السعودية :: الخدمة المدنية تدعو الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية إلى إدخال بياناتهن إلكترونياً
الخدمة المدنية تدعو الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية إلى إدخال بياناتهن إلكترونياً
الرياض 30 جمادى الآخرة 1430هـ الموافق 23 يونيو 2009م واس
دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم،الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام و التربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان المفصل في موقع الوزارة على شبكةالانترنت www.mcs.gov.sa إلى تسجيل بياناتهن خلال فترة التقديم من 6 /7/1430هـ حتى 20/7/1430هـ .
وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لحاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية ( المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة فيالجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات المعلنة على موقع الوزارة) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي،وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات والكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، وذلك ممن لا يعملن في القطاع الحكومي أو يشغلن مستوياتأو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهن العلمية بذاتها،ويشمل ذلك منسبق لهن التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (نساء) الذي انتهى بتاريخ 8/7/1429هـ وتم تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة بالانترنت بحيث يقتصر التسجيلالمطلوب منهن على مراجعة بياناتهن للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها،أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددةبهذا الإعلان. ويمكن لهن الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على أسم مستخدم ورقمسري جديد وستظهر بياناتهن السابقة لهن ليتمكن من تحديث بياناتهن وفق مالديهن.
ومن لم يسبق لهن التقدم للوظائف التعليمية النسائية، عليهن عند التسجيلالتأكد التام من شمولية بياناتهن ودقتها.
علما أن الخبرة و التدريب و التعليمالزائد عناصر تمنح حاملتها نقاطاً إضافية في المفاضلة ولا تعد متطلباً أساسياًللقبول.
وأكدت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغباتفي الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام و التربية الخاصة. وهذا الإعلانلا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، إذ أنما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنيةمن الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراءمفاضلة المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن الشروط المحددة بالإعلان على الوظائف الشاغرةالمطلوب شغلها حسب كل تخصص ومركز تقديم.
وأوضحت الوزارة أنه نظراً لما رصدتهخلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي، من عدم دقة بعض البيانات المسجلةمن قبل بعض المتقدمات الشيء الذي أدى إلى استبعادهن من المفاضلة التي تجرى آلياً،فإنها تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحاتوالإرشادات الواردة بالإعلان على موقع الوزارة في شبكة الانترنت، وكذلك ما هو موضحفي برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب،إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبلالشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئوليةذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.
وفي ما يتعلق بضوابط إثباتإقامة المتقدمات أفادت الوزارة بأنه سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلةعلى مستوى مراكز التقديم المعلنة حسب الضوابط المحددة من وزارات (الداخلية، التربيةوالتعليم وتعليم البنات والخدمة المدنية) وهي..
إذا كان ولي أمر المتقدمة عندالتقديم يعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أوبإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسساتالمشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فيتم إثبات إقامة ولي الأمر لجميع ما ذكرأعلاه من جهة العمل.
وإذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل خارج نطاقالمندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً في جهة حكومية أو بإحدى الشركاتالمساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظامالتأمينات الاجتماعية فتثبت إقامة المتقدمة بإحدى الوسائل التالية..
أن يكونلدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرفعليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كاملبالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعى ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاصالمنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التيترغب الخريجة التقدم لها.
وأن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الأخوةوالأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة فيأي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها.





hgo]lm hgl]kdm j]u, hgovd[hj hgvhyfhj td hgjr]l gg,/hzt hgjugdldm Ygn Y]ohg fdhkhjik Yg;jv,kdhW hgH],dm hgjugdldm hgjr]l hgo]lm hgovd[hj hgvhyfhj fdhkhjik j]u, ild Yg;jv,kdhW