من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل الاول مسار البرنامج : ماهو البرنامج - لغات برمجة المواقع
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 0 المرفقات : 0 المشاهدات: 636 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل الاول مسار البرنامج : تمرينات
    بواسطة عماد الكامل في المنتدى لغات برمجة المواقع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-26-2014, 06:48 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-26-2014, 06:45 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-26-2014, 06:38 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-26-2014, 06:35 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-26-2014, 06:23 PM

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    مدير عام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    اليمن _ تعز _ المسبح
    العمر
    23
    المشاركات
    1,277
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي من كتاب كيف تفكر كعالم كمبيوتر لغه جافا الفصل الاول مسار البرنامج : ماهو البرنامج

    ما هي لغة البرمجة؟
    إن لغة البرمجة التي ستتعلمها هي Java، وهي حديثة نسبياً (أطلقت شركة Sun الإصدار الأول في أيار/مايو، 1995). Java هي مثال عن اللغات عالية المستوى (High-level languages)؛ من اللغات عالية المستوى الأخرى التي قد تكون سمعت بها Python، C أو C++، وPerl.
    كما هو واضح من الاسم لغات عالية المستوى؛ هناك أيضاً لغات منخفضة المستوى (low-level languages)، والتي تدعى أحياناً بلغات التجميع (assembly language) أو لغة الآلة (machine language). يمكن القول أن الحواسيب تستطيع تنفيذ البرامج المكتوبة في اللغات منخفضة المستوى فقط. وبالتالي، يجب ترجمة البرامج المكتوبة باللغات عالية المستوى قبل أن نتمكن من تشغيلها. هذه الترجمة تأخذ بعض الوقت، وهي خسارة بسيطة تسببها اللغات عالية المستوى.
    لكن المزايا كثيرة. أولاً، من الأسهل بكثير أن نكتب برنامجاً بلغة عالية المستوى؛ وبكلمة "أسهل" أنا أعني أن البرنامج يأخذ وقتاً أقصر لكتابته، ومن الأسهل والأسرع قراءته، ومن المرجح أكثر أن يكون صحيحاً. ثانياً، البرامج المكتوبة باللغات عالية المستوى محمولة (portable)، بمعنى أنها تستطيع أن تعمل على أنواع مختلفة من الحواسيب بمجرد عمل تعديلات بسيطة أو بدون أي تعديلات. البرامج المكتوبة باللغة منخفضة المستوى يمكنها أن تعمل على نوع واحد فقط من الحواسيب، ويجب إعادة كتابتها قبل أن نتمكن من تشغيلها على جهاز آخر.
    تبعاً لهذه المزايا، كل البرامج تقريباً مكتوبة بلغات عالية المستوى. أما اللغات المنخفضة المستوى فيتم استخدامها في بعض التطبيقات الخاصة القليلة فقط.
    هناك طريقتان لترجمة برنامج؛ التفسير (Interpreting) والتجميع (Compiling).
    المفسر هو برنامج يقرأ البرنامج عالي المستوى وينفذ المكتوب. في الواقع، يترجم المفسر البرنامج سطرا بعد آخر، أي أنه يقرأ السطور وينفذ الأوامر.
    المجمِّع (أو المترجم Compiler) هو برنامج يقرأ برنامج عالي المستوى ويترجمه كله دفعة واحدة، قبل تنفيذ أية تعليمة. غالباً ما نترجم البرنامج كخطوة مستقلة، وبعد ذلك ننفذ الشفرة المترجمة (compiled code) لاحقاً. في هذه الحالة، يطلق على البرنامج عالي المستوى اسم الشفرة المصدرية (source code)، ويدعى البرنامج المترجم بالشفرة الهدف (object code) أو الملف التنفيذي (executable).
    لغة Java غير تقليدية لأنها لغة مجمّعة ومفسرة بنفس الوقت. بدلاً من ترجمة برامج Java إلى لغة الآلة، يولد مجمع Java شفرة Java byte. شفرة بايت سهلة (وسريعة) عند التفسير، مثل لغة الآلة، لكنها محمولة أيضاً، مثل لغة عالية المستوى. وهكذا، يمكننا تجميع برنامج Java على جهاز واحد، ثم ننقل شفرة بايت إلى جهاز آخر عبر شبكة مثلاً، ثم نفسر شفرة بايت على الجهاز الثاني. هذه القدرة هي إحدى مزايا Java التي تتفوق بها على العديد من اللغات عالية المستوى الأخرى.
    على الرغم من أن هذه العملية تبدو معقدة، فالخبر الطيب هو أن معظم بيئات البرمجة (أحياناً تدعى بيئات التطوير)، تجري هذه الخطوات تلقائياً بدلاً منك. عادة ما تكتب أنت البرنامج ثم تطلب أمراً واحداً لترجمته وتنفيذه. من جهة أخرى، من المفيد أن تعلم بماهية الخطوات التي تجري وراء الستار، لكي تتمكن من معرفة سبب المشكلة في حال وقوع أي خطأ.


    lk ;jhf ;dt jt;v ;uhgl ;lfd,jv gyi [hth hgtwg hgh,g lshv hgfvkhl[ : lhi, lshv gyi hgh,g hgfvl[i hgfvkhl[ hgjuvt hgtag jt;v [hth ugn ;lfd,jv ;jhf


 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة