مصادر للخطر بمطبخك لا تتوقعيها . أحدث الاحصاءات والدراسات . الخطر المنزلي . العناية بالمنزل

مصادر للخطر بمطبخك لا تتوقعيها!!








كل أم تخشى من الغاز او النار او البوتجاز أو السكاكين الحادة ظناً منا أنها مصدر الخطر بالمطبخ لكن لا تعرفين أن الخطر قد يكون بأماكن لا تخطر على بالك. فحسب أحدث الاحصاءات والدراسات وجد أن هناك الكثير من الاماكن فى المطبخ تكون مكان خصب للبكتيريا التى قد تتسبب فى اصابتك أنت وأفراد أسرتك بالمرض ومن تلك الاماكن

* البراد الكهربائى

كثرة غلى الماء به بدون تنظيف تتسبب فى ترسبات كثيرة من الاملاح مما يجعله مكان خصب لكثير من البكتريا التى قد تتسب فى أصابتك بالخمول والالام المعدة لذا يفضل ليلاً بعد الانتهاء من أستعماله أن يغسل بماء نظيف وقليل من الخل ثم أتركيه ليغل قبل أن تفرغيه وتتركيه ليجف طبيعياً بدون ان تقومى بتجففيه بأى فوطة .

* براد القهوة

أن كنتى ممن يستخدمون صانعة القهوة بأستمرارفيجب عليكى أن تعرفى ان نفس ما يحدث لبرادك الكهربائى يحدث لصانعة القهوة فيجبان تنظف بعد كل أستعمال وتترك لتجف طبيعياً فى الهواء بدون تجفيف.

*اسفنجة تنظيف الاطباق

اسفنجة تنظيف الاطباق قد تحوى بكتريا أكثر مما يحويها مقعد مرحاضك لذا يجب غسل اسفنجة تنظيف الاطباق بعد الانتهاء من أستخدامه كل يوم بماء ساخن وتركها لتجف جيداً بعيداً عن أي ماء وقومى بتغييرها شهرياً.

*الملاعق الخشبية

أكثر الملاعق أستخداماً هى الملاعق الخشبية فى المطبخ ولكن لانها طبيعية تزيد أحتمالات نمو البكتريا بها لذا يتوجب تغييرها كل ثلاثة أشهر على الاقل.

*منشفة المطبخ

تلك المناشف التى تقومين بها بتجفيف الاطباق والاوانى والايدى بعد الطهى أيضاً مكان لنمو البكتريا يجب الحرص منه لذا خصصى نوع مختلف اللون من المناشف لكل مهمة بالمطبخ فالمنشفة لتنظيف أسطح المطبخ غير مناشف تجفيف الاوانى غير التى تجففى فيها يدك .

* أسطح المطبخ

تلك الاسطح تتلامس مع الطعام وهو نئ وهو ناضج أيضاً لذا يمكن بسهولة ان تنقل البكتريا الى طعامك لذا بأستمرار احتفظى بمحلول من الخل والملح والماء فى بخاخة وقومى برش القليل ومسحه بفوطة مخصصة لذلك بعد كل أستخدام لأسطح مطبخك .

م | ن



lwh]v ggo'v fl'fo; gh jj,rudih!! lwh]v fl'fo;