الأفكار البسيطة لديكور المنزل واتمنى ان تعجبكم - ديكور المنازل والفيلات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 2 المرفقات : 0 المشاهدات: 8767 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-10-2018, 05:05 PM
  2. بعض الأفكار المناسبة لديكور العيد :
    بواسطة شهود في المنتدى ديكور المنازل والفيلات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-01-2012, 09:49 PM
  3. اضاءة المنزل واعطاء لمسات جمالية لديكور منزلك
    بواسطة kitty_rose في المنتدى ديكور المنازل والفيلات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-09-2011, 01:41 PM
  4. بعض الأفكار البسيطة لديكور المنزل واتمنى ان تعجبكم..
    بواسطة شهود في المنتدى هندسة مدنية Civil Engineering
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-27-2010, 05:12 PM
  5. سراميك عجبني واتمنى يعجبكم
    بواسطة شهود في المنتدى سيراميك غرانيت رخام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-29-2009, 11:25 PM

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية عبدالله الكهالي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,040
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي الأفكار البسيطة لديكور المنزل واتمنى ان تعجبكم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    هذه بعض الأفكار البسيطة لديكور المنزل واتمنى ان تعجبكم..


    نبداء اولا::


    المدخل وغرفة الاستقبال


    هناك نقاط أساسية يجب مراعاتها في مداخل منازلنا:
    1- لا بد من مراعاة هذا الجزء في مخططاتنا المعمارية كأن يراعى و جود مساحة مناسبة و كافيه لصنعها و أن تكون مواجهة للضيف حين دخول المسكن كما يتم دراسة أعمال الإنارة و الأسقف و الأرضيات و غيرها من العناصر الإنشائية للاستفادة منها في إضافة لمسات أخرى من الجمال و الحسن على زاوية الاستقبال
    2- أن ندرس أفكارنا بأسلوب الاستقبال و نتخيل أثاث ذلك الحيز من المنزل للتأكد من سلامة الفكرة و مناسبة تطبيقها في الواقع . 3- يمكن فتح الخيارات أثناء القيام بتأثيث هذا الحيز بقدر الخيارات البديلة داخل سوق الأثاث و طرزها , بشرط ملاءمتها للمساحة و الفكرة الرئيسية .
    4- أن يكون مبدأ التجديد مفتوحاً أي أن تكون ربة المسكن قادرة على تبديل الأجواء بنقل قطع من زاوية لأخرى لإضفاء شئ من التجديد على زوايا و أركان المكان .
    و بناء على ما سبق سنتمكن من خلق آلاف الأفكار لهذا الجزء من المنزل



    أفكار شرقية لمدخل المنزل

    - بفضل أن يكون الباب ذا طراز شرقي و غالباً ما يكون من الخشب المطعم بالنحاس و المتميز بزخارفه الشرقية الغنية .
    - وضع ستارة ذات نقوش و ألوان شرقية أو خزانة من الخشب المحفور بطراز شرقي .
    - أمامها ترتب جرار أو فخاريات بأحجام مختلفة ذات نقوش إسلامية .
    - بجوارها يوضع وسائد منثورة بشكل جميل .
    - بينهما طاولة خشبية شرقية الطراز و يرتب عليها مبخرة للعطور الشرقية و قوارير عطور زجاجية .
    - أما الإضاءة تكون خافته و غالباً عبارة عن فانوس من النحاس شرقي الطراز..


    صالة المعيشة


    حتى القرن العشرين لم تكن غرف المعيشة متعارف على وجودها في المنزل مثل غرف النوم والطعام والمجالس وغيرها...أما اليوم فتعتبر غرفة المعيشة هي الغرفة الرئيسية في المنزل و التي تجتمع فيها الأسرة ... لذلك يجب أن تتمتع بجميع ملامح الإسترخاء والراحة...



    -الخصوصية التي تتمتع بها هذه الحجرة تتيح لك وضع جميع لمساتك الخاصة التي تناسبك وتلبي متطلبات أسرتك بلا قيود أو حدود ... وقد تضمن هذه المتطلبات وجود عدد من الأجهزة مثل التلفاز والفيديو والهاتف ... حيث يبقى لك الخيار بوضعها في الخزائن الخشبية بحيث لا تظهر الأجهزة إلا في أوقات استخدامها أو اختيار الخزائن الزجاجية المخصصة لها والتي تضفي على المكان أناقة دون أن تخفي الأجهزة عن الأنظار.
    و لإضافة المزيد من الحيوية للمكان يمكنك التركيز على توزيع النباتات الخضراء في أركان الحجرة وأيضاً توزيع


    الضوء الطبيعي الذي يصل عبر النوافذ صباحاً والضوء الصناعي ليلاً ليتم توجيههما بشكل مناسب لا ينعكس على شاشة التلفاز ويساعد في نفس الوقت على الرؤية الجيدة والقراءة والاسترخاء


    غرفة النوم


    الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.
    نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك .. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب
    1ـ تغيير مفرش السرير :
    هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك,
    و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان , يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة و....الخ
    2ـ الإضاءة :
    إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة " الأباجورات " وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك , و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم و لمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع .
    3ـ الإكسسوارات :
    و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي , لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح , و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.
    4ـ تغيير ترتيب الأثاث :
    حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة , مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا ..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد
    نماز لغرف نوم ذات الوان جميلة وجذابه





    غرفة الاطفال


    رغبة الأسرة في تأثيث غرفة الطفل تنبع من الحرص على تأمين الأجواء المناسبة لنمو سليم لحواس الطفل واستقرار الحالة الشعورية لديه لذا فهم يسعون إلى تأثيث غرفة يحبها أطفالهم، غرفة تكبر ويتعاظم شأنها مع مراحل تطور الطفل.. ولتأثيث غرفة الطفل لابد من الانطلاق من فكرة اختيار الأثاث الأكثر رقة ونعومة باختيار الأقمشة الرقيقة للأثاث، التي تمثل كل ما له علاقة بالشراشف وخلفية الجدران التي يجب أن تتماشى مع الذوق العام ومع عمر الطفل، وبدل اختيار الأشكال التقليدية غير المريحة، من البديهي أن نختار أشكالا مزاوجة فيما بينها بشكل يعطي الانطباع بالهدوء والراحة..


    تأمين المقعد الهزاز على الطريقة الفرنسية، والذي يمنح كل أجواء الراحة. ناهيك عن أن الضوء الموجه إلى أعلى يجنب الطفل التعرض إلى الأشعة بشكل مباشر، ويعطي الغرفة هالة مريحة، ويلاحظ أن هذا النوع من الوسائل مزود بمكان لوضع مصاصة الطفل وبالتالي يجعل عملية رضاعته سهلة و عملية.
    وللتحكم في كمية الضوء المتسللة إلى الغرفة، اخترنا للنافذة ستائر ثلاثية، تتكون من الستارة السميكة، والستارة الخفيفة، والستارة الطبيعية التي هي خلفيات النافذة نفسها.. وهذا يساعد الطفل على النوم بشكل مريح في جميع الأوقات، أثناء الليل أو النهار..



    ويدخل في عملية التأثيث تأطير غرفة الطفل، نختار الإطارات الثلاثية والعميقة التي نضع عليها صوراً من كتب أطفال، ويجب اختيار الصور الملونة والتي يفضلها الطفل على الصور الأخرى والتي يمكن تغييرها وفق مراحل نموه.



    ولابد من ترتيب الأشياء داخل حجرة الطفل، إذ يبدو ليس هناك أهم من ترتيب مقتنيات الطفل الأساسية وألعابه في درج عال يمكن الوصول إليه عند الحاجة وترتيبها بصورة جمالية تعكس لدى الطفل حالة من الراحة النفسية والفرحة بصوره وبمقتنياته وبشكل يعوده على النظام.

    ديكور المطبخ


    المطبخ هو المكان الأكثر تعددا للنشاطات في داخل مسكنك.فهو ليس مكانا مخصصا للطهي فقط.وإنما مكان لتناول الطعام ومركز للإجتماعات العائليه.
    لذا ينبغي الإهتمام بجميع التفاصيل الصغيرة والكبيرة فيه.فأحببت ان أطرح بين يديكم إرشادات لتصميم المطبخ قد تنفع من أخذ بها بعين الإعتبار.
    اولا/ اذا رسمت خطا يصل اركان مطبخك الثلاثه (حوض الغسيل والثلاجه والفرن) ببعضها حصلت على مثلث يدعى مثلث العمل وهذا المثلث يجب ان يكون محيطه ما بين 3,7 و 6,7م
    تأكد من خطوط المرور الدخول والخروج من المطابخ لا تتداخل مع خطوط مثلث العمل.
    تأكد من أن إختيار موقع مطبخك بحيث تراعي فيه الأمور التاليه:
    كميه ضوء الشمس والهواء الداخل له.
    قريب من غرفة الطعام ومدخل الخدمات ومطلا على مساحة لعب الأطفال. وبعيداعن أي غرفة نوم



    النافذة الموجودة في مطبخك سوف يكون حوض الغسيل أسفلها مباشرة .
    الإضاءة الصناعيه يجب أن تكون ساطعه وموزعه توزيعا جيدا ( فوق حوض الغسيل ،الموقد ، تحت الخزائن العلويه ،)



    التهويه الصناعيه في مطبخك وهي نوعان ،تهويه فوق موقد النار مباشرة وتهوية شامله للمطبخ تكون كافيه لإستبدال كميه الهواء فيه.
    التاكد من وجود التمديدات الكهربائيه ومناسبتها لأجهزة المطبخ المختلفه سواء الأساسيه او المحتمل وجودها.
    التأكد من الفصل ما بين الثلاجه من جهه والغاز والفرن من جهه أخرى بخزانه على الأقل.
    التاكد من أبواب الخزانات والثلاجه والفرن وجميع التجهيزات الأخرى أنها ذات أبواب تفتح بعيدا عن مثلث العمل مابين حوض الغسيل والثلاجه والفرن.
    عند إختيارك لألوان داكنه لمطبخك فأحرصي ان يكون تصميم مطبخك مفتوح على أركان مسكنك الأخرى وأن يكون لون لامع تنعكس عليه الصور.
    كما انه ليس يا الضرورة ان يكون جداريا، ولكن يجب ان يؤخذ في الإعتبار التمديدات الصحيه بصورة مسبقه عند تنفيذ هذا النوع من المطابخ.
    الإضاءة المتدليه تناسب طاولة تحضير الطعام أو الكاونتر المخصص لتناول الطعام ويفضل أن يكون إرتفاعها عن مستوى الطاوله 75سم.
    يجب ان يكون طلاء جدران المطبخ زيتيا حتى يسهل تنظيفه بصورة دوريه.
    التاكد من ان اختيارك لنوعيه السيراميك أو البورسلان لأرضيه المطبخ من الأنواع التي لا تسمح بلإنزلاق وغير قابله لإمتصاص الدهون وسهلة التنظيف ، كما انها سميكه بما فيه الكفايه لتحمل الصدمات.
    عند إختيارك لتصميم مطبخك على شكل حرف L فان إيجاد طاوله على شكل جزيرة في مركزة يعتبر فكرة عمليه وجيده.




    يجب ان يكون حوض الغسيل من النوع ثنائي الحوض وان يكون سهل التنظيف وغير ماص للدهون وان يرتفع قاعه عن سطح الأرضيه بمقدار 65سم ومزود بأنبوب التصريف الخاص به على شكل حرفU لمنع تسرب الغازات الكريهه الى داخل المطبخ.
    التاكد من وجود مسافه على جانبي حوض الغسيل لا تقل عن 90سم على أحد الجانبين وعن 70سم على الجانب الآخر وبحيث لا يوجد بها آلات او اي أجهزة مطبخيه.
    يفضل ان يكون عمق حوض الغسيل تقريبا 15سم.
    من الأهميه توفير خزانه اسفل حوض الغسيل مخصص لبرميل النفايات.
    تثبيت الإضاءة المخفيه أسفل مستوى الخزائن العلويه بحيث تضيء كاونتر التحضير من وسائل الإضاءة الجميله وعندها تستخدم الإضاءة المنخفضه الفولتيه.
    الإضاءة المباشرة التي تكون من السقف ومسلطه على الفرن ضروريه لمتطلبات السلامه في المطبخ
    اارتفاع الخزائن السفلية المناسب هو88سم عن أرضيه المطبخ.
    المسافه التي تترك ما بين الخزائن السفليه والعلويه هي 45سم.
    وعمق الخزائن السفليه 60سم.
    في هذا المطبخ المفتوح تم الجمع والترابط بينه وبين غرفة المعيشه بألوان مبهجه وهي الألحمر والأخضر وألاصفر والأزرق وأحدث تناسق جذاب رائع


    واخيـــــــــــــــــــــــــــــــرا الستائر




    1- نوع القماش:
    لاشك في أن مكان الستارة يحدد نوع القماش المستخدم ، فغرف النوم لابد أن تكون الستائر فيها من الأنواع التي تعكس طبيعة المكان، وهي ليست عرضة لكثافة لذا توجد حرية في اختيار أقمشتها مع التركيز على حجبها الجيد للضوء ،أما غرف الأطفال فإنها تكون عرضة للاتساخ بسرعة كذلك الأبواب المؤدية إلى الحدائق أو الممرات لذا يجب أن تكون من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها و إزالة البقع عنها ،أما غرف الاستقبال والقاعات والمكاتب فيمكن اختيار الأقمشة الفخمة التي تعكس طبيعة المكان، أما المطبخ فيفضل اختيار النوعية التي يسهل غسلها وتكون في الغالب من القطن أو مواد غير قابلة للإشعال



    2- نقش القماش:
    من المهم أن نكون حياديين عند اختيار نقوش الستائر و أن لا نبني رؤيتنا علي نقش محدد ولون معين نحبه، حتى لا نفاجأ بأن النتيجة غير مرضية، فالستائر التي تصـلح لغرفة النوم ليست تلك التي تصـلح لغرفة المكتب أو غرف الأطفال أو غرف الطعام، فالطراز الرومانسي مناسب لغرف النوم ، ولكنه لا يصلح لغرف الطعام والقماش الذي يحمل رسوم زاهية للفواكه مثلا يصـلح للمطبخ في حين نختار الأقمشة ذات الألوان البسيطة و الناعمة لغرف الأطفال، وتكون في الغالب لصور ألعابهم أو أشكال حيوانات و رسوم متحركة ،أما إذا كانت الغرفة تحمل طراز عصـر معين فلا بد من الالتزام بنسق العصر في نقوش القماش



    ولكم منى كل الحب والتقدير
    اللّهمَّ إنِّي أَسأَلُكَ خَيرَ الـمَسألَة، وَخَيرَ الدُّعَاء، وَخَيرَ النَّجَاح، وَخَيرَ العَمَل، وَخَيرَ الثَّوابِ، وَخَيرَ الحـيَاة، وَخَيرَ الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحَقِّقْ إِيـمَانِي، وارفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّل صَلاَتِي، واغفِرْ خَطيئَتِي، وَأَسأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَى مِنَ الـجَنَّةِ

  2. #2
    مشرفة قسم الدهانات الصورة الرمزية ميرال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    yemen
    المشاركات
    2,610
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: الأفكار البسيطة لديكور المنزل واتمنى ان تعجبكم


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    موفق بإذن الله ...



    Coming So0o0o0o0o0o0o0N
    ^_^



  3. #3
    عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية عبدالله الكهالي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,040
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد: الأفكار البسيطة لديكور المنزل واتمنى ان تعجبكم

    منووووورة اختي ميرال الموضوع بمرورك
    وطلتك على الموضوع


    اللّهمَّ إنِّي أَسأَلُكَ خَيرَ الـمَسألَة، وَخَيرَ الدُّعَاء، وَخَيرَ النَّجَاح، وَخَيرَ العَمَل، وَخَيرَ الثَّوابِ، وَخَيرَ الحـيَاة، وَخَيرَ الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحَقِّقْ إِيـمَانِي، وارفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّل صَلاَتِي، واغفِرْ خَطيئَتِي، وَأَسأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَى مِنَ الـجَنَّةِ

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة