نظارات ذكية تقوم بتحويل الكلمات إلى صوت للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر

كانت النظارات في عملية تطوير منذ عام 2012 وتم إدراجها في شركة كامبفير Campfire اليابانية الخاصة بجمع وتمويل المشاريع، بهدف جمع 93،500 $ بعد ذلك سيتمكنون من بيع كل زوج بحوالي 47 $.



نظارات أوتون OTON GLASS تتكون من زوجين من الكاميرات الصغيرة وسماعة الأذن. الكاميرا تقوم بالتقاط صورالكلماتالتي يريد المستخدم قرائتها بعد ذلك يقوم المستخدم بسماع الكلمات التي التقطتها الكاميرا عن طريق سماعة الأذن.



كيف تعمل

تسخدم نظارات أوتون غلاس OTON GLASS جهاز رسبري باي (RPi) aspberry Pi) كجهاز كمبيوتر لها . تمتلك النظارة 2 من الكاميرات في كلا الجانبين وسماعة التي ترتبط مع (RPi). نصف عدسة الكاميراعبارة عن مرآة التي تعكس عين المستخدم وتقوم الكاميرا الداخلية بتتبع مسارات حركات العين. إحديالكاميرات تقوم بملاحظة الفراغات بين الكلمات والأخرى تقوم بالتقاط الكلمات. و يق ويقوم (RPi) بعالجة هذه الصور عن طريق التعرف الضوئي OCR على الحروف ويكتشف الكلمات التي في الصور. تقنية الصوت الاصطناعي تقوم بتغير الكلمات إلى اصوات، والتي تمكن المستخدم بفهم المعنى. يتم تحديث نموذج نظارات OTON GLASS باستمرار.

ستقدم هذة التقنية خدمة كبيرة للمجتمع حاليا يقدم المجتمع الياباني دعما هائلا للمكفوفين من خلال هذة التقنية

نظرا لتطورها السريع، نتوقع نماذج جديدة وتحسين الميزات ليتم دمجها على مدى السنوات القليلة المقبلة. فهذا الجهاز يتيح للناس تخطي عملية شاقة في حياتهمم









k/hvhj `;dm jr,l fjp,dg hg;glhj Ygn w,j ggHaohw hg`dk duhk,k lk qut hgfwv hg`dk hgfav hg;glhj `;dm fjp,dg jr,g duhk,k w,j ild k/hvhj