ميكي ماوس

لنقل أننا نريد رسم صورة ميكي ماوس. يمكننا استعمال الشكل البيضوي الذي رسمناه منذ قليل كوجه، ثم نضيف الأذنان. لجعل قراءة الشفرة أسهل، دعنا نستخدم المستطيلات كصناديق تأطير.
ها هي العملية التي تأخذ مستطيلاً وتستدعي fillOval.
كود:
public void boxOval(Graphics g, Rectangle bb) {
   g.fillOval(bb.x, bb.y, bb.width, bb.height);
}
وها هي العملية التي ترسم ميكي:
public void mickey(Graphics g, Rectangle bb) {
   boxOval(g, bb);
 
   int dx = bb.width/2;
   int dy = bb.height/2;
 
   Rectangle half = new Rectangle(bb.x, bb.y, dx, dy);
   half.translate(-dx/2, -dx/2);
   boxOval(g, half);
 
   half.translate(dx*2, 0);
   boxOval(g, half);
}
يرسم السطر الأول الوجه. تنشئ الأسطر الثلاثة التالية مستطيلاً أصغر للأذنان. نقلنا المستطيل إلى الأعلى واليسار للأذن الأولى، ثم إلى اليمين للأذن الثانية.
تبدو النتيجة كما يلي:

يمكنك تنزيل هذه الشفرة من http://thinklikecs.webs.com/resources/code/Mickey.java.


lk ;jhf ;dt jt;v ;uhgl ;lfd,jv gyi [hth hgshfu uavhgvs,ldhj td Java : ld;d lh,s ld;n gyi hgshfu jt;v [hth java uavhgvs,ldhj ;lfd,jv ;jhf ;dt