توسع أكاديمية سيسكو للشبكات

وهي مبادرة التعليم العالمية من شركة أنظمة سيسكو ، ويقدم برامج الشبكات، مثل CCNA (سيسكو في الشبكات المعتمدة مساعدين Cisco Certified Network Associate ) وCCNP (سيسكو في الشبكات المعتمدة للمحترفين Cisco Certified Network Professional ) هذه الدورات ، التي تعد الطلاب لامتحانات شهادة تحمل نفس الاسم، حسب أجهزة الكمبيوتر المحتلفة في الدورات ذات الصلة. انظر أيضا تاريخ بيئات التعلم الافتراضية لكيفية تطور توسع أكاديمية سيسكو للشبكات منذ عام 1997 بالنسبة للآخرين داخل المجتمع VLE.
من الدورات المتاحة حاليا في ما يقرب 10،000 من الأكاديميات المحلية، في أكثر من 165 دولة مختلفة.
اعتبارا من عام 2010، كان هناك أكثر من 900،000 طالب نشط (كما هو موضح الطلاب المسجلين حاليا، والطلاب المسجلين في دورة المستقبل، والطلاب الذين كانوا مسجلين في دورة خلال الأشهر الخمسة الماضية).



في عام 1993، شرعت سيسكو على مبادرة ل تصميم شبكات عملية وفعالة من حيث التكلفة. وسرعان ما أصبح واضحا أن تصميم وتركيب الشبكات لم يكن كافيا ، وأيضا حاجة المدارس أو بأخرى للحفاظ على الشبكات بعد أن كانت وتشغيلها . وضعت سيسكو كبار استشارات المهندس جورج وارد التدريب للمعلمين و الموظفين ل صيانة شبكات المدرسة. كان الطلاب على وجه الخصوص حريصة على تعلم و كان الطلب من النوع الذي أدى إلى إنشاء أكاديمية سيسكو للشبكات . [ 1 ]
توسع أكاديمية سيسكو للشبكات ، التي أنشئت في عام 1997، يعلم الطلاب الشبكات وغيرها من المهارات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات ، وإعدادهم للوظائف وكذلك للتعليم العالي في الهندسة وعلوم الكمبيوتر و المجالات ذات الصلة. منذ إطلاقها ، نمت البرنامج إلى أكثر من 9،000 أكاديميات في 50 ولاية أمريكية و أكثر من 165 بلدا مع المناهج التي تدرس في 16 لغة مختلفة. مشاركة أكثر من 900،000 طالب في الأكاديميات العاملة في الكليات و الجامعات والمدارس التقنية ، والمنظمات المجتمعية، والبرامج التعليمية الأخرى في جميع أنحاء العالم. أكاديمية الشبكات يمزج التدريس وجها ل وجه مع المناهج الدراسية على شبكة الإنترنت ، والتدريب العملي على تمارين المختبر، والتقييم المستندة إلى الإنترنت.


دورات الشبكات :
أكاديمية الشبكات يقدم مجموعة متنوعة من الدورات في مجال الشبكات، مثل CCNA (سيسكو في الشبكات المعتمدة معاون)، CCNP (سيسكو في الشبكات المعتمدة للمحترفين)، شبكات لاسلكية وشبكة الأمن، وغيرها. يتم تقديم CCNA في نموذجين، ويوفر اكتشاف نظرية الشبكات العامة ويوفر التدريب العملي على النهج المنحى الوظيفي. الاستكشاف لمزيد من المتعلمين المتقدمة ويغطي البروتوكولات ونظرية في العمق، ينقسم كل منها إلى أربع دورات. كلا المسارين استكشاف واكتشاف تؤدي إلى الشهادة المعترف بها شهادة CCNA. دورات CCNP متابعة بعد CCNA وكما عرضت ثلاث دورات بشهادات منفصلة.

أحدث نسخة في دورات الشبكات، بعنوان "Routing and Switching"، الذي صدر في عام 2013، وإعادة يجمع بين اكتشاف واستكشاف المسارات. الدورات الأولى ، أساسيات الشبكة والتوجيه وتبديل الاختصاصات ، وقد صممت لتصبح إلى CCENT (Cisco Certified Entry-level Network Technician سيسكو شبكة فني على مستوى الدخول) حسب الكفاءات. هناك دورات إضافية في مجال تطوير لرسم خريطة كاملة للاختصاصات CCNA الجديد.
كما يقدم أكاديمية سيسكو للشبكات منهج معين لكومبتيا تكنولوجيا A + الكفاءات. تم تحديث المنهج الدراسي لتكنولوجيا المعلومات الأساسيات أيضا في عام 2013 لكي تعكس A + الكفاءات التي تم تحديثها.

محاولة ترجمة حصرية لمعهد توب ماكس تكنولوجي لإثراء المحتوى العربي من مصدر ويكيبيديا




H;h]dldm sds;, ggaf;hj H;h]dldm