سيروم الشعر... فوائده وكيفية استخدامه

ظهرت مؤخرًا العديد من منتجات العناية بالشعر والتي تهدف لتحويل الشعر التالف والجاف سريعًا إلى شعر صحي، ناعم ولامع. فمع نمط الحياة السريعة والمهام اليومية المتعددة، يرغب الجميع في الحصول على نتائج فورية تخلصنا من كافة مشكلات الشعر. من أهم تلك المنتجات هي أنواع سيروم الشعر، وهو سائل سحري يساعد على تغذية الشعر والتحكم في تجعده خلال ثواني فقط.

على عكس الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على التغلغل داخل طبقة الكيوتيكل لتغيير تركيب الشعر بشكل مؤقت، يعمل سيروم الشعر على تغطية سطح الشعيرات، مما يجعلها أكثر مرونة، لمعانًا وسهلة التحكم. كما يساعد أيضًا على حماية الشعر من العوامل الخارجية كالأتربة، الحرارة والرطوبة.

فوائد السيروم المتعددة للعناية بالشعر:

حماية الشعر من التلف

يساعد سيروم الشعر على حماية الشعر من التلف الناتج من التعرض للعوامل الخارجية المختلفة كالتلوث، الأتربة، وأدوات التصفيف. حيث يعمل كعازل خارجي لحماية السطح الخارجي للخصلات ويغلفها بشدة لحمايتها من الجفاف والتلف.
ترطيب الشعر

أنواع سيروم الشعر تعمل كمرطب فعّال لجميع أنواع الشعر. قد يجعل الزيوت شعرك ذو ملمس دهني ولزج، فيلتصق بفروة الرأس ليتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم. لذلك، ينصح باستبدال أنواع زيوت الشعر بالسيروم، فلا يساعد فقط على ترطيب الشعر، ولكنه يعمل على تنعيم الشعر الخشن والتحكم في الشعر المجعد.
لشعر لامع

استعيدي مظهر الشعر اللامع والصحي باستخدام سيروم الشعر. تعمل أنواع السيروم على تجديد حيوية شعرك التالف وتخلصك من التشابكات، كما تمنحك لمعان صحي لا يقاوم.
واقي من الشمس

تحمل بعض أنواع سيروم الشعر تركيبة غنية بمعامل للوقاية من أشعة الشمس. التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي لتلف الشعر، لذلك استخدمي أنواع السيروم المناسبة لحماية شعرك بشكل آمن.
الحماية من أدوات التصفيف

الاستخدام المستمر للأدوات الحرارية كمكواة الشعر والمجفف الكهربي قد يؤدي لشعر جاف وتالف. هناك أنواع مناسبة من سيروم الشعر تساعد على تجنب الآثار المدمرة لتلك الأدوات على شعرك. فقط استخدمي السيروم على شعرك قبل استخدام أي من الأدوات الحرارية، وهو ما سيمنع شعرك من التعرض للحرارة الزائدة.
خطوات استخدام سيروم الشعر:

هناك بعض التقنيات اللازمة قبل استخدام السيروم على شعرك، عليكِ اتباع تلك الخطوات بالترتيب.
1- يُغسل الشعر باستخدام شامبو لطيف ومناسب لنوع شعرك.
2- ضعي كمية قليلة من سيروم الشعر بين يديكِ، ثم قومي بتوزيعه على شعرك.
3- تذكري جيدًا أنه لا يجب توزيع السيروم على فرو الرأس.
4- اتركي شعرك كي يجف تمامًا، ثم قومي بتمشيطه.
نصائح أساسية قبل استخدام السيروم:

- لا تستخدمي أطراف أصابعك لتوزيع السيروم على الشعر، ولكن استخدمي فرشاة الشعر المناسبة لذلك.
- اختاري أنواع السيروم الخالية من السليكون، فقد تضر بصحة الدماغ على مدى الطويل.
- للحصول على أفضل النتائج مع استخدام السيروم، ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لعلاج كافة مشكلات الشعر.
- يستخدم السيروم على الشعر المبلل فقط.
- استخدمي كمية قليلة فقط من السيروم، خاصةً أنواع السيروم المضادة للتجعد.