البدء بالعمل

الآن هو وقت مناسب لبدء العمل مع GridWorld، وهو برنامج يستخدم للتدريب على اختبار AP لعلوم الحاسوب. لتبدأ العمل، قم بتنصيب GridWorld، الذي تستطيع تنزيله من الموقع: http://www.collegeboard.com/student/...ci_a/case.html.
عندما تفك الضغط عن الشفرة، يجب أن تحصل على مجلد اسمه GridWorldCode يحتوي على المجلد projects/firstProject، الذي يحتوي على BugRunner.java.
انسخ BugRunner.java إلى مجلد آخر ثم استورده إلى بيئة برمجتك. توجد هنا تعليمات قد تساعدك: http://www.collegeboard.com/prod_dow...tion_guide.pdf
(توجد نسخة مترجمة من هذه التعليمات على: http://thinklikecs.webs.com/book/res...tion_guide.pdf)
بعد تشغيل BugRunner.java، نزِّل دليل الطالب لبرنامج GridWorld من http://www.collegeboard.com/prod_dow...appends_v3.pdf
يستخدم دليل الطالب مفردات لم أشرحها بعد، لذا سأقدم لك شرحاً سريعاً حتى تستطيع البدء:
· مكونات GridWorld، بما فيها Bugs، Rocks وGrid، هي كائنات (Objects).
· الباني (constructor) هو عملية خاصة تنشئ الكائنات الجديدة.
· الصنف (class) هو مجموعة من الكائنات؛ كل كائن ينتمي إلى صنف ما.
· يقال عن الكائن أيضاً أنه حالة (instance) لأنه عضو، أو حالة، من الصنف.
· الصفة (attribute) هي معلومة عن الكائن، مثل لونه أو مكانه.
· عملية الوصول (accessor method) هي عملية تعيد إحدى صفات الكائن.
· عملية التعديل (modifier method) تغير إحدى صفات الكائن.
الآن يجب أن تكون قادراً على قراءة الجزء الأول من دليل الطالب وأن تحل التمارين.