المرحلة السابعة والاخيره واجهة البيت الخارجية :: لمن يريد بناء بيت العمر - القسم الهندسي
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 12216 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. لمن يريد بناء بيت العمر
    بواسطة شهود في المنتدى القسم الهندسي
    مشاركات: 390
    آخر مشاركة: 12-26-2013, 03:39 AM
  2. ارضيات المنزل :: لمن يريد بناء بيت العمر
    بواسطة شهود في المنتدى القسم الهندسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-23-2013, 01:21 AM
  3. رابعا : السجاد والموكيت :: لمن يريد بناء بيت العمر
    بواسطة شهود في المنتدى القسم الهندسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-23-2013, 01:20 AM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الادارة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,499
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي المرحلة السابعة والاخيره واجهة البيت الخارجية :: لمن يريد بناء بيت العمر

    المرحلة السابعة والاخيره
    (واجهة البيت الخارجية )
    منذ القدم والانسان يبحث عن اهم شيء في نظره وهو الامان ولا ياتي الامان الا بالملجأ وهو الاهم حتى يومنا هذا ...
    كان الاقدمون يحصلون على الامان بمتانة مسكنهم فالتجئوا الى الكهوف ...ومنهم من نحت البيوت بالات بدائية جدا منها الفأس الحجري ..فبذلك حصلوا على بيت حجري من آلة حجرية ...
    ومع مرور تلك الفترة الزمنية الطويلة جدا جدا ما زال الانسان يعتبر الحجر رمزا للامان مع تغير الصورة حيث ينظر الانسان المتحضر الى الامان من حيث المتانة لا خوفا من هجوم وحش ضار الا انه في النهاية يبحث عن الامان في مسكنه ..
    وتطورت الفكرة ليظهر عنصر جديد في حياة الانسان المتحضر وهي النظرة الجمالية للمسكن ..
    ان الحجر هو بلا شك من اجمل الحلي التي يكسى بها البيت او الفيلا ..
    وبناء على هذه النظرة فلقد تطورت صناعة الحجر ليوافق متطلبات السوق وحاجياته ومن هنا ننطلق بكم للتعريف بهذا العالم الجميل الخلاب ..
    يتوفر الحجر تقريبا في معظم انحاء العالم وقد تميزت بعض الدول على سبيل المثال لا الحصر بفن صناعة الحجر ومنها الاردن وسوريا وفلسطين والسعودية ...
    والحجر له اشكال والوان عديدة تستخدم في البناء والديكور
    ويتميز الحجر بتحمله الشديد لاجهادات الضغط العالية لذلك يستخدم في بناء الجدران الحاملة للاسقف وهو مادة غير قابلة للتاثر بظروف الجو المختلفة من حرارة شديدة او برد او امطار ودليلنا هو القلاع والحصون والقصور التي بناها اجدادنا منذ مئات السنين ومازالت على حالها فضلا عن الروح الجمالية التي يمتلكها ...
    ويتميز الحجر باضفائه الفخامة على واجهات البيوت والفلل ولا يخفى على الكثير كم استخدم الحجر في صناعة الديكورات الداخلية والنوافير والمشبات وغيرها من تحف جميلة كاعمدة الانارة وزخرفة الحدائق وبرك السباحة وغيرها في اضفاء الجو الفخم والخلاب والرائع والذي يشعر الناظر بأنه في قلب الطبيعة مع انه يجلس في غرفة المجلس او حتى في غرفة نومه ...
    والحجر له مسميات
    منها المسمسم وابو شمر والمفجر والمجلي والذي يشبه الرخام وغيرها من المسميات التي يتعاطاها اهل تلك الصناعة الرائعة ...










    الحجر الاردني مادة مهمة للديكور تحول المنازل إلى قلاع وقصور

    --------------------------------------------------------------------------------
    تحول استخدام الحجر في التصميم الداخلي والخارجي للمنازل إلى توجه من قبل مصممىالديكور، حيث وجدوا فيه ضالتهم المنشودة لمنح منازلهم طابع التميز والتفرد والثراءوالفخامة.
    إن العديد من مصممي الديكوروجدوا في الحجر وسيلة متطورة لإضفاء الفخامة على التصميم الداخلي،أن للحجر العديد من الأنواع ومنها الحجر الأردني وحجر الرياض والحجر الصناعي .
    الحجر الصناعي يعد من أسهل أنواع الحجر استخداما في الديكور الداخلي لسهولة تشكيله،ووجود طبقة ناعمة على سطحه، إضافة إلى أن الحجر الأردني الذي يطلق عليه اسم الحجرالمسمسم، وهو نوع من الحجر الأردني لا يؤدي إلى ضرر عند الاحتكاك به، ويختلف عنالأنواع التي يتم استخدامها من الحجر خارج المنزل، أما حجر الرياض فهو من أنواع الحجر التي يصعب استخدامها داخل المنزل نتيجة إلى صعوبة تشكيله داخل المنزل.
    إن هناك رغبة لدى العديد من الأفراد في تنفيذ أشكال مبتكرة من الديكورالداخلي وخاصة الحجر، أن الحجر الصناعي يعتمد في تنفيذه وجماله على المهندس الذي يقوم بالرسم وصب القوالب، ويتميز بتوفر ألوان متعددة ومختلفة، ومن أفضل ألوان الحجر البيج والسكري والطوبي، هي من أرقى ألوان الحجر.
    توجد أفكار حديثة للمصممين في استخدام الحجر في المجالس والصالات المفتوحة كما يسهل تركيب الحجر على الأقواس والأعمدة وتلبيس الجدران والكرانيش العلوية وتحت السقف وصنع أشكال منحوتة بالحجر. للحجراستخدامات كبيرة في إضفاء طابع الرقي والتميز على المنازل سواء في ديكورها الداخلي والخارجي، إضافة إلى دوره في إضفاء طابع الثراء والرقي على التصاميم، حيث يتحول المبنى بفعل الحجر إلى قلعة أو حصن منيع يضم التراث القديم بثوب مبتكر.
    يصعب استخدام الحجر في المطابخ لصعوبة التنظيف، وكذلك يصعب استخدامه في غرف الأطفال، ويمكن الاستفادة منه في صنع المدافئ وقد تفننت العديد من الشركات في توفيرأنواع من الحجر مقاوم لعوامل الطبيعة من الأمطار والأتربة، وكذلك ما يسمى باللبن القديم "المشاشكو "وهو يشبه الطين القديم، ويتم استخدامه في تصميم الصالات التراثية، وقد راعت الشركات المنفذة لمثل هذه النوعية من الديكور أن يكون مقاوم اللبكتيريا، ويمكن استخدامه في الديكور الداخلي والخارجي، وهو معالج بحيث إنه يكون قابلا للغسيل بدون أن تنمو في الحشرات.و برزت العديد من الدهانات الديكورية، ويكون نصفها مائيا ونصفها زيتيا، حيث برزت ألوان داكنة وجريئة، أن هناك رغبة كبيرة من الناس في التوجه للأشكال المبتكرة والحديثة وهي أفكار بدأ الغربفي تنفيذها في إيطاليا وأوروبا وأصبحت ألوان المنزل الواحد تتشكل عبر العديد من الألوان والتصاميم والأحجار.
    يمكن تقسيم الأنواع المختلفة من الأحجار المتوفرة في الأسواق إلى حجر الجرانيت والرخام والصخور الصفائحية والترافتين والمرمر وصخر الكوارتز، أما عن الأنواع المتوفرة من الحجر المحلي فهناك الحجر الجيري الذي يضم الحجر الأبيض والأصفروالكريم.
    وأضافت أن الحجر الرملي الأصفر يستعمل في الأرضيات الخارجية والحديقةالخارجية والشلالات والنوافير والبرك، وينقسم الحجر إلى أنواع حجر أملس أبيض، وحجرأبيض منحوت، وحجر أبيض مدقوق.
    أنصح باستخدام الرخام في الواجهات التي يكون بها عنصر زجاجي، واستخدام الحجر في الأعمدة والحليات والكرانيش والنوافذ،ويرجع التصميم في النهاية إلى حس المصمم".
    أن اختيار الحجر في التصميم لابد أن يكون قرارا مبكرا، لأن ذلك سيوفر على المالك الكثير من التكلفة الاقتصادية،كما يمكن استخدام القوالب الحجرية المتوفرة في المصنع المنفذ لأعمال الحجر، كما يجب تنفيذ الحجر بواسطة متخصصين.
    الإنارة والضوء على الواجهات الحجرية تضفي لمسة جمالية، إضافة إلى ما تمنحه من ظلال تضفي الكثير على مادة الحجر، كل حجر يحتاج إلى إضاءة معينة وفقا للونه، فالحجر الأبيض يحتاج إلى إضاءة لونها أبيض والأصفر يحتاج إلى إضاءة لونها صفراء، مع أهمية متابعة توزيع البقع الضوئية، والاهتمام بالاستعانة بمتخصصين في الإنارة المخفية عن النظر

    الرخام والجرانيت
    مجموعه رائعه من الرخام والسيراميك والجرانيت والبورسلين





    روعة الحجرالطبيعي فى واجهات البيوت









    انتهي
    لم تكن هذه السلسلة سواء حلم وسيبقى حلم لي وللكثيرين من ابناء هذا لمملكة.

    ارشيف الموضوع للمهندس وليد

    اتمنى يعجبكم الموضوع
    ودي وكل حب روح المحبة

    منقوووووووووووووووووووووووووووول







    hglvpgm hgshfum ,hghodvi ,h[im hgfdj hgohv[dm :: glk dvd] fkhx fdj hgulv hgfdj hgohv[dm hgshfum hgulv fkhx dvd] ,hghodvi


  2. #2
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    41
    المشاركات
    0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: المرحلة السابعة والاخيره واجهة البيت الخارجية :: لمن يريد بناء بيت العمر

    thanks
    ------------

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة