المخرج التلفزيوني : وجة نظر الكاميرا - الإخراج التلفزيوني :: السينمائي ::
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 10070 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مساعد المخرج والسيناريو :: مساعدوا المخرج
    بواسطة topmaxtech.com في المنتدى المخرج والسيناريو
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-01-2014, 06:47 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-29-2012, 03:10 AM
  3. حركة الكاميرا
    بواسطة رأفت زين في المنتدى التصوير و الإضاءة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-07-2010, 01:34 AM
  4. المخرج وتوجيه الكاميرا الواحدة
    بواسطة topmaxtech.com في المنتدى الإخراج التلفزيوني :: السينمائي ::
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2008, 08:06 PM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي المخرج التلفزيوني : وجة نظر الكاميرا

    وجهة النظر
    Point Of View

    تقسم اللقطات من حيث وجهة النظر إلى ثلاثة أنواع : 1- اللقطة الموضوعية : Objective shot تتخذ الكاميرا في اللقطة الموضوعية وضعاً محايداً ، لا يتبنى وجهة نظر أياً من الشخصيات داخل المشهد . وهو ما يعطى للمتفرج أفضل فرصة لمتابعة الحدث بلا تحيز .









    2- اللقطة الذاتية: Subjective shot
    هى رؤية للحدث من وجهة نظر أحد الممثلين داخل المشهد ، وتضع المتفرج مكان هذا الممثل مباشرة . ويكون استخدام اللقطة الذاتية ناجحاً عندما يتم توظيفها بشكل مناسب . بل إنها تصبح مؤثرة بشكل كبير عندما توضع بين لقطتين للممثل الذي يتم تصويره . فمثلاً إذا ما كانت اللقطة الأولى تصور الممثل ، ثم تأتى اللقطة الذاتية التي تصور ما يراه هذا الممثل ، ثم تُظهر اللقطة الثالثة رد فعل الممثل لما رآه ، فإن ذلك الترتيب للقطات يساعد على توصيل الحركة , ووجهة النظر للمتفرج في وضوح تام.









    – لقطة من فوق الكتف : over shoulder shot
    كما يتضح من الاسم فإن هذه اللقطة ترصد الحدث من أعلى كتف أحد الممثلين ، أى أنها ليست من خلال عيني الممثل داخل الحدث مثل اللقطة الذاتية , ولا هى من وجهة نظر الكاميرا كما فى اللقطة الموضوعية . والغرض منها هو زيادة شعور المتفرج بالمشاركة في الحدث، دون وضعه في محل الشخصية ، وهى أكثر الأنواع الثلاثة استخداماً .










    تقبلوا وافر تحياني
    ayachi20@hotmail.com


    hglov[ hgjgt.d,kd : ,[m k/v hg;hldvh hgjgt.d,kd hg;hldvh kpj


  2. #2

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة