سيارات كهربائية بالكامل اسطول جديد لـ "مرسيدس" باسم مستقل مرسيدس إي كيو EQيحمل اسطول السيارات الجديد تسمية جديدة أيضا. وسيتصدر اسطول السيارات هذا رباعية الدفع الكهربائية الاختبارية التي لم تفشَ أية تفاصيل عنها إلى حد الآن. ويحتمل أن تنصب السيارة الكهربائية الجديدة على منصة " EVA " التي تم تصميمها خصيصا للسيارة الصديقة للبيئة.
وتنوي الشركة أن تطلق 4 موديلات كهربائية ، ضمنها سيارتا سيدان وسيارتا كروس. ويتوقع أن يبدأ إنتاج إحداهما العام الجاري.في ما يتعلق بتسمية السيارات الجديدة فإن شركة "مرسيدس بنز" كانت قد سجلت في مكاتب براءة الاختراع أكثر من ماركة واحدة. وبينها " EQA " و" EQC " و" EQE " و" EQS " و" EQG ". وسيعني الحرف الثالث فيها كما جرت العادة الفئة التي تنتمي إليها السيارة.وأفادت وكالة "أوتوكار" بأن الشركة سجلت أيضا ماركة " EQ Boost " التي ستستخدمها للسيارات الهجينة أو لسيارات مدهشة أخرى.المصدر: فيستي. رو
زودت مرسيدس السيارة بمحرك كهربائي قادر على جعلها تسير مسافة قدرها 500 حصانًا على دورة شحن واحدة، وتنطلق من سرعة إلى 0 إلى 100 كم بالساعة في 5 ثوان فقط، بالإضافة إلى شاشة عرض داخلية بحجم 24 بوصة، وعجلات رياضية بعرض 21 بوصة.
سيارة مرسيدس بلا مفاتيح أو مقابض

كشفت شركة "مرسيدس" عن سيارة كهربائية جديدة في معرض باريس للسياراتهذه هي سيارة التجريبية EQ
وستكون أول سيارة دفع رباعي كهربائية من بين مجموعة سيارات "EQ" الجديدة وتستطيع السيارة أن تقوم برحلة متواصلة واحدة لمسافة أكثر من 480 ميلا وقد استوحى مصممو السيارة تصميم "جينيريشون EQ" من قوة الكهرباء إذ صنعت واجهة السيارة الأمامية من لوحات مضيئة "تموه" شكل الواجهات التقليدية وتستبدل الكاميرات المرايا الجانبية للسيارة وقد استغنى تصميم السيارة من الداخل عن أي مقابض ومفاتيح، لتستبدل جميعها بشاشة لمس كبيرة
ماذا بعد لسيارات مرسيدس "EQ؟"
بحلول العام 2025، تخطط مرسيدس لصنع 10 طرازات من سيارة "EQ" الكهربائية ومن المقدر أن تشكل السيارة من 15 إلى 20 في المائة من إجمالي المبيعات، إذا سارت الأمور كما خطط لها.
مرسيدس تهدف بهذه السيارة إلى منافسة شركة تسلا، التي تسيطر على سوق السيارات الكهربائية بفضل سيارتها Model X، حيث تعتبر أول موديل من علامتها الفرعية الجديدة EQ.
هكذا تهدف شركة مرسيدس لصنع "مستقبل كهربائي"










sdhvhj ;ivfhzdm fhg;hlg hs',g []d] gJ "lvsd]s" fhsl lsjrg lvsd]s Yd ;d, eq lsjrg hs',g fhg;hlg fhsg p]d] sdhvhj