الطريق القادم
في الفصول الثلاثة القادمة سنطور برامجاً لتعمل مع لعب الورق ومجموعات ورق اللعب. قبل أن نبدأ، سأقدم لك فكرة عن الخطوات:
1. في هذا الفصل سنعرف صنف Card ونكتب عمليات تعمل مع أوراق اللعب ومصفوفات الأوراق.
2. في الفصل 14 سننشئ صنف Deck ونكتب عمليات تشتغل على مجموعات الورق.
3. في القسم 14.9 سأقدم البرمجة كائنية التوجه (OOP) وسنحول صنفي Card وDeck إلى أسلوب أقرب إلى OOP.
أعتقد أن أسلوب العمل هذا يجعل الطريق أسهل؛ العقبة الوحيدة هي أننا سنرى العديد من النسخ المعدلة لنفس الشفرة، ما قد يسبب بعض الحيرة. إذا ذلك كان سيساعدك، فيمكنك تنزيل شفرة كل فصل لتسهيل العمل. شفرة هذا الفصل متوفرة على: http://thinklikecs.webs.com/resources/code/Card1.java


lk ;jhf ;dt jt;v ;uhgl ;lfd,jv gyi [hth hgehge uav lwt,thj hg;hzkhj : hg'vdr hgrh]l gyi hgehge hg'vdr hgrh]l hg;hzkhj jt;v [hth uav ;lfd,jv ;jhf ;dt