أفكار للخير خلال شهر رمضان

إفطار الصائمين: اشتركي مع أصحابك وجيرانك لشراء وجبات وتوزيعها على الفقراء وغير القادرين أو خذي جزءً من طعامك وقدميه لهم لكي يفطروا، فخير الناس أنفعهم للناس.


زيارة دور الأيتام: إن زيارة دور الأيتام وإدخال السرور على الأطفال الذين لا أب أو أم لديهم امر جميل جداً اذ ان رمضان يتسم بالدفء الأسري والعائلي الذي لا يتوفر لديهم.


توزيع المطويات: هناك أمور كثيرة في الدين والفقة يجهلها الكثير منا خلال شهر رمضان، لذا يفضل أن نسعى لتوزيع مطويات على المصلين بالمسجد أو خلال المواصلات توضح لهم هذه الأمور التي يجهلونها لاسيما فقة الصيام، ولكِ أجر عظيم على ذلك.


صلة الأرحام: صلة الأرحام في رمضان من العبادات الأساسية التي يجب أن نحرص عليها جميعاً، فهذا الشهر يتطلب من الجميع الود والتراحم والتآلف حتى يعم الخير والرزق الكبير.


سجاجيد صلاه بالمسجد: خلال شهر رمضان يتوافد المصلين على المساجد وتكثر أعداد رواد المساجد، وهنا يمكنك أن تقومي بشراء مجموعة من السجاجيد بالمسجد،


مصاحف هديه: شهر رمضان هو شهر القرآن، وما أجملها من فكرة إذا ما قمنا بشراء مجموعة مصاحف ثم وزعناها على المصلين وعلى من عرفهم، ولنا بكل حرف يقرأ حسنة.

منافذ الخير والصدقات كثيرة ولكن علينا أن نسعى ونطرق الباب ونسرع في الخير قبل أن يفوت الشهر الكريم، فمنذ أيام كنا نستقبل شهر رمضان وأيام قليلة ونودع رمضان، فعلينا أن نلحق بركب وفضائل هذا الشهر المبارك.


Ht;hv ggodv oghg aiv vlqhk gl]dv Ht;hv oghg vlqhk aiv