ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم أمس بدعم من قوة البيانات الاقتصادية. فقد ارتفع مؤشر ستاندرد آند بور بنسبة 0.75% بقيادة أسهم المواد واسهم التكنولوجيا. وكانت الأسهم الآسيوية تتحرك صباح اليوم في المنطقة الايجابية، بينما كان أداء الأسهم اليابانية دون المستوى المطلوب.

المنظمون في الاتحاد الأوروبي يرغبون في إعادة هيكلة البنوك ليتمكنوا من التخلص من الاعتماد على القروض الرخيصة من البنك المركزي الأوروبي ويجذبون تمويلهم من المستثمرين والأسواق. وأعربت الهيئة المصرفية الأوروبية (European Banking Authority ) والذي يعقد مجلس الإدارة فيها اجتماع اليوم وغد، عن توقعها بابتكار طرق لتشجيع البنوك لفعل هذا.

قرر البنك الاسترالي هذا الصباح الحفاظ على أسعار الفائدة الاسترالي بدون تغيير عن 4.4.25% للاجتماع الثالث على التوالي. وقد ترك البنك الاسترالي الباب مفتوحًا لقطع سعر الفائدة في الاجتماع القادم، قائلا انه يرغب في رؤية بيانات التضخم القادة قبل اتخاذ قرار بشأن تسهيل السياسة النقدية. ونتيجة لهذا، ضعف الدولار الاسترالي AUD في الفترة الصباحية.

سجل مؤشر مديري المشتريات الصيني بالقطاع غير الصناعي ارتفاع من 57.3 من 58.0 ويدعم هذا المؤشر انه صدر في نهاية الشتاء.

قال الرئيس المجري بال شميت أمس انه سيستقيل من منصبه شرفيا بعد تجريده من درجة الدكتوراه.
ارتفعت أسعار النفط يوم أمس الاثنين بحدة، متأثرة بارتفاعات أسعار أسواق الأسهم بعد أن جاء مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم ISM بقراءة ايجابية مفاجئة بالمقارنة مع التوقعات.

اليوم قلة في البيانات الاقتصادية وسيكون التركيز الأهم والوحيد على تقرير طلبيات المصانع الأمريكية ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. ولا تزال الأسواق الصينية مغلقة اليوم.


خبراء الفوركس

تابعنا على الفايسبوك







hil hgukh,dk hghofhvdm ,hghrjwhdm hgd,l td s,r hgt,v;s hgd,l hgukh,dk hgt,v;s