اعلن سكرتير الدولة الفرنسي للنقل ، دومينيك بوسرو، انه ""تم رصد نقاط خلل كثيرة جدا"" في الطائرة اليمنية التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر، وان السلطات الفرنسية كانت تمارس ""مراقبة شديدة"" على شركة الخطوط الجوية اليمنية, وفق ما نقلت شبكة اي-تيلي الفرنسية.
وقال بوسرو ، عارضا المعلومات التي في حوزته ، ان الخطوط الجوية اليمنية ""كانت تخضع لمراقبة شديدة"" ، وان الطائرة ، التي تحطمت ، كانت محظورة في المجال الجوي الفرنسي ، بسبب ""نقاط خلل كثيرة رصدت عليها"".
وتحطمت طائرة «ايه310 -300 »تابعة للخطوط الجوية اليمنية ، أمس الثلاثاء ، قبالة سواحل جزر القمر ، وعلى متنها153 راكبا ، بينهم فرنسيون، ومواطنون من جزرالقمر, بعد اقل من شهر على تحطم طائرة «ايه-330 »تابعة لشركة «اير فرانس»، يوم1 يونيو بين البرازيل وفرنسا.
وقال مسؤول في الخطوط الجوية اليمنية ، انه تم العثور على ناج من بين ركاب الطائرة اليمنية . وقال نائب مدير العام لشؤون التشغيل في الشركة ، محمد السميري ، ""تم العثور على ناج من الحادث"". كما اشار المسؤول الى انتشال ثلاث جثث خلال عمليات البحث في موقع تحطم الطائرة. وافاد السميري ان عمليات البحث مستمرة ، وانما في ظل ظروف جوية صعبة.
وقال في هذا السياق ان ""البحر المضطرب ، والرياح ، التي تعصف بسرعة، تؤثر سلبا على عمليات البحث والانقاذ"".