كيف تختارين المرايا المناسبة لديكور منزلك؟
تهوى العديد من النساء تنسيق المرايا عند وضع تصميم الديكور الخاص بمنزلهن، فللمرايا مزايا تجميلية رائعة إذا أحسنت تنسيقها مع أثاث المنزل الأخرى. فكيف السبيل للحصول على ديكور مميز مع تنسيق المرايا فيه؟.
لإضفاء الإنارة إلى الغرفة
لإضفاء الضوء واللمعان إلى الغرفة، اختاري المرايا المربعة المتوسطة الحجم، لتعمل عمل النوافذ في المساعدة على توزيع الضوء داخل الغرفة. فالمرايا تعكس المناظر المحيطة بها، والألوان المتوافرة في الغرفة سواء من اللوحات أو الأشكال الفنية والجدران، فتخلق مؤثرات خاصة في المنزل.
المرايا كتحف فنية
يمكنك استخدام المرايا كعامل جذب في الغرفة، خصوصاً في غرفة المعيشة. فإن وضعت مرآة كبيرة مع إطار خشبي مزخرف قرب النافذة أو الباب لتعكس المشهد الخارجي للحديقة مثلاً، فيحتار الزائر ما إذا كانت مرآة أو صورة طبيعية.
ديكورات المرايا لمنزل انيق وواسع
لمضاعفة مساحة الغرف الصغيرة
يمكنك استخدام المرايا في الغرف الصغيرة إذا أردت إعطاء منظر أوسع لها. ولكن تنبهي إلى طريقة وضع المرآة إذا أردت الاستفادة منها، واحرصي على أن لا تعكس أشياء غير مرغوب بها، بل بزيادة الأشياء الأساسية في الغرفة.
تفادي تعلقيها
ابتعدي قدر الإمكان عن تعليق المرايا على الجدران، بل اختاري الزوايا خصوصاً في غرف النوم، أو وسط الجدران في الحجرة لتلقي فيها المرآة. واستخدمي الضوء خلفها لتضفي سحراً ووهجاً على الديكور ككل.
لا تضعي المرايا على الأسقف
تفادي تعليق المرايا على الأسقف، وإن قال لك البعض أنها تضيف إلى الغرفة لمسة جمالية، فهي على العكس لا لزوم لها، بل ستسبب لك انزعاجاً كونك لن تكوني قادرة على تنظيفها، وستشكل خطراً على عائلتك وزوارك مع احتمال وقوعها عند مرورهم أسفلها.


;dt jojhvdk hglvhdh hglkhsfm g]d;,v lk.g;? lk.g;? hglvhdh hglkhsfm jojhvdk