الرقي والحداثة لغرفة معيشة بألوان أرجوانية - ألوان الدهانات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 2 المرفقات : 0 المشاهدات: 12719 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-15-2015, 09:15 PM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-24-2011, 05:05 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-19-2009, 09:56 AM
  4. العرب والحداثة - محمد محفوظ
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 03:10 AM

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي الرقي والحداثة لغرفة معيشة بألوان أرجوانية




    الشكل العام للغرفة:
    أصبح كافة مصممي الديكور المعاصرين يضعون المساحات في صدارة أولوياتهم عند تنفيذ التصميم لديكور أي منزل، حيث إن كبر المساحة والجو المفتوح أصبحا أولى متطلبات أصحاب المنازل حالياً، وهذه التحفة الفنية التي تظهر في صورة هذه الغرفة تحوي كل تلك المتطلبات، حيث يبدو فيها مستوى عالي من التناسق، مع غنى الأثاث، وهذا الحشد من أساليب وتقنيات الإضاءة التكنولوجية الحديثة.
    الألوان:
    إن مجموعة الألوان المستخدمة في هذه الغرفة ترتكز على بعض قواعد الديكور المعاصرة والتي من أولى أساسياتها استخدام اللون الأبيض لزيادة الإحساس بالمساحة، والأرضية الخشبية الملساء (الباركيه) والتي تعطي المظهر الطبيعي، وتسمح في ذات الوقت بإمكانية التنظيف بشكل فعال، هذا إلى جانب اللون الموف الراقي والذي يبرز جمال الحوائط.
    وفي مقابل تلك التشكيلة من الألوان، تبدو لنا مجموعة أخرى من تدريجات الألوان الأنيقة التي تركز على إظهار المساحات بشكل مريح، فيبدو هنا اللون الأصفر المشرب بحمرة الشمس في الكراسي الفوتيه، مع البنفسجي الداكن في الستائر والبساط، وأخيراً الخط اللوني المكون من الموف والليموني والموجود في الخداديات الملقاة على الكنبتين.
    الحائط الرئيسي في الغرفة:
    تحتاج كل غرفة معيشة إلى نقطة ارتكاز محورية، وهي هنا تتمثل في الحائط الرئيسي والذي يحتوي على تشكيل غائر يشبه المدفأة مما يتيح مساحة أفقية بداخله لوضع بعض الأحجار والحصيات مع أصيص من الفخار لنباتات الظل الخضراء.
    كما تجذب انتباه العين إلى الأعلى ثلاث مرايا موضوعة على الحائط مما يعطي مزيد من الإحساس بالمساحة الرأسية.
    الأثاث:
    إن طريقة وضع وترتيب الأثاث يصنع مزيد من الحميمية في الغرفة، فنرى الكنبتين والكراسي الفوتيه مرتبة بشكل دائري يشبه حرف (U) اللاتيني، مما يعطي الإحساس المطلوب، كما أن لون التركواز في طاولة القهوة الموضوعة في منتصف الغرفة، بالإضافة إلى لون البساط البنفسجي يصنعان نقطة جذب لعين الناظر إلى الغرفة.
    الإضاءة:
    في المساحات الكبيرة تظهر الحاجة إلى عدد مختلف من مصادر الإضاءة الأساسية، حيث يبدو صف من مصابيح الهالوجين البيضاء في القاعدة الحاملة للحائط الرئيسي للغرفة والملون باللون البنفسجي، بينما نجد مجموعة أخرى من المصابيح الصغيرة المعلقة في السقف لعمل التوازن المطلوب في مستوى وشدة الإضاءة بالغرفة

    اعدادالمهندس عبدالمعطي احمدالخفاجي

  2. #2
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: الرقي والحداثة لغرفة معيشة بألوان أرجوانية



    الشكل العام للغرفة:
    هنا يلتقي كل من الذوق الريفي مع الذوق العصري الحديث في أسلوب ديكوري راقي، ويظهر ذلك في الأثاث الأنيق المستخدم في الغرفة مع طلاء الحوائط باللون الأحمر الدافئ، ولمسات الورود الأنثوية في المكان.
    الألوان:
    تم هنا استخدام اللون الأرجواني الداكن مع اللون الكريمي في تمازج رائع، ففي حالة استخدامك لدرجات اللون الأحمر في طلاء الحوائط فستعطي فوراً مزيد من الإحساس بالدفء للغرفة، وللحفاظ على الروح العصرية في المكان، يمكن اختيار السجادة والستائر وأغطية الأريكة من لون فاتح، ثم بعد ذلك يمكن وضع لمسات بسيطة على قطع الأثاث ككسوة الطاولة أو الوسائد الملقاه على الكراسي بألوان الروز الفاتح والأحمر الداكن.
    نموذج تخطيط الغرفة:
    تعمل العناصر المستخدمة في ديكور هذه الغرفة على إبراز الشخصية المميزة لها والذي تتسم بالحفاظ على نسوق لوني من ألوان الأرجواني والأحمر في كل قطعة أثاث، حيث نجد اللمسة الكلاسيكية عند استخدام التقليم في غطاء الطاولة و الوسائد الملقاة على الأريكة والكرسي، أما الكرسي المغطى بقماش مطبوع ومزين بورود من ألوان الروز الفاتح فيعطي مزيد من الراحة ويضفي الإحساس بالجو الريفي على المكان.
    قطع أثاث الغرفة:
    إن استخدام أريكة من اللون الأبيض هنا يخلق نوع من التباين الشديد مع اللون الأحمر الداكن المستخدم في طلاء الحائط، وهو في ذات الوقت يتلاءم مع ستايل الخداديات الملقاة عليها ونوع الخامات المصنوعة منها والتي تتمثل في المخمل والصوف، كما أنها تضفي جواً مريحاً للأعصاب.
    يمكن أن تكتفي بوضع طاولة القهوة كما هي في منتصف الحجرة وبألوانها الطبيعية، ولكن ولمزيد من التناسق ما بين الألوان المستخدمة في قطع أثاث الغرفة، نستطيع تغطيتها بكسوة من اللون الأرجواني الداكن بشكل يساعد على تدعيم النسق اللوني الذي تم اختياره.
    أما الكرسي التقليدي ذو المساند، بالإضافة إلى الطاولة الفيرفورجيه الجانبية، يصنعان معاً شكلاً أنيقاً للغرفة، بينما الكرسي الخشبي الموجود على الجانب الآخر يضفي الإحساس بالجو الريفي على الغرفة.
    النافذة:
    صنعت الستائر كريمية اللون والموجودة على نافذة الغرفة من خليط من الأقمشة القطنية والكتانية، وهي تتميز بامتداد عرضي من اللون الأحمر الداكن يعطيها تمازج قوي مع الحائط الذي تم طلاؤه بذات اللون.

  3. #3
    مشرفة قسم الدهانات الصورة الرمزية ميرال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    yemen
    المشاركات
    2,610
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد: الرقي والحداثة لغرفة معيشة بألوان أرجوانية


    مشكوووره شهود على الموضوع
    بس الصورر مش ظاهره عندي
    موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .




    Coming So0o0o0o0o0o0o0N
    ^_^



 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة