فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .

الأصول ذات المخاطر العالية تمتد في الاتجاه التصاعدي

باستثناء اليورو، والذي تأثر سلبا ببيانات قطاع التصنيع في الاتحاد الأوروبي، شهدت معظم العملات ذات العوائد المرتفعة و السلع والمعادن الثمينة حركة صعودية يوم أمس. عزا محللون هذه الحركة الصعودية الى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطر بين المستثمرين بعد ان توصل المشرعين الامريكيين الى اتفاق في اللحظة الأخيرة لتجنب ما يسمى ب "الهاوية المالية" من زيادة الضرائب وخفض الانفاق والتي تهدد بجلب ركود آخر. وخلال التداول اليوم، من المرجح ان يكون الجزء االساسي من الأخبار الاقتصادية هو تقرير التوظيف الامريكي بالقطاع الخاص ADP في الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش، والذي يعتبر على نطاق واسع مؤشرا دقيقا تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي المقرر صدوره يوم الجمعة.

التحليل الاقتصادي

اليورو

تقرير التوظيف بالقطاع الخاص ومحضر اللجنة الفيدرالية قد يؤثرا على الدولار اليوم
شهد الدولار الأمريكي حركة هبوطية أمام العملات ذات العوائد المرتفعة على مدار يوم أمس، بعد ان ادى اتفاق اللحظة الأخيرة حول الميزانية من المشرعين الامريكيين الى تشجع المستثمرين على تحويل أموالهم إلى الأصول ذات المخاطر العالية. فقد ارتفع الدولار الاسترالي/ الامريكي أكثر من 40 نقطة خلال جلسة التداول الأوروبية، ليصل في النهاية إلى 1.0516. مقابل الدولار الكندي، انخفض الدولار ا حوالي 35 نقطة على مدار اليوم ليتداول عند أدنى مستوى 0,9836.اليوم، سوف يرغب تجار الدولار في التركيز على عدة مؤشرات الامريكية محتملة. على وجه التحديد، من المتوقع الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بالقطاع الخاص ADP ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية، المقرر الاعلان عنهما في الساعة 13:15 والساعة 19:00 بتوقيت جرينتش على التوالي، واللذان قد يؤديا الى عدم استقرار معظم الأسواق. ومن المتوقع ان ياتي تقرير التوظيف الامريكي بالقطاع الخاص ADP بقراءة 134 ألف، اي أعلى بكثير من نتيجة الشهر الماضي، وبالتالي قد تؤدي معدلات الرغبة في المخاطرة من قبل المستثمرين إلى إضعاف الدولار أكثر. بالإضافة إلى ذلك، إذا أشار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الى توقعات ايجابية للنمو بالنسبة للولايات المتحدة، فقد تواصل العملات ذات المخاطر العالية ارتفاعها مقابل الدولار.

الدولار

بيانات التصنيع في الاتحاد الأوروبي تؤدي إلى خسائر لليورو
تعرض اليورو مقابل الين والدولار الأمريكي الى خسائر معتدلة على حد سواء خلال جلسة التداول الأوروبية يوم أمس، عقب صدور بيانات التصنيع في الاتحاد الأوروبي التي أشارت إلى أن المنطقة كانت لا تزال في ركود عميق. وانخفض اليورو / ين بمقدار 50 نقطة خلال الجلسة الصباحية، وانخفض في نهاية المطاف إلى 115,16، قبل أن يؤدي التصحيح الصعودي إلى اندفاع هذا الزوج إلى 115.55. وقد تراجع اليورو/ دولار أكثر من 40 نقطة خلال الجزء الأول من اليوم ليصل الى 1,3231، قبل أن يرتد مرة أخرى إلى 1.3255 في بداية الجلسة المسائية.ومن المرجح ان يكون الجزء الاساسي من أخبار منطقة اليورو اليوم هو معدل التغير في البطالة الألمانية، المقرر الاعلان عنه في الساعة 08:55 بتوقيت جرينتش. وكأكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، تميل المؤشرات الألمانية لأن يكون لها تأثير قوي على اليورو. من المتوقع أن ياتي هذا المؤشر اليوم بقراءة 11 ألف، والذي إذا كان هذا صحيحا، سيكون هذا مؤشرا على أن قطاع العمالة الألماني يضعف وربما يؤدي إلى خسائر إضافية لليورو. وإذا جاءت أيا من الأخبار الأمريكية اعلى من التوقعات فمن المتوقع ان يميل المستثمر الى اتخاذ المخاطر مما قد يساعد اليورو على تعويض بعض خسائره.

الذهب

الذهب يستفيد من ضعف الدولار الأمريكي
ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته خلال أسبوعين، في أعقاب الأنباء الأمريكية الإيجابية التي أضعفت الدولار وجعلت الذهب أرخص بالنسبة للمشترين الدوليين. وقد ارتفع هذا المعدن النفيس أكثر من 13 دولارا للأوقية خلال التعاملات الأوروبية، ليصل في نهاية المطاف إلى 1694,79 دولار.اليوم، سوف يرغب تجار الذهب في رصد الأخبار من كل من منطقة اليورو والولايات المتحدة. إذا أدت أيا من هذه الأخبار إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة بشكل إضافي في السوق، فقد يتعرض الدولار الأمريكي بصفته ملاذ آمن الى المزيد من الخسائر، مما قد يساعد الذهب على الامتداد في اتجاهه الصعودي الأخير.

النفط الخام

الرغبة في المخاطرة تؤدي إلى ارتفاع النفط الخام
بلغ سعر النفط الخام أعلى مستوى له خلال ثلاثة أشهر تقريبا يوم أمس، بعد أن أعلن المشرعين الامريكيين عن توصلهم الى اتفاق في الميزانية وحوّل المستثمرون أموالهم إلى الأصول ذات المخاطر العالية. وقد ارتفعت هذه السلعة لتصل الى مستوى 93,78 دولار خلال جلسة بعد الظهر، وأكثر من 1 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية.اليوم، من المرجح ان يكون لتقرير الوظيف بالقطاع الخاص الامريكي ADP أكبر الأثر على أسعار النفط. إذا جاء هذا المؤشر عند مستوى 134 ألف أو أعلى منه، فإن هذا يشير إدخال تحسينات إضافية على قطاع العمل في الولايات المتحدة ويمكن أن تؤدي هذا إلى مزيد من المكاسب للسلع ذات العوائد المرتفعة مثل النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يضيق البولنجر باند على الرسم البياني الأسبوعي ، مما يدل على أن تحول السعر قد يتحقق في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، فقد دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني نفسه مرارا في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن هذا التحول في الأسعار يمكن أن يكون في الاتجاه الهبوطي. وبالتالي قد يكون فتح صفقات البيع هو الخيار الحكيم للتجار اليوم.

الباوند/ دولار امريكي
في حين أن مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الأسبوعي قد دخل في منطقة ذروة الشراء، الا ان معظم المؤشرات الفنية الأخرى الطويلة الأجل تقع في الوقت الحالي في المنطقة المحايدة، مما يجعل من الصعب التنبؤ بالاتجاه التالي في الوقت الحالي. قد يكون أخذ نهج الانتظار والترقب هو أفضل خيار للتجار، حيث من المرجح ان تقدم صورة أكثر وضوحا نفسها في المستقبل القريب.

الدولار/ ين ياباني
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني اليومي الذي يقع حاليا عند -10. قد يكون فتح صفقات البيع هو الخيار الحكيم لهذا الزوج.

الدولار/ فرنك
يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك على الرسم البياني الأسبوعي على أن هذا الزوج قد يشهد تصحيح صعودي في الأيام القادمة. بالإضافة إلى ذلك، انخفض مدى ويليامز النسبي على نفس الرسم البياني إلى منطقة ذروة البيع. قد يرغب التجار في فتح صفقات شراء اليوم، قبل الحركة الصعودية المحتملة.

الدولار الكندي/ الفرنك السويسري
يضيق البولنجر باند على الرسم البياني اليومي مما يشير إلى أن التحول في الأسعار يمكن أن يتحقق في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، تكون تقاطع صعودي على MACD/OsMA على نفس الرسم البياني ، مما يدل على أن السعر يمكن يتحول الى الاتجاه التصاعدي. قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتجار الفوركس لفتح صفقات شراء، قبل التصحيح الصعودي المحتمل.





hgHw,g `hj hgloh'v hguhgdm jlj] td hgwu,] 3L1L2013 lk forexyard hgHs,H hgwu,] hguhgdm `hj jHjd