افضل طرق طبخ السمك


افضل طرق طبخ السمك هي التي تحقق النصائح التالية التي سنقدمها لك للتجاوزي كل الاخطاء التي يمكن ان تؤثر على الطبق النهائي .


تأكدي من أن السمك طازج


السمك الطازج يتمتع بعيون منتفخة ومشرقة ولحم صلب وقاسي، وتظهر عليه رائحة بحر لطيفة غير لاذعة أو كريهة، كما ويتمتع السمك الطازج بخاصية المرونة، فعند الضغط عليه قليلاً سيعود اللحم الطازج لشكله الأصلي ما قبل الضغط .


أزيلي الحراشف من السمك


ضعي السمك في حوض كبير، وأزيلي الحراشف عن طريق تحريك رأس السكين من الذيل باتجاه الرأس، وعند الانتهاء قومي بغسلها ثم تركها تجف، وضعيها بالبراد كي لا تفسد في أيام الصيف، إذا كان الوقت باكراً لإعدادها .


كيف أطبخ سمك الفيليه جيداً


يجب عليك دهن السمك بقليل من الزيت قبل نقله للفرن بعد وضع الملح والفلفل وعصير الليمون عليه للتخفيف من رائحته، ويمكنك إضافة الثوم كذلك


ويجب عليك إزالة الرأس لتوفير المساحة في صينية الفرن، ويمكنك استخدام أوراق الفرن لتجنب الالتصاق أثناء وضع السمك بالفرن .


ويمكنك طهي السمك مباشرة على قضبان موقد الشواء مع التقليب حتى ينضج، أو يمكنك طهي السمك في شواية الطعام بعد ضبط الحرارة المناسبة .


كيف أجعل سمك السلمون مقرمشاً أو كرسبي ؟


المقرمش


جففي السمك ورشي الملح عليه، وسخني مقلاة مدهونة بالزيت لطهي السمك 3-4 دقائق حتى يُصبح هشاً وذهبياً .


اضغطي السمك باستخدام ملعقة عريضة أثناء الطهي لإيقاف تجعد السمك، ويبقى محافظاً على شكله الكامل .


الكرسبي


قومي بطهي السمك حتى يصبح ناضجاً، ثم ضعي السمك في صحن من الطحين ثم اخفقي البيض وغمسي السمك فيه، ثم انقليه لصحن من فتات الخبز كي يتغلف بشكل كامل .


وبعد ذلك نبرده في الثلاجة 30 دقيقة، ثم سخني مقلاة فيها كمية كافية من الزيت من أجل قليّ السمك واكتسابه اللون الذهبي .


ما الأطباق التي تحتاج تحضيراً مسبقاً ؟


الأطباق التي تحتاج تحضيراً مسبقاً هي أطباق السمك الباردة مع المرق أو صلصات التغميس مع الأعشاب والتوابل، فيجب أن يتم إعدادها بين عشية وضحاها لتقوية النكهات فيها .


htqg 'vr 'fo hgsl; htqg 'fd