اليوم محضر الاجتماع الفيدرالي

استمر اليورو/ دولار في ارتفاعاته التدريجية منذ بداية الاسبوع بعد الاعلان عن بيانات الميزان التجاري من الصين والتي ساعدت على تعزيز عمليات بيع الدولار الامريكي. فبعد تداوله حول مستوى 1.3050، كوّن اليورو/ دولار قمة عند مستوى 1.31 ويبدو ان البيانات الفرنسية الافضل من التوقعات عن الانتاج الصناعي الني صدرت اليوم سيكون لها دور في بقاء هذا الزوج حول هذا المستوى.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

اليوم محضر الاجتماع الفيدرالي
استمر اليورو/ دولار في ارتفاعاته التدريجية منذ بداية الاسبوع بعد الاعلان عن بيانات الميزان التجاري من الصين والتي ساعدت على تعزيز عمليات بيع الدولار الامريكي. فبعد تداوله حول مستوى 1.3050، كوّن اليورو/ دولار قمة عند مستوى 1.31 ويبدو ان البيانات الفرنسية الافضل من التوقعات عن الانتاج الصناعي الني صدرت اليوم سيكون لها دور في بقاء هذا الزوج حول هذا المستوى.
قال بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في مؤتمر عن الاستقرار المالي يوم امس ان ما يقوم البنك الفيدرالي من اختبارات الضغط الدورية هي إجراء فعال. وقد قال بيرنانكي ان مرونة النظام المصرفي الامريكي قد تحسنت بشكل كبير منذ ذلك الحين، وأن كلا من الاستخدام الأكثر كثافة والتطوير الأكبر لاختبار الضغط الاشرافي، بالاضافة الى تركيز المشرفين المتزايد على فعالية عمليات التخطيط التي ترسمها البنوك لرؤوس أموالها، تستحق بعض الثقة في هذا التحسن. في الوقت ذاته، أشار محافظ البنك الفيدرالي الى ان المزيد من التسهيل في السياسة النقدية لا يمكن استبعاده على الرغم من التعافي الاقتصادي. ووفقا لبرينانكي، فإن الاقتصاد أكثر قوة بكثير مما كان عليه من اربعة اعوام، على الرغم من ان الوضاع لا تزال بعيدة جدا عما نأمل أن تكون عليه.. وتدخل اغلب الاقتصاديات الصناعية الكبرى في العالم في سياسة نقدية توسعية، وأعتقد ان هذا أمر بنّاء.
خلال التداول اليوم، سيصدر محضر اجتماع البنك الفيدرالي من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق، وقد يكون هذا أول خبر هام يصدر عن الاقتصاد الامريكي منذ بداية هذا الاسبوع، وقد يكون السوق متعطشًا لأي اخبار عن الاقتصاد الامريكي وبالتالي سيؤثر هذا المحضر على تذبذب حركة الدولار الامريكي اليوم.

اليورو

قبرص تعود إلى صدارة العناوين الاخبارية
تستمر المساعدة المالية لقبرص في الهيمنة على العناوين الاخبارية، ويبدو أن عمليات بيع العملات ذات المخاطر العالية قد توقفت في الوقت الحالي، حيث يصل اليورو/ دولار امريكي الى ادنى مستوياته خلال الجلسة الاسيوية اليوم وارتفع اخيرا الى مستوى الافتتاح الذي سجله اليوم عند 1.2960. وشهدت الاسهم الآسيوية انخفاضا يوم امس وتلاها في هذه الانخفاضات اسواق الاسهم الامريكية والاوروبية، إلا أن الخسائر في سوق العملات قد سارت في مسارها بالفعل واستقرت بعد ذلك. ولم يتم التوصل الى اتفاقية ختى الان، حيث يعلن البنك المركزي القبرصي عن البنوك سوف تبقى مغلقة حتى يوم الخميس على الأقل وتناقش الحكومة القبرصية التغيرات المحتملة على خطة الضرائب. ويستمر المعلقون في تقييم التأثيرات التي قد تتأثر بها الدولار الطرفية الاخرى في منطقة اليورو، بينما عبرت روسيا أيضًا عن عدم رضاها بالشروط الخاصة بالمساعدة المالية (ولا مفاجأة في هذا لأن هناك عدد من المواطنين الروسيين والشركات الروسية يعتبرون من اكبر المودعين في البنوك القبرصية)، ولكن روسيا في الوقت ذاته قد تعرضت للضغط لتمد فترة تسديد قبرص للديون لخمسة اعوام أخرى مع تخفيض في اسعار الفائدة.
فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، فقد ساعدت قوة بيانات القطاع الصناعي البريطاني وضعف بيانات الانتاج الصناعي وبيانات التضخم من اليونان على إيقاف انخفاض الباوند/ يورو، حيث شهدنا هذا الزوج وهو يعود الى مستوى 1.1750 قبل ان يتراجع الى 1.1730. وقد بدأ التداول اليوم بالاعلان عن الانتاج الصناعي الفرسي الذي شهد ارتفاع بنسبة 0.7%، مرتفعًا بنسبة 0.3% عن التوقعات وبفارق 1% تقريبا عن انكماش شهر يناير بنسبة 0.8%. وتراجع الباوند/ يورو في بداية التداول اليوم الى ما دون مستوى 1.17 الا ان ضعف الا ان ضعف بيانات الانتاج الصناعي الايطالي قد أوقفت هذا الانخفاض مرة اخرى. وخلال يوم غد، سينتظر تجار اليورو بيانات التضخم من ألمانيا والتقرير الشهري من البنك المركزي الاوروبي .

الباوند البريطاني

غياب البيانات البريطانية يحول التركيز الى البيانات الامريكية
صدرت يوم امس نتائج افضل من التوقعات عن الانتاج الصناعي والتصنيعي البريطاني مما دفع الاسترليني للاعلى خلال التداول يوم امس. وقد أظهر الانتاج التصنيعي انكماش بنسبة 2.2%، اي افضل من التوقعات بنسبة 0.5%. بينما سجل الانتاج الصناعي ارتفاع بنسبة 0.8%.وسرعان ما وصل الباوند/ دولار الى مستوى 1.53 وواجه بعدها المزيد من التماسك بعد صدور تقييم الناتج المحلي الاجمالي البريطاني عند 0.1% كما كان متوقعا. ومن غير المتوقع اليوم صدور بيانات بريطانية وبالتالي سيكون التركيز على البيانات الامريكية المرتقبة خلال التداول اليوم .

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
امتد ارتفاع هذا الزوج من مستوى 1.2747 الى اعلى مستوى عند 1.3103. ومن المحتمل ان يكون هناك المزيد من الارتفاع بعد فترة قصيرة من التماسك، وان يكون الهدف التالي للارتفاع هو 1.3200. ويقع مستوى الدعم عند 1.3000، وفقط اختراق هذا المستوى للاسفل سيشير الى اكتمال الاتجاه الصعودي.

الباوند/ دولار أمريكي
لا يزال هذا الزوج فوق خط الاتجاه الصعودي على الرسم البياني للاربع ساعات، ولا يزال في الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 1.4831، وقد يعتبر الانخفاض من مستوى 1.5363 بمثابة تماسك للاتجاه الصعودي. ويقع مستوى الدعم الأساسي عند خط الاتجاه الصعودي على الرسم البياني للاربع ساعات. وطالما ان هذا المستوى صامد فسوف يستمر الاتجاه الصعودي، وقد يشهد ارتفاع آخر الى مستوى 1.5500.

الدولار/ ين ياباني
يستمر هذا الزوج في الحركة الصعودية الممتدة من 92.56 الى اعلى مستوى عند 98.66. ولا يزال الدعم محتمل بعد فترة قصيرة من التماسك، وقد يكون الهدف التالي عند 101.00. ويقع مستوى الدعم الآن عند مستوى 97.80، وفقط اختراق هذا المستوى سيشير الى تكوّن قمة سعرية على الرسم البياني للاربع ساعات، وبعدها يمكن ان يكون هناك انخفاض أكثر حدة الى 97.00.

الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري
لا يزال هذا الزوج الآن في الاتجاه الهبوطي من مستوى 0.9553، ويمتد الى ادنى مستوى له عند 1.9307. ومن المتوقع ان يكون هناك المزيد من الانخفاض بعد فترة من التماسك، وان يكون الهدف عند 0.9250. ويقع مستوى المقاومة عند 0.9400 ، وطالما انه صامد فسوف تستمر الحركة الهبوطية.




hgd,l lpqv hgh[jlhu hgtd]vhgd 10L4L2013 lk forexyard Hoqv hgh[jlhu hgd,l hgtd]vhgd