من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا السابع عشرالرسوميات في Java : الرسوميات ثنائية الأبعاد - لغات برمجة المواقع
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 702 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل السابع التكرار : المصطلحات
    بواسطة عماد الكامل في المنتدى لغات برمجة المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-27-2014, 05:28 PM
  2. من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل السابع التكرار : العمليات
    بواسطة عماد الكامل في المنتدى لغات برمجة المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-27-2014, 05:24 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-27-2014, 05:22 PM
  4. من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل السابع التكرار : الجداول
    بواسطة عماد الكامل في المنتدى لغات برمجة المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-27-2014, 05:21 PM
  5. من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل السابع التكرار : تعليمة while
    بواسطة عماد الكامل في المنتدى لغات برمجة المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-27-2014, 05:20 PM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مدير عام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    اليمن _ تعز _ المسبح
    العمر
    23
    المشاركات
    1,277
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا السابع عشرالرسوميات في Java : الرسوميات ثنائية الأبعاد

    الرسوميات ثنائية الأبعاد

    يقدم هذا الملحق أمثلة وتمارين تشرح الرسم في Java. توجد عدة طرق لإنشاء الرسوم في Java؛ أبسطها استخدام java.awt.Graphics. إليك مثالاً كاملاً:
    كود:
    import java.awt.Canvas;
    import java.awt.Graphics;
    import javax.swing.JFrame;                              
     
    public class MyCanvas extends Canvas {
       public static void main(String[] args) {
     
          // make the frame
          JFrame frame = new JFrame();
          frame.setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE);
     
          // add the canvas
          Canvas canvas = new MyCanvas();
          canvas.setSize(400, 400);
          frame.getContentPane().add(canvas);
     
          // show the frame
          frame.pack();
          frame.setVisible(true);
       }
     
       public void paint(Graphics g) {
          // draw a circle
          g.fillOval(100, 100, 200, 200);
       }
    }
    يمكنك تنزيل هذه الشفرة من http://thinklikecs.webs.com/resource.../MyCanvas.java.
    تستورد الأسطر الأولى الأصناف التي نحتاجها من java.awt وjava.swing.
    MyCanvas extends Canvas، تعني أن كائن MyCanvas هو من نوع Canvas ويحتوي على عمليات لرسم كائنات رسومية.
    في main:
    1. أنشأنا JFrame، وهي نافذة تقدر على احتواء الصورة، والأزرار، والقوائم ومكونات النوافذ الأخرى؛
    2. أنشأنا MyCanvas، وضبطنا العرض والارتفاع، وأضفناها إلى الإطار؛ و
    3. عرضنا الإطار على الشاشة.
    paint هي عملية خاصة يتم استدعاؤها عندما تلزم الحاجة لرسم MyCanvas. إذا شغلت هذه الشفرة، يجب أن ترى دائرة سوداء على أرضية رمادية.


    lk ;jhf ;dt jt;v ;uhgl ;lfd,jv gyi [hth hgshfu uavhgvs,ldhj td Java : hgvs,ldhj ekhzdm hgHfuh] hgHfuh] hgvs,ldhj hgshfu jt;v ekhzdm [hth java uavhgvs,ldhj ;lfd,jv ;jhf ;dt


  2. #2
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2020
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا السابع عشرالرسوميات في Java : الرسوميات ثنائية الأبعاد

    drawLine(int x1, int y1, int x2, int y2); drawPolyline(int[] xPoints, int[] yPoints, int numPoint); // رسم الاشكال الهندسية drawRect(int xTopLeft, int yTopLeft, int width, int height); drawOval(int xTopLeft, int yTopLeft, int width, int height); drawArc(int xTopLeft, int yTopLeft, int width, int height, int startAngle, int arcAngle); draw3DRect(int xTopLeft, int, yTopLeft, int width, int height, boolean raised); drawRoundRect(int xTopLeft, int yTopLeft, int width, int height, int arcWidth, int arcHeight) drawPolygon(int[] xPoints, int[] yPoints, int numPoint)
    Kodi Lucky er nox
    التعديل الأخير تم بواسطة natefli ; 03-23-2020 الساعة 10:43 AM

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة