فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه.

الاسواق تنتظر بشغف تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

شهد اليورو تصحيح صعودي بسيط خلال منتصف يوم التداول يوم امس وسط آمال بان ايرلندا سوف تقوم بالتصديق على المعاهدة المالية في منطقة اليورو. وكان الارتفاع قصير الاجل وعاد اليورو/ دولار مرة اخرى الى التداول دون مستوى 1.2400 مع حلول فترة الظهيرة. واليوم من المحتمل ان يكون تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي محور الاهتمام في جلسة التداول اليوم. وقد سجل تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي دون التوقعات لشهرين على التوالي. وبالتالي عن جاء التقرير اليوم بقراءة مخيبة للامال ايضا، فقد يمتد الدولار الامريكي في اتجاهه الهبوطي الاخير مقابل الين الياباني مع اغلاق الاسبوع.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

اخبار امريكية محبطة تحول الدولار/ ين الى الاتجاه الهبوطي
بينما تمكن الدولار من الحفاظ على ارتفاعاته الاخيرة مقابل العملات ذاتا لمخاطر العالية مثل اليورو والدولار الامريكي خلال جلسة التداول الاوروبية يوم امس، الا انه لم يكن بمثل هذا الحظ مقابل الين الياباني. وتسببت القراءة المحبطة للآمال من تقرير التوظيف الامريكي بالقطاع الخاص ADP في انخفاض الدولار/ ين الى ادنى مستوى عند 788.54 خلال فترة الظهيرة. وبشكل عام، انخفض هذا الزوج بما يزيد عن 35 نقطة خلال يوم التداول. ومقابل الدولار الاسترالي، انخفض الدولار الامريكي بمقدار 70 نقطة خلال الجلسة الصباحية. وعكس الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي اتجاهه الصعودي في وقت لاحق من يوم التداول، وأصبح تداوله مرة اخرى حول مستوى 0.9740 مع حلول جلسة الظهيرة. واليوم، سوف يرغب التجار في التركيز على تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وبينما يتوقع المحللون ارتفاع هذه القراءة بالمقارنة مع الشهر الاسبق، على التجار توخي الحذر لأن احصاءات التوظيف من الصعب التنبؤ بها. وقد يشهد الدولار الامريكي خسائر اضافية مقابل الين الياباني مع اغلاق الاسبوع غن جاء تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي دون التوقعات عند 151 ألف. وفي الوقت ذاته، إن جاءت اخبار اليوم بقراءة اعلى من التوقعات، فقد يشهد الدولار ارتفاعات مستمرة خلال بقية اليوم.

اليورو

الاخبار الايجابية من منطقة اليورو تقدم دعم مؤقت لليورو
شهد اليورو ارتفاعات مؤقتة خلال النصف الاول من جلسة التداول يوم امس بعد الاعلان عن تصويت اليونان لصالح الاحزاب السياسية المؤيدة للتقشف قبل الانتخابات المقررة في وقت لاحق هذا الشهر. وكانت المخاوف بشأن القطاع المصرفي الاسباني قد تسببت في عكس العملة الاوروبية المشتركة للاتجاه الصعودي في وقت لاحق اليوم. ومقابل الين الياباني، ارتفع اليورو بما يزيد عن 60 نقطة، مسجلا اعلى مستوى له عند 98.00، قبل التحول في الاتجاه الهبوطي والانخفاض الى مستوى 97.15 مع حلول جلسة الظهيرة. ومقابل الدولار الامريكي، ارتفع اليورو بما يقارب 70 نقطة قبل الانخفاض الى ادنى مستوى خلال عامين. واليوم، إن صدرت اي اعلاات اليوم بشأن الاضطراب الاقتصادي في اسبانيا، فقد ينتج عن هذا ارتفاع في معدل تذبذب ازواج اليورو. ويحذر المحللون من ان الاتجاه السائد لليور في الاسواق هو الاتجاه الهبوطي، مما يعني انه من غير المحتمل ان تشهد هذه العملة ارتفاعات كبيرة في المستقبل القريب. بالاضافة الى هذا، سوف يرغب التجار في التركيز على تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي. وإن جاءت هذه القراءة دون التوقعات، فقد يختار المستثمرون استثمار اموالهم في الاصول الامنة مما قد يؤدي الى المزيد من الخسائر لليورو قبل اغلاق الاسبوع.

الدولار الاسترالي

الدولار الاسترالي يستأنف اتجاهه الهبوطي
لم يتمكن الدولار الاسترالي من الاستمرار في ارتفاعاته الصباحية مقابل الدولار والين يوم امس، وعاد للحركة مرة اخرى في الاتجاه الهبوطي فقي جلسة الظهيرة. وقد ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي بما يقارب 70 نقطة خلال الجزء الاول من يوم التداول، مسجلا اعلى مستوى له عند 0.9759 قبل الدخول في تصحيح هبوطي مما دفع هذا الزوج للافل الى مستوى 0.9700. دخل الدولار الاسترالي/ ين ياباني في تصحيح هبوطي قبل تكوين قمة سعرية عند مستوى 76.95 وانخفاضه في النهاية الى مستوى 76.10 .واليوم، عن جاءت أي اخبار سلبية من منطقة اليورو، فقد يزيد هذا من العبء على الدولار الاسترالي قبل اغلاق الاسواق هذا الاسبوع. وعلاوة على ذلك، من المحتمل ان ينتج عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق إن جاء بقراءة اقل من التوقعات عند 151 الف. وغن جاءت اخبار امريكا مخيبة للآمال، فقد ينخفض الدولار الاسترالي أكثر مقابل العملات الامنة.

النفط الخام

معدلات كره المخاطر تؤدي الى انخفاض النفط الخام
انخفض سعر النفط الخام خلال فترة الظهيرة يوم امس، حيث تسببت المخاوف في منطقة اليورو والقراءة المحبطة للامال عن المؤشرات الامريكية الى تحويل المستثمرين لأموالهم الى الاصول الامنة. بالاضافة الى هذا، يشير ارتفاع مخزونات النفط الخام التي تقترب الان من اعلى مستوى خلال 22 عام الى تراجع الطلب على النفط في امريكا. وقد انخفضت اسعار النفط الخام الى ادنى مستوى عند 86.50 دولار للبرميل متراجعا بمقدار 1.70 دولار تقريبا. وخلال التداول اليوم، قد يشهد سعر النفط المزيد من الخسائر إن جاء تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي دون التوقعات واستمر المستثمرون في تغيير وجهة اموالهم الى الاصول الآمنة. وسوف يرغب التجار في التركيز على اليورو/ دولار، حيث إن استمر في اتجاهه الهبوطي، فقد تكون هذه اشارة الى ان السعر سوف ينخفض مرة اخرى.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يشير التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج قد يشهد تصحيح صعودي في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الأسبوعي والذي انخفض إلى منطقة ذروة البيع. وقد يكون فتح صفقات شراء على هذا الزوج قرارًا حكيمًا.

الباوند/ دولار
تقدم المؤشرات الفنية طويلة الأجل إشارات متضاربة لهذا الزوج. فمن ناحية، تكوّن تقاطع هبوطي على مؤشر الـ MACD/OsMA على الرسم البياني الأسبوعي، مما يعني أن الحركة الهبوطية قد تحدث في الأيام القادمة. ومن ناحية أخرى، انخفض مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته إلى منطقة ذروة البيع. وقد يكون الخيار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج هو الانتظار والمراقبة من بعيد.

الدولار/ ين
بينما انخفض مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الأسبوعي إلى منطقة ذروة البيع، يظهر على أغلق المؤشرات الفنية أن تداول هذا الزوج في المنطقة المحايدة. وقد يرغب التجار في تتبع طريقة الانتظار والمراقبة، حيث من المحتمل أن تظهر صورة أكثر وضوحًا عن هذا الزوج في الأيام القادمة.

الدولار/ فرنك
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن هذا الزوج قد يشهد اتجاه هبوطي في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، تكوّن تقاطع هبوطي على مؤشر الـ MACD/OsMA على الرسم البياني الأسبوعي. وقد يكون فتح صفقات بيع هو الإجراء المناسب لهذا الزوج.

الدولار النيوزلندي/ الفرنك السويسري
يشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي الى ان التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته، والذي دخل في منطقة ذروة الشراء. وقد يرغب تجار الفوركس في الدخول في صفقات بيع على هذا الزوج قبل اي انعكاس هبوطي محتمل.







hghs,hr jkj/v jrvdv hgj,/dt hghlvd;d 1L6L2012 lk forexyard hghlvd;d hghs,hr hgj,/dt jkj/v jrvdv