دراسة علمية عن موقف الليبراليين السعوديين من عدوان غزة ..مواقف مخذلة ..وتجاوزات شرعية ..وخروج عن أنظمة المملكة وسياستها - آخر الأخبار لجميع الأعضاء
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 1675 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2012, 03:10 AM
  2. دراسة علمية: 85% من مزارع الخضروات في المملكة تستخدم الري بالتنقيط
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-21-2010, 03:10 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-21-2009, 03:11 AM
  4. منظمة بوسنية تنتقد تقاعس مجلس الأمن عن وقف عدوان غزة
    بواسطة مراسل الجزيرة نت في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2009, 05:45 PM
  5. سوريا تدعو لوقف عدوان إسرائيل وفرنسا تستبعد حلا عسكريا
    بواسطة مراسل الجزيرة نت في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2009, 04:43 PM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي دراسة علمية عن موقف الليبراليين السعوديين من عدوان غزة ..مواقف مخذلة ..وتجاوزات شرعية ..وخروج عن أنظمة المملكة وسياستها

    لم تكن الحرب الصهيونية على غزة حدثاً عابراً في حياة المسلمين المعاصرة ، بل كانت تحولاً جذرياً في حقيقة الصراع بين المسلمين واليهود في فلسطين المحتلة .

    نفذت الآلة العسكرية استراتيجيتهاالعسكرية بدعم مادي ولوجستي من الحكومات الغربية ، وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية ، وساندتها في المنظمات والمحافل الدولية ، بينما وقفت الشعوب الإسلامية مناصرة ومؤيدة للمسلمين في غزة ، فكانت مواجهة بين إسرائيل ومن ورائها الغرب من جهة ، وفصائل المقاومة الفلسطينية بإسناد شعبي من الدول الإسلامية من جهة أخرى .

    وفي فصول هذه المواجهة انبرى مجموعة من الكتاب السعوديين للحديث عن تداعيات الحرب في أبعادها السياسية والعسكرية والإنسانية عبر مقالات صحفية أقل ما يقال عنها أنها مُخذّلة للمقاومة ، ومصادمة للشعور الإسلامي العام الذي وقف ضد هذه الحرب الظالمة وغير المتكافئة .

    وعلى الرغم من وجود بعض الأخطاء السياسية التي وقعت فيها المقاومة ، وبخاصة حركة حماس ،إلا أن ذلك لا يمكن بحال من الأحوال أن يكون باعثاً لهؤلاء الكتاب أن يتخذوا موقفاً مصادماً لحقيقة هذه الحرب التي اتفق الجميع ـ حكومات وشعوباً ـ في العالم الإسلامي على وجوب نصرتها ، ولو من باب ( الإنسانية ) إن لم تكن من واجب ( الأخوة الإيمانية ) .

    وبين يديك أخي القارئ دراسة تحليلية نقدية لمجموعة من الباحثين السعوديين قاموا بحصر بعض الكتاب المخالف نتاجهم للمعايير الشرعية والانسانية بل وحتى لأنظمة المملكة وسياستها العامة بوصفهم العينة التي يقع عليها التحليل ، كما سيتضح في الجزء التحليلي من الدراسة وهؤلاء الكتاب هم :


    طارق الحميد ، حماد السالمي ، عادل الطريفي ، محمد المحمود ، محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ ، تركي الحمد ، عبد الرحمن الراشد ، تركي الدخيل ، جميل الذيابي ، علي الموسى ، حمزة المزيني ، فارس بن حزام ، مشاري الذايدي ، يوسف أبا الخيل .

    لقد كشفت هذه الدراسة عن اتجاهات هذه العينة من الكتاب من خلال جوانب متعددة ناقشتها فصول الدراسة ، وقد سعت إلى رصده هذه الاتجاهات وتحليلها لتبقى شاهداً تاريخياً للأجيال تحكي واقعاً مُراً لعينة من كُتابنا الذين يُفترض أن يقودوا برأيهم وكتاباتهم الوعي العام للأمة بما يخدم ديننا وقضايانا الكبرى ، وفي طليعتها قضية فلسطين .

    تهدف الدراسة إلى معرفة اتجاهات هؤلاء الكتاب في الصحافة السعودية اليومية وصحيفتي الشرق الأوسط والحياة ، والتي تناولت موضوعات الحرب الصهيونية على المسلمين في غزة، ومدى موافقتها أو مخالفتها للمعايير الشرعية والفكرية والسياسية التي طورتها الدراسة والمذكورة في تساؤلاتها .

    رابط البحث للتصفح :

    http://www.lojainiat.com/pdf/ksa_writing.pdf




    )(http://www.lojainiat.com/index.php?action=showMaqal&id=8422(()

  2. #2
    عضو متميز الصورة الرمزية مصمم راقي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    42
    المشاركات
    5,113
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: دراسة علمية عن موقف الليبراليين السعوديين من عدوان غزة ..مواقف مخذلة ..وتجاوزات شرعية ..وخروج عن أنظمة المملكة وسياستها

    موضوع خطير يالسعدي وبصراحة قبل يومين كنت اقرأ هذا الموضوع وثيقة إسرائيلية : السلطة الفلسطينية دفعت إسرائيل للحرب على غزة وشاركت فيها

    طبعا مع رابط المصدر للموضوع
    هذا نصه ادرجه هنا


    سلام فياض


    الناصرة/ استنكرت أوساط سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية محاولة السلطة الفلسطينية رفع دعوى قضائية ضد ضباط الجيش الإسرائيلي وسياسيين أمام المحكمة الدولية في “هاغ” بهولندا، لارتكابهم جرائم حرب في غزة.
    وذكرت صحيفة “معاريف” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (12/5) أن السلطة الفلسطينية ضغطت على إسرائيل لإسقاط حكومة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قبل العملية العسكرية في غزة.
    وكشفت وثيقة رسمية، أُعدّت في مكتب وزارة الخارجية الإسرائيلية، يُكشف النقاب عنها لأول مرة بهذا الشأن، أن عناصر فلسطينية رفيعة المستوى ضغطت على إسرائيل بشكل كبير لإسقاط حُكُم “حماس” في قطاع غزة.
    وتُظهر الوثيقة الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية دفعت إسرائيل وبقوة للخروج لتنفيذ عملية “الرصاص المصبوب” في غزة وضرب “حماس”. وبحسبها “فإنه وخلال الفترة الأخيرة بدأت تصرفات السلطة في عدة مواضيع تُثير القلق الإسرائيلي، كونها لا تسير في طريق واحد من التعاون والتفاهمات مع إسرائيل”.
    وأشارت الوثيقة إلى أنه ومنذ طُرِحت قضية تطوير العلاقات غير القوية بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، خرج رئيس حكومة رام الله سلام فياض في حملة دعائية أمام الأوروبيين في محاولة منه لربط تقدم العلاقات بين أوروبا وإسرائيل، بالتزام الأخيرة بالعملية السياسية مع الفلسطينيين.
    وأوضحت أن ما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية للكشف عن هذه الوثيقة، هو ما شرعت به شخصيات في السلطة الفلسطينية في أعقاب العملية العسكرية الرصاص المصبوب، للبدء في التحقيق مع القادة الإسرائيليين في جرائم الحرب التي ارتكبوها خلال الحرب.
    وقال مسؤول سياسي إسرائيلي كبير “الفلسطينيون يزعجوننا في أوروبا، وخاصة في موضوع المحكمة الدولية في هاغ بهولندا، لأن الحديث يدور عن اختلاق أكاذيب لا أساس لها من الصحة من جانب واحد”، على حد تعبيره.
    وأكد على أن مسؤولين في السلطة ضغطوا على الجانب الإسرائيلي لضرب “حماس” في غزة، وشجّعوا العملية العسكرية، مبديا استغرابه بقوله “طلبوا منا الهجوم على غزة، والآن يطالبون بتقديم الضباط للمحاكمة”، مضيفا “هم طلبوا منا أن ننقذ الناس في غزة وأن نقدم لهم المساعدة، كما طالبوا بإطلاق سراح السجناء في أعقاب العملية العسكرية، وقد تم تلبية جميع طلباتهم، وهم الآن يلعبون لعبة مزدوجة”.
    وتابع “يجب التوضيح لأبو مازن وفياض وبشكل قاطع، أن إسرائيل تنظر إلى هذه التصرفات بخطورة بالغة، ولا يمكنها أن تحتمل ذلك، لذلك قد تُعيد إسرائيل حساباتها مرة أخرى وتغيّر معاملتها وبشكل واضح مع السلطة”، مشيرا إلى أن الوثيقة التي كُشِف النقاب عنها مذيلة بتوقيع رسمي.
    وفي ذات السياق كشفت صحيفة إسرائيلية أن رئيس هيئة الأركان غابي أشكنازي أرسل رسالة إلى المستشار القضائي للحكومة كشف من خلالها عن التعاون غير المسبوق بين الجيش والسلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها خلال الحرب على غزة.
    وأوضح أشكنازي أن مشاركة السلطة كانت أمنية بالدرجة الأولى، ثم محاربة ميدانية مشتركة بالدرجة الثانية خلال عملية “الرصاص المصبوب”، مؤكدا على أن الجيش والسلطة الفلسطينية عملا جنبا إلى جنب ضد حركة “حماس” خلال الحرب.
    وهذا الرابط
    http://www.alsrwat.com/portal/2009/0...-%d8%af%d9%81/

    مع التحية لك يالسعدي
    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي


 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة