الإسناد

بعد أن أنشأنا بعض المتغيرات، سنقوم بتخزين بعض القيم فيها. يمكننا عمل ذلك باستخدام تعليمة الإسناد
كود:
(assignment statement). fred = "Hello."; // give bob the value "Hello." hour = 11; // assign the value 11 to hour minute = 59; // set minute to 59
هذا المثال يبين ثلاث تعليمات إسناد، والتعليقات تظهر ثلاثة أساليب يستخدمها الناس أحياناً عندما يقرؤون تعليمات الإسناد. المفردات قد تكون مربكة هنا، لكن الفكرة واضحة :
· عندما تصرح عن متغير، أنت تنشئ منطقة تخزينية لها اسم.
· عندما تطبق تعليمة الإسناد على متغير، فأنت تعطيه قيمة.
من الطرق الشائعة للتعبير عن المتغيرات على الورق رسم صندوق وكتابة اسم المتغير خارجه وقيمة المتغير بالداخل. هذا المخطط يبين أثر تعليمات الإسناد الثلاث:

كقاعدة عامة، يجب أن يكون نوع المتغير من نفس نوع القيمة التي تسندها إليه. مثلاً، لا يمكنك تخزين سلسلة محرفية في المتغير minute أو عدداً صحيحاً في fred.
من ناحية أخرى، هذه القاعدة قد تكون مصدراً للإرباك أحياناً، بسبب وجود العديد من الطرق التي تسمح لك بتحويل القيم من نوع لآخر، وأحياناً تحول Java الأشياء تلقائياً. لكن الآن عليك فقط أن تتذكر القاعدة العامة بأن المتغيرات والقيم يجب أن تكون من نفس النوع، وسنتحدث عن الحالات الخاصة لاحقاً.
من مصادر الإرباك الأخرى هو أن بعض السلاسل المحرفية تبدو مثل الأرقام، لكنها ليست كذلك. مثلاً، يمكن أن يخزن fred السلسلة المحرفية "123"، المكونة من المحارف 1 و 2 و 3، لكنها ليست مثل العدد 123.
fred = "123"; // legal
fred = 123; // not legal


lk ;jhf ;dt jt;v ;uhgl ;lfd,jv gyi [hth hgtwg hgehkd hgljydvhj ,Hk,hu hgfdhkhj : hgYskh] hgljydvhj hgehkd hgfdhkhj hgtag hgYskh] jt;v [hth ,Hk,hu ;lfd,jv ;jhf ;dt