ارضيات المنزل
للأرضية تأثير جذري على المساحة الكلية للمنزل. فهي تضفي اتساعا على المكان إذا ما اختيرت بشكل مدروس ومتقن يناسب ميزانيتك ويتماشى مع الطابع الجمالي للغرف

أيهما (تفضلين/ تفضل) وتشعرون بأنه الأفضل والأجمل لأرضية منزلك
1_ الخشب ( الباركيه )

2_ الرخام والحجر الطبيعي

3_ السيراميك

4_ السجاد والمكيت
أولا : الخشب أو الباركيه

يمنح شعورا بالدفء، ويأتي بألوان ونماذج مختلفة تشبه الحجر الحقيقي أو الفينيل المشابه للخشب. وتعتبر الأرضية المصنوعة من الخشب من أكثر الأنواع انتشارا فهي توحي بالجمال وتدوم طويلا. ويعد خشب الزان والسنديان الأحمر والأبيض من أكثر الأنواع استخداما في تراكيب الأرضيات. وللخشب مرونة طبيعية، لذا يعتبر المشي فوقه مريحا، كما انه مادة عازلة طبيعية. ويدوم طويلا إذا ما اعتني به جيدا، كما تسهل المحافظة عليه. وتناسب الأرضية الخشبية غرف الاستقبال والمداخل فهي تشيع جواً من الفخامة والأناقة على أرجاء المكان.





ثانيــا : الرخام والحجر الطبيعي

يجعلان الأرضية تبدو فخمة ويمنحان شعورا بالرفاهية، وهما الأفضل بلا منازع.
إلا أنهما باهظا الثمن. ومن حسناتهما أنهما يضفيان برودة عند لمسهم وهما مناسبان لبلادنا الحارة. وتفضل الكثيرات اختيار الرخام أو الحجر الطبيعي لأرضية مدخل المنزل، فهما يعطيان انطباعاً أوليا لضيوفك عن جو المنزل، فضلا عن أن الأرضية هي العنصر الأساسي للمداخل والممرات، لذا يجب اعطاؤها طابعا معينا. وفي حال عدم توافر الامكانيات يكون الحل البديل هو الخشب الذي يعطي قيمة جمالية عالية ايضا.




ثالثـــا :السيراميك

يشكل السيراميك ارضية عملية لأية غرفة في المنزل بسبب تنوع اشكاله والوانه ونقوشه، كما انه يأتي بدرجات الوان الحجر الطبيعي. وثمنه اقل من الحجر الطبيعي ويوفر للارضية المكسوة الاستمرارية. ونظرا لمقاومته للرطوبة فهو يناسب تماما المطابخ والحمامات، بسبب قدرته على تحمل الزيوت ومقاومة البقع، كما انه سهل التنظيف. ولا يعد الخشب مناسبا البتة للمطبخ لأنه عرضة للخدش ولا يتحمل الرطوبة مطلقا.





















hvqdhj hglk.g :: glk dvd] fkhx fdj hgulv hgulv hvqdhj fkhx