أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 18 المرفقات : 0 المشاهدات: 55012 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-22-2013, 11:35 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-10-2011, 12:07 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-06-2011, 09:25 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-06-2011, 12:45 AM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-02-2010, 05:03 PM

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 19 من 19
  1. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    32
    المشاركات
    9,097
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل




    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات
    10-1 معايير لإختيار الدهانات.
    10-2 كيف يختار المستهلك الدهانات.
    10-3 ضرورة توعية المستهلك و التنسيق بين الأطراف المتداخلة في البيع و الإستعمال.
    10-4 الأضرار الصحية لبعض مكونات الدهانات و كيفية الوقاية منها.
    10-5 دور جهات الرقابة المحلية.
    10-6 تخزين مواد الدهانات.
    10-7 تعليمات الوقاية من الحريق.











    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات

    10-1 معايير لإختيار الدهانات:
    و حول المعايير التي يمكن للمستهلك الإعتماد عليها عند اختيار الدهانات، فإن هناك هناك أكثر من 90% من أصحاب المنازل يعانون من موضوع دهان الفيلا أو المنزل من جميع النواحي، وذلك بسبب عدم وجود التخطيط المسبق.
    و من أجل وصول المستهلك إلى أفضل الحلول يجب عليه اتباع الخطوات الآتية:
    1. تحديد المساحات الخارجية و الداخلية للمنزل و تكون تفصيلية بالنسبة للغرف و غيرها، ومن أجل تحديد الكميات و التكلفة.
    2. توجد ثلاث تشطيبات إن صح التعبير بالنسبة للدهان المختار (دهانات اعتيادية، دهانات ذات ملمس بارز، دهانات متعددة الألوان و التأثيرات مثل التعتيق على سبيل المثال) و هذه التشطيبات مرتبة من التكلفة الأقل إلى التكلفة الأعلى.
    3. اختيار ماركة دهان و هنا ننصح بالتوجه إلى الماركات المعروفة و المرتبطة الخبرات الأوروبية لأنها حريصة على توفير المنتجات وفق معايير و جودة عالمية، وهنا لابد من الإطلاع على دليل النشرات الفنية للمنتجات و تكمن أهميتها في (معرفة أماكن استخدامها، مميزاتها، ألوانها، تغطية اللتر الواحد على الأمتار المربعة من أجل حساب التكاليف، طرق تنفيذها، و الكثير من المعلومات الأخرى) وهذه تمكن المستهلك من فهم هذه المنتجات و معرفة طرق تنفيذها وتبقى هنا نقطة مهمه وهي هاجس الأمهات في المنزل من ناحية قابلية الدهان للتنظيف، وهنا يوجد لهذا تعريفين وهما قابل للتنظيف (cleanable) أو قابل للغسيل (washable) فالأولى تنطبق على الدهانات المطفية تماما حتى وإن كانت زيتية الأساس، ويتم تنظيفها بمنشفة مبللة بالماء وتنظف فقط الأوساخ البسيطة، أما التعريف الثاني ينطبق على الدهانات التي تحتوي على لمعان من نصف لمعة إلى لامع فهذه يمكن غسلها بالماء والصابون، ومن أكثر الأماكن تعرض للأوساخ هي بالقرب من مفاتيح الإضاءة حيث تكون الأيادي بها نسبة بسيطة من الزيوت الطبيعية وقد تكون متسخة بالنسبة للأطفال وهذه المناطق تفضل أن تكون بدهانات نصف لامعة.
    4. ميزانية الدهانات وهي الأهم، ويعتمد تحديدها حسب ميزانية كل شخص، ولكن في المتوسط احرص أن تستعمل الدهانات الجميلة مثل التعتيق و غيرها في الأماكن التي يشاهدها ضيوف المنزل و الذي يقضي فيها أفراد المنزل معظم أوقاتهم، أما بالنسبة للدهانات الإعتيادية فيمكن تنفيذها في الغرف الأخرى و غرف النوم و بألوان جميلة متناسقة مع الأثاث أمالدهانات ذات الملمس البارز فيمكن تنفيذها في المساحات الخارجية لإعطاء المظهر الجمالي للمنزل.
    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات

    5. يراعى تحديد الألوان مسبقاً لجميع أجزاء المنزل و يفضل أن تكون بعد اختيار الأثاث لتتماشى مع النسق و المنظور العام. و معظم المستهلكين حالياً يختارون الألوان قبل الأثاث و هذا من الأخطاء الشائعة، لأن الألوان متوفرة إلى مالا نهاية بالنسبة للدهانات و لكنها محدودة في الأثاث.
    6. التنفيذ وهي من المشكلات و التعقيدات القائمة إلى الآن بين المقاول و المالك، وهنا أنصح بأن يكون الأمر بين الطرفين موثقاً بعقد تفصيلي لكافة أجزاء المنزل و تحديد نوعية الدهان و اللون، وعدد طبقات كل منها، وكذلك يتفق على عدد العمالة المطلوبة لإنهاء العمل ويكون العقد ملزماً بتاريخ انتهاء العمل و التسليم النهائي. وتبقى طريقة العقد إما (أجور عمل فقط) أو (أجور عمل مع مواد) وهذا راجع للمالك لإختيار الأنسب، وفي الحالة الأولى سوف يكون دليل النشرات الفنية مرجع مهم لإحتساب الكمية المطلوبة من أجل الإختيار بين الأفضل.

    10-2 كيف يختار المستهلك الدهانات:
    هناك من المستهلكين من يترك هذه المهمة للمنفذ أو الدهان و يعتبر هذا دليل على عدم دراية صاحب المبنى أو المسكن بأنواع الدهانات المختلفة التي تناسب مبناه أو مسكنه وهناك بعض المقاولين يقنع المستهلك بضرورة اختيار نوع معين أو ماركة معينة، حتى يحصل على عمولة من صاحب المحل سواءً كان مبالغ نقدية أو هدايا عينية. إن هناك شريحة من المستهلكين تحدد اختيارها من خلال إلتقاء الناس في المجالس، فالمجالس لها دور كبير في تحديد نوعية الدهانات و اختيار مصنعي الدهانات من خلال التعرف على تجارب و أذواق الآخرين و الإستماع إلى نصائحهم، وهناك شريحة تعتمد على المكاتب الإستشارية و مصممي الديكور، وهناك شريحة تعتمد على مصنعي الدهانات و الفنييون منهم، و لعل التنسيق بين مصنعوا الدهانات و الخبراء الفنيون في هذا المجال مع المكاتب الإستشارية و مكاتب التصميم الداخلي و حديد طلب المالك له دور في الإختيار الصحيح للدهانات.
    و أخيراً إن عملية الإختيار حالياً تتم بعدة أوجه و لعل أهمها هي تقليد الغير و هذا سبب عدم القدرة على تصور الدهان المختار على أرض الواقع، أو يتم ال‘تماد على الدهانين الموجودين عند محلات بيع الدهان في اختيار نوع الدهان و يترك للمستهلك اللون، أو عن طريق أصدقاء و معارف لهم دراية في هذا الموضوع. ولكن يمكن تسليط الضوء على عامل مهم و هو أهمية وجود مصمم داخلي للمنزل، فالمستهلك اختار المقاول لأداء العمل و البعض يختار استشاري لإشرافٍ أفضل و هذا على حسب الميزانية، ولكن للمصمم الداخلي فوائد كثيرة، فهو شخص متخصص في مجاله و بإمكانه تخيل الشكل

    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات

    العام للمنزل قبل البدء، وهنا تكون له فوائد في الأبعاد و المساحات في المنزل، تصميم النوافذ من ناحية المساحة و كمية الضوء الداخل منها، تحديد المنظور العام لتوزيع الأثاث و النمط الذي يواكب التصميم العمراني للمنزل و كذلك اختيار نوعية الدهانات و الألوان حسب الأثاث و المساحات و عدة أمور أخرى.

    10-3 ضرورة توعية المستهلك و التنسيق بين الأطراف المتداخلة في البيع و الإستعمال:
    إن هذه الصورة لتعدد اتجاهات الإختيار التي تتم على أساس غير مهني و فني، و في كثير من الأحيان و كما يراها مصنعي الدهانات تستدعي نشاطاً منها لتوعية المستهلك لتجنب الممارسات الخاطئة لبعض المقاولين أو الدهانين و يتم ذلك بتقديم الإرشادات عن كيفية الإختيار الأمثل للدهان و عدم الإعتماد على المقاول أو عامل الدهان.
    *إن الإرتقاء بالعناصر التي تحدد الإختيار الأمثل يرجع إلى ضرورة قيام جميع الأطراف المتداخلة في عملية البيع و الإستعمال للدهانات من مصنعين و موزعين و مراقبين للجودة و منظمين لهذا القطاع من الإستثمار أكثر في توعية المستهلك و اعطائه صورة واضحة عن مكونات الدهان و طرق استعمالها و كيفية التعرف على الدهان الجيد من المغشوش و تحديد الإستعمال الصحيح من الخطأ.

    10-4 الاضرار الصحية لبعض مكونات الدهانات و كيفية الوقاية منها:
    إذا كان التنسيق و التوعية من الأدوات الهامة في توجيه الإختيار الامثل للدهانات والتعريف بالمعايير التقنية الصحيحة لإستخداماتها المختلفة، فإن هذه الأدوات تصبح ملحة مع ازدياد الأهمية بمخاطر المواد الصناعية خاصةً على صحة الإنسان و تلوث البيئة بشكل عام.
    وإن كان يصعب اثبات التأثيرات الضارة بصحة الإنسان الناشئة من المواد الصناعية في كثير من الأحيان، إلا أن التحذيرات التي تصدرها مراكز البحث كل حين و حين تجعلنا نؤكد على أن الوقاية على اقل تقدير هي الخيار الوحيد و الملح للحد من هذه التأثيرات.
    إن أغلب الدول المتقدمة قد قامت بتغيير كبير لبنيتها التحتية الصناعية، ففي مجال الدهانات أصبحت الشركات المصنعة تنتج دهانات صديقة للبيئة و هي دهانات خالية من المواد المتطايرة التي تسبب بروائحها ضرراً بالغاً على صحة الإنسان سواءًَ عمال الدهان أو المستهلكين.


    *مقولة- السيد عصام بالخيور من الشركة العربية الدنماركية للبويات.

    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات

    *إن المادة الرئيسية التي تدخل في تركيب الدهانات و التي يمكن أن تؤثر على البيئة هي كمية و نوعية المادة المذيبة المستخدمة في تصنيع الدهانات عموماً.
    و يمكن تقسيم الدهانات التزينية التي تستخدم في البيوت و المكاتب و المستشفيات...إلخ، إلى نوعين رئيسيين:
    • دهانات ذات أساس مائي (دهانات البلاستيك و الأكريلك).
    • وَ دهانات ذات أساس من المواد المذيبة (دهانات زيتية).
    أما الأولى فتعتبر إجمالاً غير ضارة بالبيئة على الرغم من احتوائها على كمية ضئيلة من المذيبات تساعد على تشكيل طبقة دهان.
    و تتوفر ايضاً دهانات مائية خالية تماماً من المواد المذيبة و هي أغلى قليلاً من الدهانات العادية، أما الدهانات ذات الأساس الزيتي فإنها تحتوي على كميات كبيرة من المواد المذيبة تسلعد في عملية طلاء الدهان و تعتبر هذه الدهانات ضارة بالبيئة.
    في الولايات المتحدة و أوروبا هناك قيود تحدد كمية المواد المذيبة التي يمكن أن تنبعث أو تتطاير من طبقة الدهان أثناء تصلبه، و أدى فرض هذه القيود إلى ابتكار دهانات تحتوي على نسبة عالية من المواد الصلبة و دهانات خالية من المواد المذيبة، و يمكن لصناعة الدهانات أن تفي بحاجات عملائها من الدهانات غير الضارة و لكن بأسعار ستكون أغلى إذا ما تجاهل العملاء مسألة الضرر و قاموا بشراء أرخص الدهانات تكون النتيجة بيئة ملوثة.
    و بصرف النظر عن قضية المواد المذيبة المذكورة آنفاً و التي يمكن أن تسبب قيوداً صحية و خصوصاً عند وجود أطفال أو شيوخ يعانون من مشاكل صحية كداء الربو، فإن أهم الإعتبارات المأخوذة في دهانات الن\منازل هي احتوائها على مواد ملوثة من الرصاص. و من المعروف أن الملونات الحاوية على الرصاص المستعملة في الدهانات هي أحد أسباب الإصابة بسرطان الرئة و لذا من الأفضل تجنبها، معظم كبار منتجي الدهانات لا يستعملون مواد ملونة حاوية على الرصاص في الدهانات المنزلية، هذا بالإضافة إلى أن هيئة المواصفات و المقاييس السعودية تحظر استعمال هذه الملونات على الدهانات التي تحمل علامة الجودة من الهيئة.




    *مقولة- السيد فريد البريس.
    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات

    10-5 دور جهات الرقابة المحلية:
    إذا كانت النوعية ضرورية لجعل المستهلك مطلعاً على الأنواع الجديدة من الدهانات و اختيار المناسب منها فإن دور الشركات المصنعة و خاصة تلك التي توزع منتجاتها على مستوى عالمي يعتبر أساسياً في هذا المجال فالمطالع للنشرات الإعلامية و المواد الإعلانية التي تقوم الشركات بإصدارها مشكورة في هذا الصدد يلاحظ عدم كفاية هذه الرسائل الإعلامية الموجهة للمستهلك لتجعله قادراً على الإختيار السليم، فليس كل ما تعرفه الشركات عن منتجاتها سواء من حيث ملائمة الدهانات للمشاريع و البيئات المختلفة أو من حيث المضار الناتجة يتم توضيحه.
    بعض الشركات تقف في تحذيراتها أو تعريفها عن المضار عند ما هو مفروض فقط من جهات الرقابة في البلد الواحد و لا تتعداه، مع علمها بتجارب في دول أخرى و بالقوانين التي فرضت عليها عند تسويقها لهذه المنتجات.
    هذا التحقيق مثلاً و على الرغم من أن الشركات أفادت بأن الدهانات ذات الأساس المائي أفضل من الدهانات ذات الأساس الزيتي في الحماية من الأضرار الصحية الناتجة من الروائح على الدهانين و المستهلكين إلا أننا نعلم أن بعض الدهانات المائية التي تطرح في الأسواق ما زالت تشكل ضرراً على الصحة، لأنها ما زالت تحتوي على مواد مثل إيثير الجليكول و ميتيل الجليكول الذي من بين أضراره الصحية على النساء الحوامل الضرر الذي سببه عقار الثليدوميد في السبعينات من عيوب خلقية على الأجنة. كما أن الدهانات ذات الأساس الزيتي و التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الضارة ما زالت تطرح بكثافة في الأسواق و على كثير من الأسطح مثل الأسطح الخشبية أو المعدنية و في المنشآت في المناطق الساحلية و ليس لها بديل آخر.
    و هنا يتضح لنا دور جهات الرقابة المحلية الذي ما زال يؤدي في حدود ضيقة جداً مثلاً لمنع استخدام مواد مثل الرصاص في الدهانات المنزلية، في حين أن هذا الدور و على المستوى العالمي قد نما و تعاظم بهدف حماية المستهلك، من حيث الدور الإعلامي المناط بهذه الجهات من خلال المجلات المتخصصة و الصحف و التلفزيون لنشر الوعي التقني بكافة الوسائل و في كافة المناسبات مثل المعارض و الندوات المتخصصة ومن خلال متابعة النشرات و الإعلانات التي تصدرها الشركات و الحث على توضيح المميزات والعيوب لكل منتج بل و مساعدة المستهلك على الإختيار السليم لمنتجات الدهان.
    كما أن جهات الرقابة مسئولة عن متابعة ما يستجد على الساحة العالمية من تجارب الآخرين، و ما يتم فرضه من قوانين الحماية و الوقاية على الشركات المصنعة للدهانات، فنحن في عصر عولمي جديد نستطيع بكل سهولة و سرعة الإطلاع و التعرف على ما يدور من دقائق الأمور و الإكتشافات والتجارب و المستجدات و الأحداث على المستوى العالمي لرفع مستوى الأداء و الوعي لكافة المستهلكين من متخصصين و مواطنين عاديين.
    الفصل العاشر: أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات

    10-6 تخزين مواد الدهانات:
    تمثل كافة المواد و المعدات المخزنة كمية كبيرة من المال ، و لذلك فان سوء التخزين يكلف كثيرا
    و قد يكون خطرا في بعض الأحيان .
    درجة الحرارة :
    يجب الحفاظ على درجة حرارة المخزن ثابتة قدر الامكان . و درجة الحرارة المثالية عموما هي 15درجةمئوية . تحفظ المواد المذيبة في درجة حرارة أقل بسبب أطار التبخر و الأبخرة الخطرة لناتجة عنه .
    الرطوبـــة :
    تلف الكثير من المواد أو الفرش إذا تعرضت للرطوبة ،و المخازن الدافئة بدرجة الحرارة المذكورةأعلاه تخلو من الرطوبة التي تتلف المواد .
    الاضاءة :
    إن الاضاءة الطبيعية أو الاصطناعية المناسب ضرورية جدا للتعرف على البضاعة المخزنة و لدرء الأخطار .ويجب الانتباه إلى أن جميع التمديدات و التجهيزات الكهربائية المستعملة للإضاءة في حالة جيدة ، و إلا فسيكون هناك خطر الحريق.

    10-7 تعليمات الوقاية من الحريق :
    قلة قليلة من مواد الدهان تخلو من خطر الاشتعال ، و لذلك يجب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدرء هذا
    الخطر :
    • تجنب اللهب.
    • منع التدخين.
    • التأكد من وجود نوعية مناسب من معدات إطفاء الحريق و في حالة جيدة .
    • يجب أن تخزن المواد المصنفة كمواد سريعة الاشتعال أو الغازات النفطية السائلة في ظروف خاصةجدا .






    من مواضيع مصمم راقي :

    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي


  2. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    32
    المشاركات
    9,097
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل






    الفصل الحادي عشر: تطور صناعة الدهانات في المملكة




















    الفصل الحادي عشر: تطور صناعة الدهانات بالمملكة

    11-1 تطور صناعة الدهانات في المملكة العربية السعودية:
    عندما تتأمل أي بناية في المملكة تجد أن الدهانات تغطي جزءاً كبيراً من واجهاتها الخارجية مالم تكن من المباني القليلة التي يغطي الرخام أو الحجر واجهاتها.
    و باستخدام الدهان يعطي المصمم للبناية شخصية معينة، لكن الزينة و المتعة البصرية ليست هي الفائدة الوحيدة التي يجنيها صاحب البيت من استخدام الدهان، إذ أن الدهان يطيل من عمر المنشآت الخرسانية لأنه يمنع الرطوبة من التسلل إلى قضبان التسليح، كما أن الدهان في غاية الأهمية بالنسبة للأنابيب الحديدية و الأعمال المعدنية الأخرى كالأبواب و شبك النوافذ. و قل أن تجد منتجاً معمارياً لا تدخل الدهانات في شكله الخارجي ابتداءً من البناية نفسها و انتهاءً بالأثاث و وحدات الإضاءة.
    في الماضي كانت الدهانات في المملكة تستورد من أوروبا و أمريكا و آسيا، و بازدياد الطلب على الدهانات و توفر الكثير من المواد الأولية محلياً كان من المنطقي التفكير في انشاء مصانع للدهانات في المملكة. و هكذا فإن تاريخ صناعة الدهانات في المملكة يعود إلى عام 1973 أي قبل 27 عاماً عندما أنشأت إحدى الشركات في الدمام أول مصنع للدهانات في المملكة. هي شركة سعودية مشتركة، بدأ انتاج الشركة بحوالي 3000 طن سنوياً، و في أواخر السبعينات أدت القفزة الكبيرة في حجم صناعة البناء في المملكة إلى تضاعف الطلب على الدهانات مرات عديدة، و نتج عن ذلك ازدياد
    عدد مصنعي الدهانات في المملكة بحيث أصبحت المملكة الآن مكتفية ذاتياً من إنتاج الدهانات بل تصدر جزءاً لا بأس بها ( حوالي 20% ) من الإنتاج إلى دول الخليج.
    في المملكة الآن 26 شركة لإنتاج الدهانات تزيد قدرتها الإنتاجية على 342000 طن، حسب تقديرات نشرة التجارة و الإقتصاد السعودي، مع أن الإستهلاك السنوي الحالي هو في حدود 20000 طن من مختلف أنواع الدهانات، أي أن المصانع الحالية قادرة على تغطية احتياج السوق المحلية لعدة سنوات قادمة. توجد 10 من هذه المصانع في الخبر- الدمام وَ 8 منها في جدة وَ 6 في الرياض وَ واحد في كل من الجبيل و ينبع. و جدير بالذكر أن أربعة من المواد الخام الرئيسية التي تستخدمها صناعة الدهانات و هي كربونات الكالسيوم و رزين الكيد و ثاني أكسيد التيتانيوم و المحاليل يتم صناعتها محلياً في المملكة. و إلى جانب الدهانات المعمارية تنتج المصانع السعودية تنوعاً كبيراً من الدهانات و منتجاتها تشمل دهانات البوليستر المقاومة للطقس فورمالدهايد رزين الكيد الكيدرزين دهانات بحرية و صناعية و دهانات للسيارات و الأثاث، أحبار طباعة، مواد الأساس و المحاليل المخففة (ثينرز)، الإيبوكسي و مواد تلوين الخرسانة، الأسفلت الملون و دهانات الطرق البيضاء و الصفراء و دهانات الأكريلك اللماع منها و المطفي و الدهانات الحرارية و دهانات البوليورثين إلى جانب أدوات الدهان كالفرشات و الرولات وغيرها.
    الفصل الحادي عشر: تطور صناعة الدهانات بالمملكة

    إن بعض الشركات المصنعة للدهانات لديهم الإستعداد لتدريب عمال الدهان في المشاريع الكبيرة.
    و أخيراً فمن الجدير باذكر أنه يفضل استعمال الدهانات التي تطابق مواصفاتها أو تزيد عن المواصفات القياسية التي تصدرها هيئة المواصفات العربية السعودية (ساسو-saso ). و يمكن التأكد من ذلك بسهولة عند رؤية علامة هيئة المواصفات على برميل الدهان. و قد ساهم تقيد المصنعين بمواصفات هيئة المواصفات العربية السعودية إلى رفع جودة المنتجات من الدهانات بصورة عامة.
    ومن الشركات المصنعة للدهانات في المملكة:
    • الشركة المتحدة للدهانات:
    منذ أن تأسست عام 1390هـ لا زالت الشركة الصناعية المتحدة أحد رواد صناعة الدهانات في المملكة.
    منتجات جديدة ومتخصصة:
    أولا:التأثيرات الديكورية:أ-الدهان التشققي ب-دياموند جيلز.
    ثانيا:الدهانات صديقة البيئة:أ-إيكو ايملش عديم الرائحة ب-إيملشن الوجه الواحد.
    ثالثا:حماية المنشآت:أ-ايملشن مضاد للتكربن ب-دهان الأسطح.
    • دهانات الجزيرة:
    شركة مصانع الجزيرة للدهانات من الشركات الوطنية الرائدة في عالم الدهانات نظراً لتعددمنتجاتها وجودتها العالية و المنافسة لكثير من الشركات العالمية حيث انها تعمل على تلبية حاجة المستهلك مع مراعاة كافة الاذواق وتوفير انواع مختلفة من الاصباغ ذات الاستخدام الداخلي و الخارجي.
    ومن منتجاتها:
    بيست ارت- فانتزي.
    • دهانات جوتن:
    تعتبر شركة جوتن السعودية من أوائل الشركات التي تأسست في المملكة العربية السعودية في مجال تصنيع الدهانات ، وتعتبر جزءا من شركة جوتن النرويجية إيه/إس وهي واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال تصنيع الدهانات .
    أصناف منتجات جوتن:
    جوتاشبلد- جوتاشيلد تكس الترا- فبنوماستيك جولد- جوتافلور- جوتافلور رابيد دراي - ليدي جيلز - استوكيو انتيكا.

    الفصل الحادي عشر: تطور صناعة الدهانات بالمملكة

    • دهانات ردسي:
    تختص دهانات رد سي بإنتاج دهانات ديكور معمارية عالية الجودة، دهانات صناعية ودهانات السيارات، وعبر بحوثها التكنولوجية المستمرة والمتطورة، استطاعت دهانات رد سي توفير الأجود من الدهانات المتداولة .
    دهانات ديكورية: الإملشن،إكولاكس، فينيكريل، ديور اكريل، ماكسي ، الإناميل..
    دهانات صناعية: الثيرموكيور، سكان توب، البروثان، الأوتوكريل الهامرتون..
    • دهانات سيجما:
    تعد شركة سيجما من أكبر الشركات العالمية المنتجه لدهان بأشكال وانواع متعددة تمنحك الفرصة لتطبع بصمتك الخاصة و تعطي إنعكاس الالوان الطبيعية للعالم القديم على الديكورات الحديثة
    و من انواعها:
    سيجمولتو كالورتكس- سجمولتوفاروس- سيجولتو أوريجينال- سجمولتوكيروس- سيجمولتو اكسبريشن.

    من مواضيع مصمم راقي :

    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي


  3. #13

  4. #14
    عضو مجلس الادارة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    6,352
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل

    مشكووووووووووووووووووووووووووووور
    مميز وفقك الله
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    من مواضيع نبيل الكهالي :

    أشياء صغيرة جداً ، ولكنها جميلة جداً ♥
    - كـ اتصال صديق لا يريد شيئاً ، فقط ليخبرك أنه اشتاق إليك كثيراً !
    - كـ احتضان وسط المطر ()
    - كـ وعود أصدقاء الطفولة ، أنهم لن ينسوك أبداً !
    - كـ الضحك مع اصدقائي على أشياء لا معنى لها !
    - كـ دعوات أمي كلما رآتني ..
    - كـ ابتسامة امتنان من وجه أدخلت عليه شيئاً من الفرح !
    ،
    أعطوا بـ سخاء ، فالأشياء الصغيرة لا تكلّف شيئاً ولكنها تُسعد كثيراً

    [IMG]http://vb.tjribi.com[/URL]
    تجريبي كوم

    .. مَن لم يعشق تراب اليمن ..
    .. فهـو عندي بمثابة الصِفرَ ..


  5. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    28
    المشاركات
    149
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  6. #16
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    العمر
    24
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تسلم يمينك يا اخويا من جد الله يعطيك العافيه

  7. #17
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  8. #18
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل

    شكرا وانت رائع

  9. #19
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    العمر
    42
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لمحة موجزة عن الدهانات ماهية الدهان تحضير السطح للدهان وطبقات الدهان عيوب الدهانات و أمراضها و طريقة خلطها اختيار الدهانات كتاب كامل


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    حقيقى حقيقى موضوع اكثر من رائع تسلم ايدك على هذا المجهود لقد سجلت مخصوص عشان اشكرك

 

 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة

توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.

كن أحد المعجبين معهد توب ماكس تكنولوجي
أصالة للسياحة
لمسة فنان