التجهيز للعيد لا يعني بالضرورة أثاثا جديدا وتغييرات كبيرة قد تكلفنا الكثير بينما بالإمكان أن نوفر الوقت والمال و الجهد الكبير ونحصل في الوقت ذاته على ديكورات ملفتة ولمسات ناعمة جديدة..
كما يمكنك التبديل والتغيير في الأثاث الأصلي أو اللوحات والتحف بنقلها من ركن لآخر ..
و ربة البيت الذكية هي من تجعل كل ركن في منزلها يشع بهجة وسعادة ...وبقليل من اللمسات تضفي على منزلها طابعا جديدا..
والأهم من التغيير هو الحرص على النظافة والترتيب والرائحة الزكية التي تميز كل ربة بيت ناجحة سواء كانت تستخدم الأزهار الطبيعة أو الفواحات العطرية المتعددة أو البخور الشرقي الرائع ...




وهنا نستعرض بعض الأفكار واللمسات التي يمكن القيام بها استعدادا للعيد...

ولنبدأ أولا بالمدخل حيت تستقبلين ضيوفك وترحبين بهم ..

ضعي زهرية صغيرة على طاولة المدخل مع بعض الزهور والورود الطبيعية ...إضافة قطع من الإكسسوارات البسيطة والشموع الصغيرة تحدث فرقا كبيرا... اختاري مصابيح خافتة أو أبجورات بأشكال غريبة







اختاري أنواع من النباتات المنزلية المناسبة ووزعيها في المداخل والممرات مع انتقاء الحامل المناسب ...
وضع ستارة بنقوش جميلة مع جرة فخارية يعطي للممر فخامة وجمال ..أو طاولة جانبية..( بيت حواء)
اقتني كرسي أو أريكة صغيرة مع بعض الوسائد المرتبة بلمسة ناعمة مع وحدات جدارية صغيرة..










وحيث للصغار النصيب الأكبر من بهجة العيد ..يمكنك تزيين الممر أو مدخل البيت والسقف بالبالونات بشكل جمالي محبب لهم..( بيت حواء)



غرف الضيوف والاستقبال والصالونات..

إذا لم تستطيعي تغيير الستارة بالكامل ...يمكن أن تضيفي لها بعض القطع و الإكسسوارات البسيطة كالكريستالات أو الخرزات الصغيرة والمسكات المناسبة...
أو إضافة قطعة ستارة خارجية أعلى الستارة الأصلية بلون أخر يتماشي مع الأثاث ....
تغيير الشيفون الداخلي بلون أخر فهو لن يكلف الكثير أو يمكنك التبديل مع ستارة أخرى في المنزل وتكون مناسبة للون نفسه..( بيت حواء)









توزيع الزهور في فازات جميلة والنباتات الخضراء يعطي للغرفة حيوية ..
التغيير في الوسائد وتوزيعها بشكل مختلف متناسق...ولاحظي أحيانا التضاد في الألوان يكون له جمالية خاصة وذوقا فريدا..( بيت حواء )
اختيار مفارش جديدة وبسيطة للطاولات ...كما يمكنك أن تستخدمي المفارش كأغطية للكرسي أو الكنبات أو حتى وضعها عليها بشكل عشوائي...
وضع فواحات عطرية أو شموع عطرية لتنشر في المكان رائحة زكية ..هذا إذا لم تكوني قد وضعتي زهورا طبيعية حتى لا تتعارض الروائح..( بيت حواء)













تجهيز طاولة جانبية ووضع الحلوى عليها توفيرا للوقت واستعدادا لاستقبال الضيوف في أي وقت أيام العيد
إذا كنت قد جهزتي هدايا وتوزيعات العيد الخاصة بالأطفال اختاري لها مكانا مناسبا ورتبيها فيه بشكل يسهل عليك تناولها وتقديمها للمتواجدين..






دورات المياه الخاصة بالضيوف ..

اهتمي بنظافتها ورائحتها بوضع الزهور المجففة والفواحات العطرية ...كما يمكنك شراء طقم مناشف جديد أو ترتيب مناشفك بطريقة جذابة..





غرف النوم ..

تغيير مفرش السرير ...اختيار وسائد صغيرة جديدة فهي غير مكلفة أيضا أو تغيير الأغطية القديمة لها..
شراء بعض الإكسسوارات والتحف البسيطة...وتوزيع الشموع العطرية الصغيرة ...وضع زهور طبيعية
إذا كان لديك مجال لتحريك الأثاث في الغرفة فيمكنك تغيير أماكن القطع وإعادة ترتيبها فتحصلي على ديكور مختلف ..( بيت حواء )








غرف الصغار ..

زينيها بالبالونات الصغيرة فهي من الأشياء البسيطة التي يحبها الصغار..يمكن أن تشتري لهم بعض الألعاب المفضلة لديهم وتغلفيها وتجعليها في ركن من الغرفة مفاجئة لصباح العيد...
يمكن أن تغيري لهم المفارش ...أو تزيني الحائط بديكورات بسيطة وغير مكلفة..تغيير أو إضافة ستارة بألوان زاهية..أو تشتري قطعة سجادة جديدة مناسبة للصغار ...أي قطعة مهما كانت بسيطة تعطي تغيرا في المكان وتسعدهم ..( بيت حواء)






المطبخ
نظفي المطبخ والدواليب بشكل عام ...جهزي ما تحتاجين من أدوات تقديم و مستلزمات الضيافة واجعليها في مكان قريب ليسهل عليك تحضيرها...
يمكن أن تختاري للسفرة أدوات بسيطة وغريبة الشكل كنوع من التغيير واستخدام المعتاد...










جهزي موائد الضيافة بكل ما يلزم واعدي لضيوفك أنواعا مختلفة من الحلوى رتبيها في أطباق جذابة أو سبتات جميلة ...أو اشتري لوازم الضيافة من المحلات المخصصة واهتمي بطريقة التغليف والتقديم..( بيت حواء)
لا تنسي الأطفال حتى لو لم تستطيعي أن تعدي الحلوى بنفسك لهم وفضلتي شراء أنواع جاهزة ..فحاولي أن تقدميها بشكل أنيق وملفت للصغار كفكرة السلة الجميلة في الصورة الأخيرة ..














أركان المنزل المختلفة..

إذا كان لديك على الحائط أرفف صغيرة يمكن أن تجددي ألوانها بطلاء جديد , فكرة بسيطة وغير مكلفة ...أو يمكن أن تعيدي تشكيل وترتيب القطع عليها..






توزيع اللوحات على الحائط أو حتى التبديل فيها من غرفة لغرفة ليس بالضرورة أن تكون جديدة..( بيت حواء)
قومي بتغيير توزيع قطع السجاد الأرضي مع إضافة بعض اللمسات والديكورات ...كشراء دولاب صغير و ترتيب التحف عليه..







نظفي الشبابيك والأبواب والأرضيات قبل العيد بوقت كافي وقومي بعمل كافة الترتيبات اللازمة لاختصار الوقت وخاصة في رمضان وفي العشر الأواخر فهي أيام وليال فضيلة لا ينبغي أن تضيع بين التنظيف والتجهيز للعيد..
على أن تبقى اللمسات النهائية لليلة العيد ..وكل عام وأنت بخير..











Ht;hv , lrjvphj gj[id. hglk.g ggud] gj[id. Ht;hv lrjvphj