افضل الاطعمه التي تحسّن من ذكاء الطفل، وذاكرته والتركيز لديه👌

5 أغذية تزيد ذكاء طفلك
♡ الحليب
أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب وخاصة كامل الدسم غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال خاصة لمن لم يتجاوز منهم سن السنتين، فالكوليسترول في هذا السن يساعد على الخلايا العصبية والدماغية للطفل مما يعمل على رفع مستوى ذكاء الطفل، لذلك احرصي على تقديم كوب من الحليب كامل الدسم لطفلك يوميًا ليحصل على القيمة الرائعة التي يقدمها الحليب.
♡ اللحوم الحمراء
بالطبع تعرفين فوائد تناول اللحوم الحمراء بكميات مناسبة، فاللحوم الحمراء غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، أما بالنسبة لتحسين مستوى ذكاء طفلك فلكِ أن تعرفي أن اللحوم الحمراء غنية بالحديد والبروتينات والألياف وفيتامين ب 12 الذي يساعد على التحسين من مستوى الذكاء، لذلك احرصي على تقديم اللحوم الحمراء بطريقة صحية وبكميات مناسبة لطفك.
♡ البيض
يعتبر البيض مصدر غني بالكوليسترول والبروتينات التي يحتاجها الجسم لذلك ينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول كمية مناسبة من البيض لتغذية الجسم بالعناصر التي يحتويها، وبالنسبة لتنمية ذكاء الطفل فالبيض غني بفيتامين ب الذي يساعد على تحسين قدرات الطفل التعليمية و الذاكرة.
♡ السمك
يعتبر السمك من الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية المتعددة من نوع أوميجا 3 والتي تتواجد في خلايا الدماغ والضرورية لسلامة العقل والجسم بشكل عام، وللتحسين من مستوى ذكاء طفلك عليكِ بتقديم وجبات أسبوعية من الأسماك لتغذية طفلك.
♡ الفستق
الفستق من الأغذية المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية للطفل لذلك احرصي على تقديم الفستق لطفلك إما حبوب أو عن طريق عمل سندويتشات زبدة الفستق لتغذيته طفلك و ذكاءه ومهاراته.


htqg hgh'uli hgjd jps~k lk `;hx hg'tgK ,`h;vji ,hgjv;d. g]di hgh'uli hgjd hg'tgK htqg `;hx j]a~k ,hgjv;d.