طريقة جديدة لإعادة تدوير البطاريات recycle واستخدامها مرة أخرى

يمكن لعملية إعادة التدوير Recycle الجديدة أن توفر المال والوقت بدلا عن شراء بطارية والتخلي عنها برميها بعيدا ف بهذه الطريقة تمكن المهندسين لاستعادة كاثودات ليثيوم أيون البطارية إلى ” حالتها الاصلية mint condition“. وما هو أفضل،أن هذه العملية الجديدة تستخدم فقط نصف طاقة البطارية أٌقل من إعادة التدوير التقليدية.




تركز العملية الجديدةعلى نهج غير مدمر ل nondestructive approach لإعادة تدوير مواد الكاثود . في الاسالليب التي تستخدم عادة في إعادة التدوير اليوم، يتم تقسيم الكاثودات إلى عناصر منفصلة. هذا الأسلوب الجديد من شأنه الحفاظ على مادة الكاثود. وفقا لجامعة كاليفورنيا، سان دييغو البروفيسور تشنغ تشن الذي شارك في تأليف توثيق هذا النهج الجديد لإعادة تدوير البطاريات

السبب في أن تشن وزملائه (يانغ شي وجن تشن، من UCSD و UCLA، على التوالي) عملوا على تطوير طريقة لإعادةتدوير مادة البطارية مع المحافظة على microstructure المجهرية الكاثودية — وبعبارة أخرى، إختصار وقت وطاقة المهندسين الذي بذلوه في إنشاء مادة الكاثود في المقام الأول.

وتشمل الطريقة التي يتبعونها أخذ مادة الكاثود المتدهورة من البطاريات المستعملة وغمرها في حوض ملحاليثيوم الساخن. بعدها يتم تجفيف المادة وتسخينها حوالي إلى 800 درجة مئوية (1572 F). بعدها يتم تبريد المواد،وهكذا تمكن الباحثين على إعادة حقن أيونات الليثيوم في مادة الكاثود وإنشاء بطاريات جديدة.

ووفقا للتقارير ، التي نشرت مؤخرا في مجلة الكيمياء الخضراء ، المواد تم معالجتها بطريقة بسيطة وجيدة للغاية .

وبعبارة أخرى، فإن خلايا البطارية المصنوعة من مادة الكاثود المعاد تدويرها لديها نفس سعة ,تخزين الطاقة، والشحن، والعمر كبطاريات جديدة.

ويواصل الفريق العمل على هذه العملية والتحدث الى الشركات والصناعات حول كيفية اعتماد هذه الطريقة الجديدة لإعادة تدوير البطاريات خارج المختبر.

ملاحضات مهمة

الليثيوم الأولية: تحتوي هذه البطاريات على الليثيوم المعدني الذي يتفاعل بعنف عند الاتصال بالرطوبة ويجب التخلص منه بشكل مناسب. إذا ألقيت بة في النفايات وهو في في حالة مشحونة، يمكن لاي شي ثقيل وقع على هذة المادة أن يسبب ضفط على مادة الليثيوم مما يسبب حريقا واصابات لذلك يجب تجنب رمي البطاريات في الاماكن العام او في المخلفات.أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تحتوي على الليثيوم المعدني .






'vdrm []d]m gYuh]m j],dv hgf'hvdhj Recycle ,hsjo]hlih lvm Hovn lpv[ lvm gYuh]m hgf'hvdhj j],dv []d]m recycle ,hsjo]hlih 'vdrm