1. سلطة الفتوش:
من المهم جداً أن نجعل كل فرد من أفراد ألاسرة يلتمس التغيير في كل شئ عند العطلة الأسبوعية، حتى نتمكن من كسر الروتين اليومي الذي نمله خلال الأسبوع.
هذا ما أحاول أن أفعله كل أسبوع حتى يكتمل الأستمتاع بيوم الإجازة، وكمان ما ننسى نصيبنا من الأستمتاع خارج المنزل حتى يكتمل التغيير ، ونستعد لآستقبال أيام العمل بروح جديدة.

المقادير :
خضروات مشكلة متنوعة تشمل على سبيل المثال وليس الحصر: طماطم، خيار، بصل، ليمون، جزر، فلفل بارد، فجل أحمر، خس. بالإضافة إلى الخبز المحمص في الفرن، وزيت الزيتون والسماق.

2. شوربة كريمة الدجاج مع الفطر:




وهي جاهزة من أكنور بس طبختها وأضفت لها القليل من الملح والفلفل وكريمة طازجة.



3. مكرونة كانلوني:



وهي بسيطة وسهلة العمل وما تتعب مرة: مكرونة وتحشيها بخلطة دجاج مع خضروات، أو لحمة مفرومة مع الخضار والبقدونس، وبعدين نصفها في صينية الفرن ونخلط في الخلاط ثلاث حبات طماطم مع 4 ملاعق زيت زيتون وملح وفلفل وجبنة شيدر ونضيفها للمكرونة وتدخل الفرن


4. الكانابيه:

المقادير:
الأساسية: خبز توست + زبدة+ جبنة شرائح
الثانوية ( يمكن تعديلها حسب الذوق والمتوفر عندك بالبيت): افاكادو+ تونه+دجاج مفروم محمس+ شرائح زيتون+ لبنة+ خضروات للتزيين
أدوات مطلوبة: قطاعات بأشكال مختلفة وإن لم تتوفر يمكنك إستخدام أدوات بديلة من المطبخ أو تقعطيع الخبز مثلثات ومربعات وأشكال مستطيلة، بس القطاعات بتعطي مساحة أكبر للتحرك والابداع.

نقطع الأشكال ونمسحها بزبدة خفيفة جداً ثم ندخلها الفرن للتحمس، ثم نشكلها حسب الصورة,
ودي صورة من قريب


إن شاء الله تكوني أطباقي عاجبتكم... ودمتم مع محبتي