هذه بعض الصور والمعلومات عن منطقة صلاله في ولاية ظفار في سلطنة عمان ولو أن الصور جودتها لكم عليها ولكن الصور لاتفي تلك المنطقة حقها.

الموضوع : الصيف وصلاله
تقع صلاله في الركن الجنوبي الغربي لسلطنة عمان بالقرب من الحدود اليمنية وهي منطقة حباها الله بطقس ومناخ يختلف اختلافاً تاما عن الجزيرة العربيه حيث يشابه مناخ دول جنوب شرق آسيا حيث تتميز بطقس رائع خلال أشهر الصيف وبالذات شهر 8 ميلادي ( اغسطس) حيث موسم الأمطار وشهر السياحة في صلاله.
لمن يرغب في زيارة صلاله فالافضل أن يسافر بسيارته وعزبته كامله لانه سيقضي كل الرحله بالبر لوجود طبيعة خلابه خصوصاً لأهل مكشات.
الطريق لمن لايعرفه هو عن طريق العين بدولة الأمارات ثم اتجه الى نزوى عن طريق مركز مزيد الاماراتي وحفيت العماني( لاتستخدم طريق مسقط لانه أبعد) والمسافه من المركزا لعماني حتى صلاله حوالي 1050 كلم ( صح بعيده بس تستاهل العنوه)
والآن الى الصور
هذه الصور لعين تسمى جرزيز


ثم بعض المناظر من الجبال القريبه من البلد


وهذه منطقة تسمى طوي أعتير





سوق صلاله للفواكه ( ماعرفنا الا الموز وجوز الهند)
بعض المناظر الطبيعيه






وهذا يسمى كهف المارنيف والنافوره التى تسببها أمواج البحر حيث حفرت تحت الصخور مثل المغارة تضرب فيها الأمواج الهائجه فترتفع من الفتحه مثل النافورة


مناظر أخرى وتلاحظ الضباب الكثيف في بعض الصور












وهذه صورة لعين حمران

واود أن انصح الأخوان بزيارتها حيث أنها منطقة رائعة وبالذات للعوائل حيث ان الشعب العماني شعب محافظ ومضياف وجميع الأمكانيات متوفره وكل شيء رخيص ماعدا لحم الغنم فخذه معك من هنا لانه غالي مره والا الدجاج والبعير في كل مكان ورخيص



vpgm hgn wghgm- sg'km ulhk lu hgw,v vpgm wghgm- sg'km