدام أداة الفرشاه العاديه وعمل بعض التلوين في اسفل النار باللون الأصفر أو البرتقالي .
انظر الى النتيجه النهائيه للنار المشتعله بالشكل 7:

شكل (7)